قال المزارع حجاج حسني من المنيا، ازدياد اهتمام المزارعين في مختلف قرى مركز المنيا بزراعة فول الصويا، خاصة بعد ارتفاع أسعاره في الآونة الأخيرة، فضلا أنه يتمتع بأهمية كبيرة في قطاعي الزيوت والأعلاف.

مبادرة «أزرع» شجعت المزارعين على التوسع في زراعة فول الصويا

وأشار حسني إلى أن مبادرة «أزرع» التي أطلقها التحالف الوطني لدعم العمل الأهلي والتنموي، لعبت دورًا هامًا في تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة فول الصويا، من خلال تقديم حزمة من التدخلات والدعم، شملت التعاقد معهم على شراء المحصول بأسعار عادلة.

ويُعدّ فول الصويا من المحاصيل الاستراتيجية التي تدخل في العديد من الصناعات الحيوية، مثل صناعة الزيوت والسمن النباتي، إضافة إلى استخدامه في إنتاج الأعلاف الحيوانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا التوسع زراعة الفول الصويا صناعة الزيوت الأعلاف فول الصویا

إقرأ أيضاً:

الإرشاد الزراعي الرقمي.. تواصل «ديجيتال» ومعلومات «أون لاين»

تبذل قطاعات الدولة جهوداً مضنية فى سبيل إيجاد حلول علمية لتراجع دور المرشد الزراعى، نظراً لقلة أعداد المرشدين الزراعيين وعدم قدرتهم على التجول فى كافة ربوع مصر، ومن هنا جاء التفكير فى طريقة يمكن من خلالها ربط الخبير الزراعى بالفلاح، على أن تكون هذه الوسيلة متاحة لجميع المواطنين.

وهنا بدأ الحديث عن الإرشاد الرقمى الذى يتم من خلاله فتح جلسات حوارية «أون لاين» عبر تطبيقات السوشيال ميديا الحديثة، بين المزارعين وخبراء الزراعة حول تطوير المنظومة الزراعية وتشخيص أمراض النبات ووضع برامج علاجية لها.

«الوطن» تفتح ملف الإرشاد الزراعى الرقمى، وترصد وجود عدد كبير من المنصات الإلكترونية التى تسهل نقل المعلومة من المرشد الزراعى إلى المزارع، وهو ما انعكس بشكل إيجابى على المنظومة الزراعية فى مصر.

وأشاد عدد من الخبراء بجهود الدولة فى هذا الملف المهم، الذى زادت أهميته خلال الآونة الأخيرة لدوره الكبير فى توجيه المزارعين إلى أصناف عالية الجودة من التقاوى، تزيد من أرباحهم، وتقلل من تكاليف الزراعة، لأن التحول الرقمى فى الإرشاد الزراعى فتح نوافذ جديدة ومتعددة لنقل المعلومة الإرشادية.

مقالات مشابهة

  • غدا.. تامر حسني يحيي حفل عيد الأضحى في القاهرة الجديدة
  • وزير الخارجية التركي: مقترحات بوتين للسلام خطوة مهمة وبصيص أمل
  • رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز.. استثمارات متنوعة وتوجه نحو التوسع الدولي
  • زراعة 327 ألف شجرة ضمن مبادرة "100 مليون شجرة" في كفر الشيخ
  • بغداد ترسل 20 مليار دينار لإقليم كوردستان مستحقات المزارعين
  • الإسكان: زراعة 12000 شجرة مثمرة ضمن مبادرة " اتحضر للأخضر " تم توزيعها على المدارس والجامعات والأندية بمدينة السادات
  • الإرشاد الزراعي الرقمي.. تواصل «ديجيتال» ومعلومات «أون لاين»
  • "لا يمكن تحمل تكاليف العيش فيها".. ترتيب أغلى 10 مدن في العالم
  • على الطريقة النيجيرية.. اصنعي سويا لعيد الأضحى
  • بجاية.. قتيل وجريح في اصطدام قطار بجرار فلاحي