يمانيون|

نظمت السلطة المحلية والتعبئة العامة بمحافظة الضالع اليوم السبت ، فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية الصرخة، وتأييداً للمرحلة الرابعة من التصعيد، نصرة لغزة والمقاومة الفلسطينية.

وأكد القائم بأعمال المحافظ عبد اللطيف الشغدري، أهمية إحياء هذه الذكرى لترسيخ العداء لأعداء الأمة الإسلامية والبراءة منهم.

واعتبر في الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة حسين المدحجي ومسؤول التعبئة العامة أحمد المراني ومدير أمن المحافظة العميد حسين الحمزي، إحياء هذه الذكرى إعلانا للبراءة من أعداء الأمة ومن المجازر الصهيونية والأمريكية والبريطانية بحق أبناء الشعبين الفلسطيني واليمني وكل شعوب المنطقة.

ولفت إلى أن الصرخة منطلق للتحرر من الهيمنة واستعادة الشعوب لمكانتها وعزتها.. لافتا إلى ما تعيشه الأمة من واقع مهين نتيجة الهيمنة الصهيونية الأمريكية، وما وصل إليه حال بعض الدول العربية والإسلامية المطبعة مع كيان العدو الصهيوني من خضوع وتآمر على أبناء الأمة.

وأشار الشغدري إلى أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي استشعر الخطر الذي نراه اليوم في وقت مبكر فأطلق شعار الصرخة في وجه المستكبرين للتعبير عن العداء لأعداء الله والأمة الإسلامية.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية قصيدة معبرة عن المناسبة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

تفقد عدد من المشاريع التنموية بمحافظة الجوف

الثورة نت|

تفقد مدير عام وحدة التدخلات التنموية الطارئة بوزارة المالية، المهندس شهاب الشامي، ومنسق الفريق التنموي مدير عام مكتب الزراعة والري في محافظة الجوف، مهدي الظمين، خلال جولتهما الميدانية لليوم الرابع على التوالي عدد من المشاريع التنموية والتعليمية في المحافظة.

وخلال الزيارة إلى مديريات” المصلوب” “المتون” “الزاهر” ومعهم مديري وحدات المبادرات المجتمعية في المحافظة، مختار ثوابه، وتمويل المشاريع الزراعية عمار شملان ، استمعوا إلى شروحات من مسؤولين المديريات حول التحديات التي يواجهها المواطنون والمزارعون، أحد أبرز أولوياتها تتعلق بعدم توفير البنية التحتية والطرق الزراعية، ودعم المزارعين لتسهيل عملية الإنتاج. كما أفادو إلى ضرورة دعم التعليم في المناطق المحرومة وإعادة تأهيل المدارس وتوفير المنظومات الشمسية لمياه الشرب.

التقى الشامي والظمين في مديرية المصلوب بمدير عام المديرية، عادل الزرعي، ومشرف المديرية، أبو صالح خرص، حيث قاما بزيارة طريق القاره ملاحا الزراعي وثم قاما بزيارة مدارس ملاحا الأساسية والثانوية، بالإضافة إلى مدرسة الزغنه، للاطلاع على الاحتياجات الأساسية والعمل على دعمها من خلال الترميم وإعادة التأهيل.

وقدم الأهالي شرحاً حول التحديات التي تواجه عملية التعليم في المديرية، وأبدى الفريق الزائر استعداده لنقل هذه المعاناة ومتابعة حل مشكلات القصور مع مكتب التربية بالمحافظة و وزارة التربية والتعليم، وأوكل الشامي المختصين، بمتابعة إعداد دراسات التحديد للاحتياجات الملحة لهذه المدارس والرفع بها.

“وبذات الصدد قام الفريق بعمل زيارة البئر الارتواز المخصص لمياه الشرب بذات المديرية، كما قدم الأهالي طلبًا لتوفير منظومة طاقة شمسية بهدف تخفيف معاناتهم وضمان توافر المياه، ليكون بإمكانهم  شرب الماء باستدامة.

“وفي لقاء مشترك في مديرية المتون بين أمين حمران، مدير مكتب الزراعة في المديرية، والظمين والشامي ومرافقيهم، تم الإطلاع على مبادرة “طريق آلـ فهيدة” الزراعي التي نُفذتها اللجنة الإشرافية العليا لمشروع إنشاء شبكة الطرق الزراعية خلال المرحلة الأولى في المحافظة، وقد تم تمويل هذه المبادرة من قبل السلطة المحلية واللجنه الإشرافية، ومساهمات ذاتية من أبناء المنطقة بجانب دور وحدة التدخلات المركزية بوزارة المالية بتوفير مادة الديزل.

كما تم زيارة مديرية الزاهر، حيث قاموا بزيارة روضة الشهداء بالمبنى، وقرأوا سورة الفاتحة تكريماً لأرواح الشهداء، كما استلهم الوفد دروس التضحية من تاريخهم، حيث قدموا أرواحهم في سبيل الله ومن أجل كرامة العيش في هذا البلد بحب الفداء والشهادة، “وقال الظمين” إن دماء هؤلاء الشهداء تعتبر مصدر إلهام للمجتمع والأجيال، وتثبت لنا أن يجب علينا أن نسير على خطى تضحياتهم للدفاع عن حق الأُمَّةِ الإسلامية والتصدي للأعداء وانشطتهم.

وخلال الزيارة تم زيارة المركز الصيفي بالمبنى وتفقد مستوى الأداء التعليمي فيه، واطلاعا على حجم الأضرار التي تسبب بها العدوان أنذاك بالقصف على المبنى. وتأكد خلال الزيارة من احتياجات المركز لإعادة ترميمه وتشطيبه لخدمة الطلاب في تعلم كتاب الله ودينه، خصوصًا بعد توقفه عن التشغيل نتيجة للأضرار التي لحقت به.

كما تم بحضور مدير مكتب الزراعة والري في المديرية، منصور أبو سيف، ومدير مؤسسة الخدمات الزراعية فرع الجوف، زيد عسكر، زيارة الحقول التجريبية لزراعة الأرز ونسبة النجاح على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى زيارة عدد من أشجار الافكادو، وعنب الزيتون، والعنب.. حيت أشاد الفريق بنسبة نجاح المديرية في زراعة مجموعة متنوعة من المحاصيل، التي تسهم في إغناء الأسواق المحلية بأطيب الثمار الطبيعية.

مقالات مشابهة

  • تفقد عدد من المشاريع التنموية بمحافظة الجوف
  • الصرخة شعار وسلاح فعّال ومؤثر ضد الأعداء
  • علماء يتحدثون عن أهمية إحياء ذكرى الصرخة:شعار الصرخة بداية الخلاص ومشروع المرحلة
  • تحت شعار “مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء”.. مديرية شعوب بأمانة العاصمة تنظم مسيراً شعبياً وعسكرياً تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • لجنة نصرة الأقصى تناقش مستوى الالتزام الرسمي والتفاعل الشعبي للمقاطعة
  • بذكرى الوحدة.. سلطات تعز تمنع إقامة فعالية لمنتدى أبناء عدن والجنوب المهجرين قسريا
  • فعالية بذكرى الصرخة وتكريم المشاركين بدورة “طوفان الأقصى” في المخادر بإب
  • الإدارة العامة للبحث الجنائي تنظم فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة
  • وزارة الصحة تنظم فعالية خطابية بذكرى الصرخة في وجه المستكبرين
  • وزارة الصحة تنظم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة