يدشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز، محافظ الطائف يوم الأربعاء المقبل أكبر مجمع ”قرآني تعليمي نسائي“ على مستوى المملكة للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الطائف «فرقان».
ورحب المدير العام للجمعية المهندس فوزي عليوي الجعيد بصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود محافظ الطائف، مثمنًا حرص ومتابعة ودعم سموه لكافة المشاريع في المحافظة والمراكز التابعة لها.

أكبر مجمع ”قرآني تعليمي نسائي“وقال الجعيد: " اعتنت الجمعية منذ نشأتها في عام 1395هـ بتحفيظ كتاب الله وتعليمه للرجال والنساء وسط إقبال كبير من الجنسين وبمختلف الأعمار.
أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار غزيرة على القصيم ومتوسطة بالطائفالتسمم في الرياض.. قانوني يكشف لـ"اليوم" حقوق المتضررين والعقوبات المحتملةوانطلاقاً من الحرص على تلبية احتياج أهالي المحافظة والمهتمين بالقرآن الكريم أُنشئ المجمع التعليمي والإداري النسائي، بمساحة «7663م2» لإقامة مجمع عليها للقسم النسوي ومبان وقفية، لتمويل مصاريفها.
ويعد هذا المجمع التعليمي النسائي هو الأكبر على مستوى المملكة من حيث المساحة، والمرافق والتجهيزات التعليمية والتصاميم الفنية والهندسية وغيرها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أكبر مجمع "قرآني تعليمي نسائي" في المملكة بالطائف - اليوم أفضل التجهيزات الفندقيةويتكون المجمع من قسمين الاستثماري: ويتكون من مبنيين به أربعة أدوار يتضمن «16» محلاً ومعرضاً تجارياً ومواقف السيارات وعدد 74 شقة سكنية مهيأة بأفضل التجهيزات الفندقية.
هذا بالإضافة إلى مصلى للرجال وآخر للنساء ومغسلة ملابس وبوفيه واستراحة للنساء وأربعة مصاعد كهربائية، والتعليمي والذي يتكون من أربع وحدات رئيسية، شملت المركز القرآني النسائي ويضم أكثر من 30 فصلا وقاعة تعليمية يعمل على ثلاث فترات يومياً ويقدم دورات عامة ومتخصصة في تحفيظ القرآن الكريم.
هذا إلى جانب دورات مساندة في الحاسب الآلي، مكون من أربعة أدوار تضم مكاتب إدارية وفصول دراسية وغرف للمعلمات، وقاعات لتعليم الحاسب الآلي والاجتماعات ومصاعد ومقاصف مدرسية ومخازن ومسرح تعليمي ودورات للمياه.2000 دارسة يومياويقدر أعداد المستفيدات من المركز يومياً بأكثر من 2000 دارسة، فيما سيخدم فئات كثيرة، وهي الأمهات وكبيرات السن، والموظفات في القطاعات الحكومية والخاصة، وربات البيوت، ومعلمات التعليم العام ومنسوبات التعليم العالي، فضلا عن طالبات الجامعات والمرحلة الثانوية والمتوسطة والابتدائية، والصغيرات ما قبل سن المدرسة.
وأضاف: مدارس تعليم القرآن الكريم الأهلية للبنات والصفوف المبكرة هي مدرسة خاصة نظامية صباحية لتعليم القرآن الكريم للبنات خاضعة لإشراف وزارة التعليم وفيها 25 فصلا دراسياً، وتعد مشروعاً تعليمياً استثمارياً يتكون من ستة أدوار تضم مكاتب إدارية وفصول دراسية وقاعات تعليمية متعددة الأغراض وصالات للطعام وفسح خارجية ومعامل للحاسب الآلي والفيزياء والكمياء ومكتبة ومسرح تعليمي ومخازن ودورات للمياه، وستخدم هذه المدارس أكثر من 600 طالبة.
والمركز الإداري وهو مبنى يضم جميع الإدارات والأقسام واللجان النسائية بالإضافة إلى مركز للتدريب والتأهيل النسائي، ويتكون من أربعة أدوار تضم قاعة استقبال للزائرات ومكاتب إدارية للأقسام واللجان النسائية وقاعات للاجتماعات وبوفيهات، وخصص دورا كاملا للتدريب والتأهيل يضم 5 قاعات تدريب ومعامل لتدريب الحاسب الآلي وغيرها لتدريب أكثر من 1000 معلمة وإدارية ومشرفة ومديرة.
وتتكون من قاعة الاحتفالات الرئيسية بمساحة 800 م2 وتتسع لأكثر من «700» مقعد، بارتفاع دورين وقاعة تدريب كبرى بمساحة 400م2 وقاعة محاضرات تابعة للمسرح بمساحة 400م2 بارتفاع دورين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أكبر مجمع "قرآني تعليمي نسائي" في المملكة بالطائف - اليوم العناية بكتاب الله في السعوديةوستستخدم هذه الصالة في جميع احتفالات الجمعية وبرامجها الموجهة للمرأة نظراً لكثرة أعداد الدارسات في مراكز الجمعية النسائية لتحفيظ القرآن الكريم والتي يبلغ عددها حتى الآن «130» مركزاً.
ويبلغ مجموع مسطحات المبنى أكثر من 30,000 م2 بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 45,000.000 ريال، شاملة التأسيس والبناء والتأثيث والتجهيز
ويأتي إنشاء هذا المجمع ليكون معلماً بارزاً من معالم الخير والعطاء في بلادنا المباركة وشاهداً حياً من شواهد عناية المملكة العربية السعودية بالقرآن الكريم ونشره وتعليمه، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وحكومتهم الرشيدة - أيدهم الله -.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن عبدالعزيز العمري الطائف الطائف السعودية أخبار السعودية القرآن الکریم أکبر مجمع article img ratio أکثر من

