تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحل فريق أرسنال، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد النني، اليوم الأحد، ضيفًا على نظيره مانشستر يونايتد بملعب أولد ترافورد، في لقاء يجمع بينهما في إطار منافسات الجولة 37 قبل الأخيرة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ينطلق اللقاء في السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، ويديره تحكيميًا الحكم بول تيرني، في لقاء متوقع أن يشهد إثارة كبيرة على مسرح الأحلام معقل الشياطين الحمر.

يدخل الفريق اللندني، المباراة وعينه على الثلاث نقاط من أجل مواصلة المنافسة على لقب البريميرليج، الذي يتصارع عليه رفاق النني مع مانشستر سيتي، لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 20 عامًا، ولحصد اللقب رقم 14 في تاريخه من بطولة الدوري الأقوى في العالم.

ويتصدر أرسنال، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 83 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن مان سيتي، الوصيف قبل انطلاق منافسات الجولة السابعة والثلاثين، وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، الذي ما زال يمتلك مباراة مؤجلة مع مضيفه توتنهام، المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل.

ويترقب عشاق اليونايتد، صاحب المركز الثامن برصيد 54 نقطة مع امتلاكه مباراة مؤجلة مع ضيفه نيوكاسل يونايتد، عودة الفريق إلى سكة الانتصارات في البريميرليج، التي غابت عنه في المباراتين الماضيتين، وكذا لمحاولة تجنب أدنى مركز له في عصر الدوري الإنجليزي الممتاز الحديث، الذي بدأ لأول مرة موسم 1992-1993.

«الجانرز» يحل ضيفًا ثقيلًا على «الشياطين الحمر» بمسرح الأحلام

ويسعى أرسنال لمواصلة سلسلة انتصاراته وتحقيق فوزه الخامس على التوالي، لتعزيز آماله في المنافسة على اللقب، رغم صعوبة المهمة التي تنتظره أمام السيتي، وذلك في ليلة بحثه عن تحقيق فوزه الأول على مانشستر يونايتد في معقله منذ الأول من نوفمبر 2020.

ويتسلح فريق الشياطين الحمر بعودة الثنائي ماركوس راشفورد وليساندرو مارتينيز من الإصابة، بعد عودتهما للتدريبات مؤخرًا، ليمنحان دفعة معنوية قوية للمدرب الهولندي إريك تين هاج، الذي لطالما تهاجمه جماهير النادي بسبب تراجع نتائج الفريق مباراة تلو الأخرى.

بينما تعول جماهير أرسنال على طموحات الإسباني مايكل أرتيتا، مدرب فريق المدفعجية، في طي صفحة الموسم الماضي، حينما تصدر الفريق اللندني ترتيب الدوري الإنجليزي لمدة 248 يومًا الموسم الماضي، لكن انهيار الفريق المفاجئ في الأمتار الأخيرة من الموسم كان سببًا لتعرض أرتيتا لانتقادات عديدة.

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وأرسنال 

التقى الفريقان في 240 مباراة بجميع المسابقات، حقق خلالها مان يونايتد 99 فوزًا، مقابل 88 انتصارًا لأرسنال، وحسم التعادل 53 مباراة بينهما، وأحرز لاعبو اليونايتد 364 هدفًا، مقابل 343 هدفًا للاعبي الجانرز.

ويعتبر بوكايو ساكا، هدافًا لفريق أرسنال في البريميرليج هذا الموسم برصيد 16 هدفًا، كما صنع 9 أهداف أخرى، في المقابل، يأتي البرتغالي برونو فيرنانديز كأكثر من سجل أهدافًا بين لاعبي مانشستر يونايتد بـ10 أهداف بجانب تقديمه لـ7 تمريرات حاسمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارسنال مانشستر يونايتد الدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد وأرسنال مانشستر سيتى اخبار ارسنال اخبار مانشستر يونايتد موعد مباراة مانشستر يونايتد ضد ارسنال مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد الدوری الإنجلیزی مانشستر یونایتد

إقرأ أيضاً:

