بوابة الفجر:
2024-06-07@15:31:37 GMT

ما هو موعد عيد الاضحى 2024 في الجزائر؟

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

ما هو موعد عيد الاضحى 2024 في الجزائر؟.. توقعت الحسابات الفلكية موعد عيد الاضحى 2024 في الجزائر، حيث تتزايد التساؤلات بشأن موعد بداية عيد الأضحى في دولة الجزائر، كما لم يتبقى وقت طويل حيث سيتم استطلاع هلال شهر ذي الحجة بالتزامن مع غروب شمس اليوم الأخير من ذي القعدة، هذا وذلك بغرض التأكيد على موعد العيد بشكل رسمي من قبل الجهات المعنية.

موعد عيد الاضحى 2024 في الجزائرما هو موعد عيد الاضحى 2024 في الجزائر؟

توقعت الحسابات الفلكية أن بداية شهر ذي الحجة ستكون يوم الجمعة 7 يونيو لعام 2024، هذا وهناك توقعات أنه سيكون يوم السبت الموافق 8 يونيو، مما يعني أن عيد الأضحي سيكون إما يوم 16 يونيو 2024 أو 17 يونيو 2024، حيث يتم تحديد اليوم وفقًا لاستطلاع غزة شهر ذي الحجة بشكل نهائي.


أماكن الخروج في عيد الأضحى بالجزائر

تتميز دولة الجزائر بتوافر العديد من الأماكن الجذابة التي يتوافدون إليها في الأعياد وإليكم ذلك فيما يلي:-

المتنزهات حيث أن هناك العديد من الحدائق والمتنزهات في الجزائر مثل متنزه القلعة الوطني، حديقة الحامة، حديقة الحيوانات، متنزه تازكة وغيرها من الأماكن الخضراء الخلابة.

الشواطئ حيث أن عيد الأضحى هذا العام يوافق فصل الصيف، مما يجعلها فرصة عظيمة للذهاب إلى أشهر الشواطئ في الجزائر مثل شاطئ القصر، النخيل، جنان الباي، وادي بيبي وغيرها من أجمل الشواطئ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى متي عيد الاضحي اجازة عيد الاضحى موعد عید الاضحى 2024 فی الجزائر

إقرأ أيضاً:

موعد عيد الأضحى 2024 في الجزائر وتفاصيل العطلة الرسمية

موعد عيد الأضحى 2024 في الجزائر وتفاصيل العطلة الرسمية.. ينتظر جميع المواطنين في الجزائر بفارغ الصبر موعد عيد الأضحى 2024 الموافق لعام 1445 هـ، حيث يحتفل المسلمون بذبح الأضاحي اتباعًا لسنة النبي إبراهيم عليه السلام وتأكيدًا لما علمنا إياه رسول الله صلى الله عليه وسلم. يُعد هذا العيد مرتبطًا بموسم الحج، وهو أحد أركان الإسلام الأساسية، لذا فإن هناك اهتمامًا كبيرًا بمعرفة موعده بدقة، وكذلك مواعيد العطلة في القطاعين الحكومي والخاص في الجزائر.

العيد الاضحى 2024 الجزائرموعد عيد الأضحى 2024 في الجزائر وتفاصيل العطلة الرسمية

من الممكن عن طريق مراجعة بعض الحسابات الفلكية التي تم الإعلان عنها معرفة متى يبدأ عيد الأضحى في الجزائر حيث أكدت منصة موقع المؤتمر المركزي أن الإجازة في عيد الأضحى ستبدأ في دولة الجزائر بداية من 16 من شهر يونيو 2024 م يوم الأحد، وحتى الآن لم يتم الوقوف على عدد أيام معين عطلة العيد وسيكون هناك إعلان رسمي عنها، الجدير بالذكر أن عطلة الأضحى في الجزائر العام الماضي كانت فقط 3 أيام.

طقوس الاحتفال بعيد الأضحى في الجزائر

هناك الكثير من الطقوس والعادات والتقليد المختلفة التي يتميز بها الشعب الجزائري وتكون خلال الاحتفال بأيام عيد الأضحى المبارك، ومن بين تلك الطرق والطقوس في الاحتفال بالعيد ما نذكره من خلال ما يلي في تلك الفقرات المقبلة:

القادر من المواطنين يقوم بشراء وذبح الأضحية وتتوفر أسواق مخصصة لها منتشرة في كافة ولايات الجزائر.

تحرص الأسر في الجزائر على التجوال في الأسواق لشراء مستلزمات العيد للأطفال لإسعادهم، وشراء أصناف الحلوى المختلفة.

الصلاة في المسجد وفي الساحات الكبرى التي حرصت الجهات المسؤولة في البلاد على تهيئتها قبل حلول العيد لتكون جاهزة لاستقبال المصلين.

يتزاور الأقارب والأهل والأصدقاء خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، كما يتم توزيع اللحوم على الأسر الفقيرة من أجل إدخال السرور عليهم في العيد.

مقالات مشابهة

  • ما هو موعد عيد الاضحى 2024 الجزائر وفقا للحسابات الفلكية؟
  • موعد عيد الأضحى 2024 في الجزائر وتفاصيل العطلة الرسمية
  • موعد عيد الاضحى 2024 تونس.. ايام قليلة تفصلنا عن وقفة عرفات
  • متى موعد إجازة عيد الاضحى 2024 تونس؟
  • موعد عيد الاضحى في الجزائر 2024 رسميا.. كم يوم إجازة؟
  • الانتظار الملتهب: تحديد موعد عيد الأضحى المبارك 2024 في الجزائر
  • انتظار عيد الأضحى 2024 في الجزائر: تجهيزات دينية وترقب فلكي
  • تحديد موعد عيد الأضحى 2024 في الجزائر: ترقب وتحضيرات
  • مراسم الاحتفال بعيد الاضحى 2024 في الجزائر
  • موعد عيد الأضحى 2024 في الجزائر.. الإجازات الرسمية المتبقية