موعد عيد الاضحي المبارك 2024 وميعاد استطلاع شهر ذو الحجة.. بات الاستفسار عن موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024 محل اهتمام العديد من المواطنين، حيث يسعون لمعرفة موعد العيد ووقفة عرفات، استعدادًا لإقامة الشعائر الدينية والاحتفالات العائلية والاجتماعية.

موعد عيد الاضحي المبارك 2024 وميعاد استطلاع شهر ذو الحجة

 وتشير الحسابات التي قام بها معهد الأبحاث الشمسية بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إلى أن هلال ذو الحجة سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 2:39 ظهرًا بتوقيت مدينة القاهرة المحلي، في يوم الخميس الموافق 29 ذي القعدة 1445 هـ الموافق 16 يونيو 2024.

موعد اجازة عيد الأضحى 2024 والاحتفالات المتوقعة

بجانب البحث عن موعد عيد الأضحى، يبحث الكثيرون عن موعد اجازة عيد الأضحى 2024 وترتيب خططهم للاحتفال بهذه المناسبة المباركة، من المتوقع أن يُعلن عن موعد عيد الأضحى بالتنسيق مع اللجنة العلمية بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجهات الشرعية المختصة.

هناك العديد من المناطق المفضلة للاستطلاع لرؤية هلال شهر ذي الحجة، منها صحراء الواحات وجبال سانت كاترين وجبال حلايب وشلاتين ومرسي مطروح.

تهانينا بمناسبة عيد الأضحى المبارك

وفي هذه المناسبة السعيدة، نتقدم بأحر التهاني وأطيب التمنيات بحلول عيد الأضحى المبارك، كل عام وأنتم بخير وفي سعادة، نتمنى لكم أيامًا مليئة بالفرح والسرور، وأن يعود هذا العيد بالخير والبركة على الجميع:-

كل عام وأنتم بألف خير، عيد أضحى مبارك.

نهنئكم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ونتمنى لكم عيدًا سعيدًا مليئًا بالبهجة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى متي عيد الاضحي اجازة عيد الاضحى عید الأضحى المبارک ذو الحجة موعد عید

إقرأ أيضاً:

الترقب المشوق: إعلان موعد عيد الأضحى 2024 المبارك في مصر

الترقب المشوق: إعلان موعد عيد الأضحى 2024 المبارك في مصر.. بفارغ الصبر، يترقب المصريون إعلان دار الإفتاء بشأن بداية شهر ذي الحجة وتحديد موعد عيد الأضحى المبارك لعام 1445 هجريًا، والذي من المتوقع صدوره بعد صلاة المغرب اليوم الخميس. وبحسب الحسابات الفلكية التي أجراها معهد أبحاث الشمس التابع للمعهد القومي للبحوث الفلكية، فمن الممكن أن يُرى هلال شهر ذي الحجة فور حدوث الاقتران اليوم الخميس، الموافق السادس من يونيو.

موعد عيد الأضحي 1445الترقب المشوق: إعلان موعد عيد الأضحى 2024 المبارك في مصر

صرح الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، بأن غرة شهر ذي الحجة لعام 1445هـ ستكون فلكيًا يوم الجمعة 7 يونيو 2024، وأن وقفة عرفات ستكون فلكيًا يوم السبت 15 يونيو 2024، على أن يحل عيد الأضحى المبارك فلكيًا يوم الأحد 16 يونيو 2024.

وأوضحت دار الإفتاء المصرية في بيانها بشأن هلال ذي الحجة 2024-1445، أن موعد بداية شهر ذي الحجة وتحديد موعد عيد الأضحى سيتم الإعلان عنه يوم الخميس 6 يونيو 2024، الموافق 29 ذي القعدة 1445هـ، وذلك بعد صلاة مغرب الخميس المقبل، بناءً على التأكد من رؤية الهلال.

رؤية الهلال بالمملكة

دعت المحكمة العليا في السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء الخميس، وحثت من يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير على إبلاغ أقرب محكمة، وجاء في بيان المحكمة العليا: ترغب المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة، وتدعو من يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إلى إبلاغ أقرب محكمة وتسجيل شهادته، أو الاتصال بأقرب مركز للمساعدة في الوصول إلى أقرب محكمة. وتأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائي الانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض والاهتمام بالأمر.

تؤكد الحسابات الفلكية أن غرة شهر ذي الحجة 1445هـ ستكون فلكيًا يوم الجمعة 7 يونيو 2024، وأن وقفة عرفات 1445هـ ستكون فلكيًا يوم السبت 15 يونيو 2024 على أن يكون عيد الأضحى المبارك لعام 1445هـ فلكيًا يوم الأحد 16 يونيو 2024.

مقالات مشابهة

  • تونس2024: في انتظار عيد الأضحى المبارك
  • الترقب المشوق: إعلان موعد عيد الأضحى 2024 المبارك في مصر
  • اليوم.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر ذي الحجة لعام 1445
  • اليوم.. استطلاع هلال شهر ذي الحجة وموعد عيد الأضحى
  • موعد عيد الأضحى 2024 في مصر وتوقيت رؤية هلال ذو الحجة 1445
  • موعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة وأول أيام عيد الأضحى
  • البحوث الفلكية: استطلاع هلال شهر ذي الحجة وتحديد موعد عيد الأضحى غدا
  • موعد عيد الأضحى 2024 ومدة الإجازات الرسمية
  • بيان مهم من دار الإفتاء حول موعد عيد الأضحى المبارك
  • موعد استطلاع هلال ذي الحجة في مصر