هالاند أول لاعب في مانشستر سيتي يُتوج بـ”الذهبي” لعامين متتالين

للموسم الثاني على التوالي، يحافظ النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم نادي مانشستر سيتي، على جائزة الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “أقوى دوريات العالم”، مؤكداً تميزه كواحد من أفضل اللاعبين في العالم، وليكون أول لاعب في مانشستر سيتي يحقق الفوز بالحذاء الذهبي لعاميين متتالييين.
ولم تحرم الإصابة التي تعرض لها هالاند “23 عاماً”، في شهر ديسمبر الماضي، واضطرته للغياب عن المستطيل الأخضر لمدة تقارب الشهرين، من الحفاظ على صدارته لقائمة هدافي الدوري في نهاية الموسم برصيد 27 هدفاً، مساهماً في تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري في الموسم الحالي، للمرة العاشرة في تاريخه والرابعة على التوالي، محققاً رقماً قياسياً غير مسبوقاً بين أندية “البريميرليج”.
وجاء فوز هالاند بهذه الجائزة في الموسم الجاري، بعد أن كان قد حطم الموسم الماضي للرقم القياسي بتسجيله 36 هدفاً في موسمه الأول في 35 مباراة، بمتوسط 1.02هدفاً في المباراة الواحدة، لينضم إلى قائمة أساطير الدوري الإنجليزي الذين حصلوا على جائزة الكرة الذهبية مرتين متتاليتين، والأول في تاريخ مانشستر سيتي.
وسجل هالاند في الموسم الحالي 27 هدفاً في 31 مباراة بمتوسط 0.87 هدفاً في المباراة الواحدة، وساهم في صناعة 5 أهداف.
وبرغم غيابه عن التهديف لفترة شهرين تقريباً في الموسم، إلا أن هالاند دائماً يحظى بثقة ودعم مدربه بيب جوارديولا الذي ظل يسانده ويرد عنه كل الانتقادات باعتباره “بطل” الخماسية التاريخية في الموسم الماضي 2022 – 2023.
وسبق أن اعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” هالاند نجماً فوق العادة، والقطعة الناقصة التي أكملت فريقاً مدججاً بالنجوم مثل مانشستر سيتي، استناداً إلى أرقامه السابقة حتى قبل انضمامه إلى فريقه الإنجليزي، بتسجيله 9 أهداف في مباراة واحدة مع منتخب النرويج في كأس العالم تحت 20 عاماً، وإحرازه 86 هدفاً في 89 مباراة خاضها مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند، وأسرع لاعب يسجل 50 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأسرع لاعب يسجّل 40 هدفاً في دوري أبطال أوروبا. كما كانت أهدافه الـ 36 في الدوري الإنجليزي خلال موسمه الأول بمثابة رقم قياسي جديد غير مسبوق في المسابقة.
كل هذا ساهم في ارتفاع القيمة السوقية للمهاجم الفذ، ليكون أغلى لاعب في العالم، وفق موقع “ترانسفير ماركت” بـ180 مليون يورو، متساوياً في نفس القيمة مع لاعبين آخرين هما كيليان كبابي، وجود بيلينجهام.
وقال هالاند، عقب فوزه بجائزة الكرة الذهبية للموسم الثاني على التوالي، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لمانشستر سيتي، “الدوري الإنجليزي، أصعب من المتوقع”.
وأضاف “يجب أن تكون مستعداً دائماً، حتى في المنزل يجب أن تكون جاهزاً لمدة 90 دقيقة، لا يمكنك الاسترخاء بعد 45 دقيقة”.وام


مقالات مشابهة

  • مفاجآت عديدة في قائمة منتخب الأسود الثلاثة لـيورو 2024
  • محمد صلاح ضمن ترشيحات تشكيل الدوري الإنجليزي المثالي
  • أوسيمين يقترب من الدوري الإنجليزي
  • محمد صلاح على رأس المرشحين لتشكيل الأفضل في الدوري الإنجليزي
  • رقم تاريخي لـ إيرلينج هالاند مع مانشستر سيتي
  • هالاند.. رقم قياسي جديد مع السيتي
  • هالاند أول لاعب في مانشستر سيتي يُتوج بـ”الذهبي” لعامين متتالين
  • ريو فرديناند: آرسنال خاض معركة ضد الفريق الأكثر هيمنة في البريميرليج
  • رودري يكشف سر هيمنة مانشستر سيتي على عرش الدوري الإنجليزي
  • الترتيب النهائي لهدافي الدوري الإنجليزي الممتاز 2024