تفقد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الأحد، تدريب تطبيق منهجية إعادة ترتيب الأراضي وعملية توقيع قطع الأراضي بعد اعتماد مخطط إعادة ترتيب الأراضي، وذلك بقاعة التدريب بمكتبة مصر العامة الذى ينفذه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالشراكة مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني ومحافظة قنا بدعم من وزارة الدولة للشؤون الاقتصادية السويسرية.


رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ نائب المحافظ، ومحمد صلاح ابو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وحمدي حسين مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة والمهندس وليد أبو العباس مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية  وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة

أوضح محافظ قنا ان مشروع  حيينا حريص على نقل الخبرات بين محافظتي قنا ودمياط حيث تم توجيه الدعوة لأربعة ممثلين من محافظة دمياط لحضور التدريب وكذلك ممثل عن الهيئة العامة للتخطيط العمراني حيث أن عدد المتدربين 36 متدرب والذى يقام يوم السبت الموافق 11/5/2024 إلى يوم 16/5/2024.

كما أكد محافظ قنا  أن مشروع "حيّنا" يتم تنفيذه في إطار التعاون المشترك بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالشراكة مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني ومحافظة قنا بدعم من وزارة الدولة للشؤون الاقتصادية السويسرية.

ومن جانبه أضاف المهندس وليد أبو العباس مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية أن التدريب يهدف إلي تطبيق منهجية إعادة ترتيب الأراضي وعملية توقيع قطع الأراضي  كما أوضح  أن المشروع يهدف  إلى وقف الزحف العشوائي في مناطق الامتداد العمراني وتطوير منهجية تشاركية لتخطيط وتنفيذ مشروعات البنية الأساسية، وكذلك تعزيز الموارد المحلية وإدارتها بشكل أكثر كفاءة بتمويل مالي يصل إلى 11 مليونا و760 ألف دولار، منها 8 ملايين و100 ألف دولار منحة من الجانب السويسري، و3 ملايين و660 ألف دولار مساهمة من الحكومة المصرية.


وفي نهاية الزيارة  وجه محافظ قنا الشكر والتقدير إلى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالشراكة مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني و للمسئولين عن التدريب وهم الدكتور أحمد عبد العاطي السيد "استشارى التخطيط والتصميم العمرانى"، والمهندس عبد الرحمن محمد "مهندس تخطيط عمراني "، والمهندسة ندى حسام " عضو فريق العمل بالمشروع "، والمهندسة رضوى عبد الرحمن "المنسق العام لمشروع حينا بديوان عام محافظة قنا "، والمهندس محمد قناوى " المنسق لمشروع حينا ضمن فريق عمل بالمشروع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السكرتير العام المساعد عدد البشرية مكتب السكرتير العام دعم اقتصادي سري وزارة عام مصر اليوم قنا لام عامة ندى المجتمعات ريش نائب المحافظ اليوم الاحد الشئون المالية متدربين ممثلين

إقرأ أيضاً:

كفر الشيخ تضع معايير ضم الكتل المبنية القريبة من الأحوزة العمرانية لـ"التصالح"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم اجتماعاً هاماً لمناقشة أعمال لجنة تحديد الكتل المبنية القريبة من الأحوزة العمرانية للمدن والقرى والتوابع بالمحافظة، وذلك في إطار جهود الدولة للتصالح في بعض مخالفات البناء وفقاً لقانون رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية.

وشهد الاجتماع حضور اللواء عبدالغفار الديب، السكرتير العام المساعد، ورؤساء المراكز والمدن، ووكيل وزارة الزراعة، ومدير عام الإدارة العامة للتخطيط العمرانى بالمحافظة، ورئيس وحدة الجيومكانية، وعدد من القيادات التنفيذية.

وأكد محافظ كفر الشيخ على أن اللجنة قد انتهت من وضع المعايير الخاصة بتحديد الكتل المبنية القريبة من الأحوزة العمرانية، وذلك بهدف ضمّها لقانون التصالح في مخالفات البناء، معرباً عن حرص المحافظة على الحفاظ على الرقعة الزراعية من التعديات، ومواجهة مخالفات البناء والتصدى للعشوائية.

استنمرار تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء 

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أن المحافظة مستمرة في تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء من المواطنين، مع العمل على سرعة البتّ فيها وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين.

كما وجه محافظ كفر الشيخ، تعليمات صارمة بسرعة ضم الكتل العمرانية المجاورة وكذا المتاخمة للأحوزة العمرانية، بالإضافة إلى نطاقات التصالح السابق اعتمادها، وذلك بالتنسيق بين محافظة كفر الشيخ ووزارتي التنمية المحلية والزراعة.

IMG-20240520-WA0053 IMG-20240520-WA0056 IMG-20240520-WA0055

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بهيئة المجتمعات العمرانية
  • وزير الإسكان: المدن الجديدة في مصر محط أنظار الكثير من الدول
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بهيئة المجتمعات العمرانية وأجهزة المدن الجديدة
  • محافظ المنيا يعتمد المخططات التفصيلية لــ 3 مدن
  • محافظ المنيا يعتمد المخططات التفصيلية لمدن ديرمواس وأبوقرقاص ومغاغة
  • محافظ بني سويف ورئيس هيئة الطرق في جولة لمتابعة مشروع مجمع مواقف السيارات
  • وفد الهيئة الهندسية يزور قنا لمتابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة
  • تفاصيل اجتماع "اقتصادية النواب" لمناقشة مشروع موازنة هيئة مركز تنمية الصادرات المصرية
  • وزير الرياضة ومستشار الرئيس للتخطيط العمراني يشهدان مؤتمرًا صحفيًا لاستعراض ملف تطوير منشآت استاد القاهرة الدولي
  • كفر الشيخ تضع معايير ضم الكتل المبنية القريبة من الأحوزة العمرانية لـ"التصالح"