صحيفة الاتحاد:
2024-06-07@21:55:36 GMT

السعودية تتعهد بتطبيق حازم لأنظمة الحج

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

أكد الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الاثنين، أن الأنظمة سيتم تطبيقها بكل حزم ولن يكون حج بدون تصريح.
ودعا الأمير سعود بن مشعل، رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الحج المركزية، في تصريحات، القطاعات العاملة في الحج إلى رفع مستوى التنسيق والجاهزية لاستقبال ضيوف الرحمن.
وأعلنت وزارة الداخلية السعودية تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم من دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة ومراكز الضبط الأمني ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، وذلك اعتبارا من 2 حتى 20 يونيو المقبل.


وأكدت وزارة الداخلية تطبيق عقوبة الغرامة بقيمة (10 آلاف ريال على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج بحق كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل النطاق الجغرافي، ولا يوجد لديه تصريح حج، وترحيل المقيمين منهم لبلادهم والمنع من دخول المملكة، وفقا للمدد المحددة نظاما).
وشددت وزارة الداخلية على أنه سيتم إيقاع غرامة مالية مضاعفة على المخالفين في حال تكرار المخالفة، مؤكدة أهمية الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن بأداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة. 

أخبار ذات صلة «يورومونيتور إنترناشيونال»: أبوظبي تقود مسيرة نمو القطاع الصناعي في دول التعاون السعودية ترحب بتبنّي الجمعية العامة قراراً بشأن أحقية فلسطين في العضوية الكاملة بالأمم المتحدة المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعودية الحج تصاريح مكة المكرمة

إقرأ أيضاً:

السعودية تصدر عقوبات جديدة بحق من ينقل مخالفي أنظمة الحج

السومرية نيوز – دوليات

أصدرت السلطات السعودية، اليوم الأربعاء، قرارات بتنفيذ عقوبات بالسجن والغرامة لمخالفين ينقلون عدداً ممن لا يحملون تصاريح أو تأشيرات الحج.
وقالت وزارة الداخلية في بيان إن "الحملات الأمنية تعمل على مدار الساعة في نطاق مكة المكرمة، لضبط المخالفين وإحالتهم للسلطات المختصة لتطبيق العقوبات عليهم بشكل صارم".

وأوضحت أن "اللجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة للجوازات أصدرت ثمانية قرارات إدارية تضمنت: عقوبة السجن لمدة 15 يوماً لكل ناقل، وغرامة مالية قدرها 10000 ريال، بحق من تم ضبطهم، وبينهم مقيمون ومواطنون سعوديون"، مشيرة إلى أن "الغرامة تتعدد بتعدد كل مخالف يتم نقله، إضافة إلى التشهير بالمخالفين وترحيل الناقلين من الوافدين ومنعهم من دخول المملكة العربية السعودية، وفقاً للمدد المحددة نظاماً بعد تنفيذ العقوبة مع المطالبة بمصادرة 3 مركبات مستخدمة في النقل قضائياً".

ودعت وزارة الداخلية "جميع المواطنين والوافدين إلى التقيد والالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء مناسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة".

مقالات مشابهة

  • تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج
  • قرارات إدارية بحق 8 مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج
  • السجن والغرامة لـ8 أشخاص نقلوا 36 مخالفًا دون تصريح بالحج
  • وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق 8 مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم 36 مخالفًا ليس لديهم تصريح بالحج
  • وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (8) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج
  • الأمن العام: ترحيل الوافدين المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج القاضية بالحصول على تصريح
  • قرارات إدارية بحق 9 لنقلهم مخالفين دون تصريح بالحج
  • الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق 9 مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج
  • «الداخلية» تصدر قرارات إدارية بحق 9 مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج
  • السعودية تصدر عقوبات جديدة بحق من ينقل مخالفي أنظمة الحج