دعا رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول الخميس إلى استحداث وزارة لتشجيع المواليد في الدولة الآسيوية التي تواجه أزمة ديموغرافية.

زعيم كوريا الشمالية يهنئ بوتين بالولاية الخامسة كوريا الشمالية تنتقد تعهد أمريكا ودول أخرى بإنشاء آلية جديدة لمراقبة العقوبات المفروضة ضدها


وقال يون في خطاب "أطلب تعاون البرلمان لمراجعة تنظيم الحكومة من أجل إنشاء وزارة للتخطيط لمواجهة انخفاض معدل المواليد".


وفي 2023 انخفض عدد الأطفال الحديثي الولادة في كوريا الجنوبية، الدولة التي يبلغ عدد سكانها 51 مليون نسمة، إلى أدنى مستوى له (230 ألفا) منذ أول إحصائية جرت على هذا الصعيد في 1970، بحسب ما أعلنت سيول في فبراير.
وحصل هذا التراجع على الرغم من إنفاق الحكومة مليارات الدولارات لتشجيع الولادات.
وانخفض معدل الخصوبة في كوريا الجنوبية إلى 0.72 طفل لكل امرأة، وهو أقل بكثير من معدل 2.1 اللازم للحفاظ على عدد السكّان عند مستواه الحالي.
ولم يسبق لهذا المعدل أن انخفض إلى هذا المستوى منذ نهاية الثمانينات.
وإذا ظل هذا المعدل على حاله، فإن عدد سكان كوريا الجنوبية سينخفض بمقدار النصف بحلول عام 2100، وفقا لخبراء.

ومعدل الخصوبة في كوريا الجنوبية هو الأدنى بين سائر الدول الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، كما أن متوسط العمر الذي تلد فيه المرأة طفلها الأول في هذا البلد هو 33.6 سنة، وهو الأعلى في سائر دول المنظمة.
وعبثا أنفقت سيول أموالا طائلة في محاولة لتشجيع الولادات، من خلال تقديم إعانات مالية وتوفير رعاية للأطفال ومدّ يد المساعدة لعلاج العقم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس كوريا الجنوبية استحداث وزارة المواليد يون سوك يول البرلمان کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة وسفير كوريا الجنوبية يشهدان انطلاق الأسبوع الثقافي الكوري

 

 

 


شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والسفير كيم يونغ هيون، سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة، انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي الكوري، بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس المركز الثقافي الكوري في القاهرة.

نيفين الكيلاني: الأسبوع الثقافي الكوري يُمثل فرصة للتواصل مع الفنون الكورية التقليدية والمعاصرة والتعرف على حضارة ثرية

 

حيث أعربت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، عن سعادتها بتنظيم الأسبوع الثقافي الكوري، بما يُمثله من فرصة  للاستمتاع بالفنون الكورية التقليدية والمعاصرة، والتي تتيح لنا التعرف على  رصيد ضخم لحضارة ثرية ومتميزة.

كما رحبت وزيرة الثقافة بالفنانين الكوريين على أرض مصر، مشيدةً بعروضهم المتميزة،  مثمنةً جهود المركز الثقافي الكوري ودوره في تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين، على مدار السنوات السابقة.

من جانبه، أعرب السفير الكوري، كيم يونغ هيون، عن سعادته البالغة بانطلاق  الأسبوع الثقافي الكوري، بما يشمله من فعاليات ثقافية فنية متنوعة، تستهدف تعزيز التواصل بين شعبي البلدين، من خلال بناء جسور التعاون الثقافي الجاد والبناء بين الثقافتين المصرية والكورية ، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد زخمًا ثقافيًا في مضمار تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، حيث تم الاتفاق مع وزيرة الثقافـــة على إطلاق أسبوع ثقافي مصري كوري مشترك.

فيما أكد السفير  عمر سليم، مساعد وزير الخارجية المصرية للشئون الثقافية، على عمق العلاقات الثنائية الثقافية بين البلدين، وأهمية المساعي الدؤوبة المبذولة  إزاء تعزيز العلاقة بين شعبي البلدين من خلال الفنون والثقافة،  مثمنًا جهود المؤسسات الثقافية، كالمركز الثقافي الكوري بالقاهرة، ودار الأوبرا المصرية، ودورهما المتواصل والبناء لتعزيز التقارب المنشود بين شعبي البلدين، والتأكيد من خلال الفنون والثقافة على أهمية نشر ثقافة السلام بين شعوب العالم.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تستضيف وفدا أمريكيا لبحث تقاسم تكاليف نشر القوات الأمريكية
  • وزيرة الثقافة وسفير كوريا الجنوبية يشهدان انطلاق الأسبوع الثقافي الكوري
  • مدبولي: نستهدف تحقيق طفرة حقيقة لتشجيع الاستثمارات الموجهة إلى الشركات الناشئة
  • النائب أيمن محسب: مشروع قانون منح التزام المرافق العامة لإنشاء وتشغيل المنشآت الصحية يساهم في تحسين الخدمة
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة صاروخية جديدة
  • كوريا الشمالية ترد على تدريبات جارتها الجنوبية بصاروخ بالستي.. تجاه البحر الشرقي
  • بيونج يانج تطلق صاروخاً باليستياً باتجاه البحر الشرقي
  • كوريا الشمالية تطلق الصواريخ الباليستية قبالة سواحل جارتها الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تتهم جارتها الشمالية بإطلاق صاروخ باليستي تجاه البحر الشرقي
  • كوريا الجنوبية: بيونج يانج أطلقت صاروخا باليستيا من الساحل الشمالي الشرقي