أفادت وكالة الدفاع المدني البرازيلية بارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات المدمرة الناجمة عن الهطول الغزير للأمطار في ولاية "ريو جراندي دو سول" بجنوب البلاد إلى 126 قتيلا فيما لايزال العشرات في عداد المفقودين.

وذكرت قناة (سي إن إن) الأمريكية اليوم السبت، أن ما يقرب من مليوني شخص تضرروا جراء الفيضانات، مشيرة إلى أن الأوضاع قد تزداد سوءا مع توقع خبراء الأرصاد هطول المزيد من الأمطار وهبوب رياح قوية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وكان وزير الرياضة البرازيلي أندريه فوفوكا قد طالب الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بتعليق جميع المنافسات الكروية الوطنية بشكل مؤقت بسبب الفيضانات المدمرة في جنوب البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة البرازيلية أعلنت أمس عزمها تخصيص 10 مليارات دولار من أجل المساعدة في جهود الإنقاذ وإعادة الإعمار في ولاية "ريو جراندي دو سول" المتضررة جراء الفيضانات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البرازيل حصيلة ضحايا الفيضانات

إقرأ أيضاً:

الفاشر.. هدوء حذر و(11) قتيلا حصيلة اشتبكات السبت

 

شهد يوم  أمس السبت معارك عنيفة بين قوات الدعم السريع والجيش  ، استخدمت فيها المدفعية الثقيلة على الأحياء الغربية والجنوبية

التغيير: الفاشر

قال مواطنون  من  الفاشر عاصمة شمال  دارفور، إن المدينة شهدت هدوءا اليوم، إذ لم تسمع أصوات المدافع منذ الصباح وحتى منتصف الظهيرة اليوم  الأحد.

وشهد يوم  أمس السبت معارك عنيفة بين قوات الدعم السريع والجيش  مسنودا بالقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح، استخدمت فيها المدفعية الثقيلة على الأحياء الغربية والجنوبية.

وبحسب مصادر طبية بالمدينة أسفرت معارك أمس عن مقتل (11) مدنياً بينما أصيب (42) مواطنا، نقلوا  لتلقي العلاج في مركز “سيد الشهداء” الواقع جنوبي المدينة.

وبحسب شهود عيان تمكنت قوات الدعم السريع أمس من الوصول إلى أحياء الوحدة والسلام غربي الفاشر قبل أن يتمكن الجيش من صد الهجوم واستعادة السيطرة على المنطقتين.

وكانت منسقة الشؤون الإنسانية في السودان، كليمنتاين نكويتا سلامي، قالت إن الأنباء الواردة عن وقوع ضحايا وانتهاكات لحقوق الإنسان في مدينة الفاشر مروِّعة. إذ تُمنع العائلات، بما في ذلك الأطفال وكبار السن، من مغادرة المدينة بحثًا عن الأمان.

وأضافت، في تعميم صحفي الخميس: “أشعر بحزن عميق إزاء الوضع الإنساني في الفاشر، إذ يضيق خِناق الحرب على السكان المدنيين الذين يتعرضون للهجوم من جميع الجهات. إن الإنسانية هي الضحية الأولى للحرب”.

وقالت سلامي: نحن نتلقى تقارير مقلقة للغاية تفيد باستهداف أطراف النزاع للمرافق الطبية ومعسكرات النازحين والبنى التحتية المدنية الحيوية، مشيرا إلى أجزاء كثيرة من الفاشر تركتت بدون كهرباء أو مياه.

 

 

 

الوسومالجيش الحركات السلحة الدعم السريع الفاشر

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 36439 شهيد
  • مصرع 47 شخصا جراء الفيضانات والحر الشديد في سريلانكا والهند وتحذير "أزرق" في الصين من أمطار غزيرة
  • الفاشر.. هدوء حذر و(11) قتيلا حصيلة اشتبكات السبت
  • ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 36439 قتيلا
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 36,439 شهيدا منذ 7 اكتوبر الماضي
  • 20 قتيلاً جراء غرق قارب بشرق أفغانستان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 36,284 شهيداً و82,057 إصابة
  • ارتفاع حصيلة شهداء وجرحى غارات العدوان الأمريكي البريطاني على الحديدة إلى 51 مدنياً
  • ارتفاع حصيلة شهداء وجرحى غارات العدوان على الحديدة إلى 51 مدنياً
  • الهند: ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية والفيضانات بسبب إعصار ريمال إلى 40 قتيلا