إقرأ أيضاً:

الأمير حسام بن سعود يفتتح مشروع مجمع “الباحة سكاي” الترفيهي

المناطق_واس

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة, أمس, مشروع مجمع الباحة سكاي الترفيهي بمدينة الباحة، الذي يعد أحدث المشاريع السياحية والترفيهية بالمنطقة، بحضور أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط.

وتجول سمو أمير منطقة الباحة في الموقع الذي يتوسط بين غابة رغدان ومتنزه القيم وبإطلالته على القطاع التهامي، مستمعاً إلى شرح من مالك المشروع رجل الأعمال سعيد بن محمد الغامدي الذي بيَّن أن المشروع يقع على مساحة اجمالية 8994 م2 ، ويحتوي مبنيين متنوعة الأنشطة والأغراض مثل: صالات التزلج والبولينج، وألعاب الواقع الافتراضي، ومقهى، ومناطق جلسات متنوعة، وملاعب البادل، بالإضافة إلى نادٍ نسائي، وعددٍ من الطوابق المخصصة للأغراض المكتبية.
وأشار الغامدي إلى أن المشروع يهدف إلى تشجيع السياحة الترفيهية بتنوع الأقسام التي تحاكي جميع شرائح المجتمع تحت سقف واحد لتعزيز البدائل والخيارات الترفيهية والسياحية.

أخبار قد تهمك أمير الباحة يرعى حفل جامعة الباحة لتخريج الدفعة السادسة عشرة من طلابها وطالباتها 24 مارس 2022 - 2:25 مساءً الأمير حسام بن سعود يستقبل الأمين العام لجائزة الباحة للإبداع والتميز 23 نوفمبر 2021 - 5:56 مساءً

ونوه سمو الأمير حسام بن سعود بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – من اهتمام ودعم للقطاع السياحي داعياً المستثمرين لاستغلال الفرص الاستثمارية بالمنطقة بصفتها أحد أهم الوجهات السياحية بالمملكة.

مقالات مشابهة

  • هل الدعاء للميت بعبارة «ربنا يجعل مثواه الجنة» خطأ؟.. شيخ أزهري يوضح
  • أمانة العاصمة.. مدرسة تعليم القرآن الكريم تنظم حفل اختتام العام الدراسي 1445هـ
  • رئيس الإذاعة المصرية: ليس لنا منافسون.. ولن يجد العالم مثل إذاعة القرآن الكريم
  • جامعة حلوان الأهلية تكرم أبناءها من حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة
  • 50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد
  • الأمير سعود بن نهار يلتقي مدير تعليم الطائف
  • الأمير حسام بن سعود يفتتح مشروع مجمع “الباحة سكاي” الترفيهي
  • تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل
  • السعودية: إهداء مليون مصحف مترجم للحجاج
  • الأمير سعود بن نهار يدشن الصالة الجديدة بمطار الطائف الدولي