افتتح صباح اليوم الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس فعاليات المؤتمر الطلابي السادس لكلية العلوم الذي تم برعايته و حضور الدكتور شريف محمد فهمي القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعميد كلية العلوم ورئيس المؤتمر، والسادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وفي كلمته أكد "رئيس الجامعة" أن اهتمام القيادة السياسية بالبحث العلمي وتشجيع صغار الباحثين إنما يعكس الإيمان العميق للدولة المصرية بأنه السبيل الأمثل للنهوض بمصر، كما أن ما تقوم به كلية العلوم من جهد على مدار السنوات السابقة، واصرارها على استمرارية هذا الحدث يؤكد رؤية الجامعة الطموحة كي تكون منارة للعلم والبحث العلمي.

وأوضح أن كلية العلوم قد ابتكرت سُنة تنظيم المؤتمر الطلابي السنوي، ليصبح مثالا يحتذى بين مختلف كليات الجامعة، بهدف اعداد باحثين أكفاء متميزين.

وأشار "رئيس الجامعة" إلى فكرة كيف نبدأ هي الأساس، داعيًا الجميع بضرورة البدء في أي مشروع سواء بحثي أو غير ذلك سيكون البداية للعمل والتفوق، مؤكدا أنه وأن حدثت عثرات فهي ليست نهاية الطريق وإنما دافع لاستكمال المسيرة.

كما أوضح "حنيجل" وأن مصر خلال السنوات العشرة الماضية تشهد طفرة كبيرة في مختلف القطاعات لاسيما البحث العلمي، مشيرا إلى أن وزارة التعليم قد أطلقت منصة لتقييم البرامج الأكاديمية وذلك لبيان مدى استفادة سوق العمل من مختلف البرامج الأكاديمية.

ثم تحدث رئيس الجامعة موجها حديثه للطلاب معربًا عن سعادته بتواجده في كلية العلوم، لأنها أحد أهم المؤسسات الأكاديمية التي تمكن أي جامعة من النهوض، مشيرا إلى خبراته الشخصية أثناء فترة دراسته للماجستير وما استفاده من خبرات ومعارف كبرى من خلال التعلم على يد كوادر كلية العلوم.

كما أوجه "حنيجل" النصيحة لأبناءه بضرورة استثمار الوقت فيما يفيد، وعدم تضيعه في استخدام مختلف وسائل التواصل الاجتماعي والاستفادة من التكنولوجيا بالشكل الذي يفيد، مؤكدا أنه يقدم الدعم لأي طالب لديه فكرة إبداعية ويرغب في تنفيذها.

كما ثمن "حنيجل" جهد كافة القائمين على تنظيم هذا الحدث من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب، مشيدا بالمستوى المتميز الذي خرج عليه المؤتمر، متمنيًا للجميع دوام التوفيق والتقدم.

وفي كلمته وجه "فهمي" الى التحية لعلماء المستقبل، مشيرا الى أن هذا المؤتمر يأتي تفعيلا لرؤية الدولة في الاهتمام بالبحث العلمي، ووجه "فهمي" التحية لرعاة المؤتمر مؤكدا أن دعم معالي رئيس الجامعة للمؤتمر كان له عظيم الأثر على الوصول لهذا المستوى.

عقب ذلك عرض فيلما تسجيليا عن المؤتمر استعرض النسخ المختلفة من المؤتمر، ثم انتقل رئيس الجامعة والحضور الى صالة عرض الأعمال البحثية والبوسترات حيث تجول بين الأعمال المقدمة مناقشا الطلاب في مشروعاتهم البحثية مشيدا بالمستوى المتميز الذي ظهرت عليه جهود الطلاب.

اقرأ أيضاًمصر حُرة آمنة سالمة.. جامعة السويس تستضيف مهرجان الأنشطة الطلابية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة السويس رئيس جامعة السويس كلية العلوم رئیس الجامعة کلیة العلوم

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة يفتتح معرض المشروعات الطلابية

برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، افتتح الدكتور السيد فوده نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، معرض المشروعات الطلابية وذلك على هامش المؤتمر السنوى الثالث للدراسات العليا فى مجال العلوم التطبيقية.
جاء ذلك بحضور الدكتور أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري،  والدكتور محمد هيكل عميد كلية العلوم، و عدد من وكلاء الكليات ، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وطلاب الجامعة المشاركين بأبحاث فى المؤتمر.
واستمع نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومرافقوه خلال تفقدهم مشروعات طلاب المراحل الجامعية الأولى المشاركين فى المؤتمر إلى شرح من مشرفي المشروعات من الطلاب.
وأكد الدكتور السيد فوده حرص جامعة بنها على الاهتمام بالمشروعات والأنشطة الطلابية ، من خلال خلق بيئة محفزة لهم وتشجعهم علي الإبداع والابتكار ، مشيرا الى أنه تم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في كل مجال بجوائز مالية بالإضافة إلى تبني هذه الأفكار والأبحاث لتكون قابلة للتطبيق.
من جانبه أضاف الدكتور خالد عيسوي أن المعرض الطلابي لهذا العام قد شهد إقبالا ملحوظا من طلاب كليات الجامعة المختلفة علي المشاركة ،  حيث شاركت 11 كلية فى المشروعات بحوالي 64 مشروع ، فاز منهم  35 مشروع طلابي فى مختلف التخصصات.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة يفتتح معرض المشروعات الطلابية
  • نائب رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المشروعات الطلابية
  • رئيس جامعة مدينة السادات: إنشاء كلية للعلوم خطوة هامة إيمانًا بأهمية البحث العلمي
  • رئيس جامعة مدينة السادات: مجلس الوزراء وافق على إنشاء كلية العلوم
  • رئيس جامعة طنطا يترأس اجتماع مجلس كلية العلوم
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد المعرض العلمي لطلاب كلية الطب
  • رئيس جامعة الأقصر: افتتاح دار الضيافة يستكمل الدور العلمي والعملي
  • يوليو القادم.. جامعة قناة السويس تنظم مؤتمر الذكاء الاصطناعي
  • جامعة الزقازيق تشهد حفل تكريم مدير الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية السابق
  • جامعة قناة السويس تستعد لعقد مؤتمرها السنوي للدراسات العليا يوليو المقبل