تكثف الأجهزة الأمنية بالجيزة، جهودها لكشف ملابسات العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل، بعد اختفائه عدة أيام، لبيان عما إذا كان هناك شبهة جنائية في الوفاة من عدمه، وكشف غموض اختفائه ووفاته.

بدأت تفاصيل الواقعة ببلاغ تلقته الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، يفيد بإختفاء طالب في العقد الثاني من العمر، مقيم بمنطقة بالطالبية، في ظروف غامضة.

ومن خلال إجراء التحريات، تم العثور على جثة الطالب طافية بنهر النيل، وتم نقلها لمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وجار تكثيف التحريات لكشف ملابسات الحادث.

وفي سياق آخر قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، عاطل بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، لاتهامه بالإتجار في مخدر الهيروين بالجيزة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة بالجيزة، أن المتهم ، تم ضبطه وبحوزته كميات من مخدر الهيروين في منطقة الجيزة، بقصد الاتجار.

كانت وردت معلومات لرئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، تفيد قيام "عمرو م" 39 سنة، عاطل، بالاتجار فى المواد المخدرة، بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص وإجراء التحريات، تبين صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة، تم ضبط المتهم وعثر بحوزته على 307 لفافة من مخدر الهيروين، ومبواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار.

تحرر محضربالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإرسال عينة من المضبوطات للمعمل الكميائي لفحصها وكتابة تقرير واف عنها، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على نشاط المتهم، وعقب الإنتهاء من التحقيقات أمرت بإحالته لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها السابق.

كما قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة استورجى سيارات بالحبس لمدة سنة مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه، لاتهامه بالإتجار في المواد المخدرة بمنطقة العجوزة، كما عاقبت المحكمة المتهم بالحبس شهر وغرامة 500 جنيه، بتهمة حيازته سلاح أبيض "مطواة" بدون ترخيص.

وأسندت التحقيقات في القضية رقم14045 لسنة 2023 جنايات العجوزة، للمتهم "محسن . م"، 37 سنة، استورجي، أنه في يوم 19 يوليو 2023 بدائرة قسم شرطة العجوزة أحرز بقصد الاتجار مخدر الميثامفيتامين  فى غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وتابعت التحقيقات، أن المتهم أحرز سلاح أبيض  "مطواة" بدون ترخيص.

بدأت تفاصيل الواقعة عند مرور قوة أمنية من قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة، ورؤية المتهم ممسكاً سلاح ابيض "مطواة" ويحاول فتح غطاء لميزان حساس فضبط واياها، وبتفتيش المتهم عثر بحوزته على 13  كيس تحوي على مسحوق يشتبه جوهر مخدر ومبلغ مالي وهاتف محمول، تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية أمن الجيزة الأجهزة الأمنية بالجيزة جثة شاب طافية بنهر النيل جثة العثور على جثة النيابة العامة محكمة جنايات جنوب الجيزة مخدر الهيروين الإتجار في المخدرات الاتجار في مخدر الهيروين منطقة الطالبية جثة طالب النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تكشف تفاصيل حادث معدية أبو غالب في الجيزة

 كشفت النيابة العامة تفاصيل حادث معدية أبو غالب في الجيزة، في القضية رقم 2698 لسنة 2024إداري مركز إمبابة، مبينة أنها تلقت صباح أمس الثلاثاء إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب -ميكروباص على متنه 25 فتاة- من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقليها.

غرق 11 فتاة وفقدان 5.. ونجاة 7 وإصابة 2 

وباشرت النيابة العامة تحقيقاتها، واستهلتها بالانتقال لمكان وقوع الحادث، فتبينت غرق 11 فتاة -انتشلت قوات الدفاع المدني جثاميهنّ- وفقد 5 ونجاة 7 وإصابة اثنتين.

وأسفرت التحقيقات عن أنَّه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت -كما هو مألوف- لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها؛ رجعت الحافلة إلى الخلف، في حين لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية، بابها الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة في المياه، كما تبين من التحقيقات أيضًا انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ شهر أغسطس العام الماضي.

حبس قائدي الحافلة والمعدية وإخضاعهما لتحليل مخدرات

وأمرت النيابة العامة بحبس قائديْ الحافلة والمعدية وأخذ عينة منهما للوقوف على مدى تعاطيهما للمواد المخدرة، وتكليف قوات الدفاع المدني بموالاة البحث عن الفتيات المفقودات، والتحفظ على الحافلة والمعدية محل الواقعة.

كما أمرت النيابة العامة بتشكيل لجنة ثلاثية لانتقال لمعاينة المعدية وفحصها للوقوف على صلاحيتها الفنية للعمل وطريقة تشغيلها ومدى توفرها على معدات الإنقاذ والسلامة وقوام طاقمها ودور كل منهم، وصولًا إلى بيان كل من تسبب في ارتكاب الواقعة وتحديد دوره ومسؤوليته عنها، كما أمرت النيابة العامة بفحص الحافلة وقوفًا على سلامتها الفنية. وجارٍ استكمال التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • تحريات لكشف ملابسات العثور على جثة فتاة طافية بنهر النيل فى منشأة القناطر
  • لم يغلق مسئول المعدية بابها.. بيان النيابة العامة في واقعة حادث معدية أبو غالب بالجيزة
  • النيابة العامة تكشف تفاصيل حادث معدية أبو غالب في الجيزة
  • بعد غرق 11 فتاة.. أول تعليق من النيابة العامة على حادث معدية أبو غالب
  • النيابة العامة تكشف تفاصيل حادث معدية أبوغالب بالجيزة
  • حفظ التحقيقات حول وفاة طفلة إثر سقوطها من علو بأوسيم
  • جهود مكثفة لكشف ملابسات العثور على جثة فى عين شمس
  • الإعدام شنقًا لمدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب الثانوية العامة في الدقهلية
  • التصريح بدفن جثمان طفل صدمته سيارة نقل بكرداسة
  • بعد إحالة أوراقه للمفتي.. النطق بالحكم على المتهم بقتل «طالب الدقهلية» غدا