تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أعمال إنشاء مشروع محطة معالجة صرف صحي قرية المسعودي التابعة لمركز أبوتيج بتكلفة إجمالية 14.2 مليون جنيه والجاري انشاؤها بطاقة استيعابية 1000 م3/يوم وشبكة انحدار بطول 8 كيلو لخدمة قرية المسعودي وتوابعها وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتطوير الريف المصري والذي يستهدف 7 مراكز بالمحافظة بإجمالي 149 قرية.

رافقه خلال الجولة المهندس عصام عبدالظاهر القرن وكيل وزارة الاسكان بالمحافظة، والدكتور محمد عبدالراضي رئيس مركز ومدينة أبوتيج، والمهندس ناجح عبدالرحمن رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، والمهندسة منى فرغلى مدير المكتب الفني لمديرية الاسكان والمهندس صابر عبدالرؤوف مدير عام الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، والمهندسة وفاء أحمد سيد مدير عام تنفيذ الأعمال بالجهاز التنفيذى لفرع الهيئة ونفيسة عبدالسلام مسئول المشاركة المجتمعية بالمحافظة.

وتابع المحافظ الموقف التنفيذي لأعمال محطة معالجة الصرف الصحي بقرية المسعودي والذي يخدم أكثر من 2500 مستفيد وتبلغ تكلفة المشروع 14.2 مليون جنيه كما تابع أعمال مد شبكات الصرف الصحي للمشروع.

واستمع إلى شرح من المهندس المقيم للموقف التنفيذي للأعمال ومراحل التنفيذ حيث أن المشروع يعمل بنظام المعالجة الثنائية المطابقة لقانون الصرف على المصارف الصناعية والمنفذ بتكلفة اجمالية 14 مليون جنيه والتقى بعض العاملين بالموقع مشددًا على سرعة نهو الأعمال وفقًا للخطة الزمنية وبناءًا على الاشتراطات الفنية والمواصفات القياسية للأعمال تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتنمية الصعيد وتوفير أسس ومتطلبات الحياة الكريمة لكل مواطن وفقاً لرؤية واستراتيجية مصر 2030 وخطط التنمية الشاملة.

وأشار محافظ أسيوط، إلى تقديمه كافة سبل الدعم وتذليل العقبات للإسراع في معدلات التنفيذ بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمراكز المحافظة والانتهاء منها في أسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى متابعته المستمرة لأعمال تنفذ المشروعات بالقرى والنجوع سواء عن طريق الجولات الميدانية أو عن طريق عقد الاجتماعات للتأكد من نسب التنفيذ ومراحل العمل وتوجيه رؤساء المراكز والقرى وقيادات المحافظة بالنزول إلى أرض الواقع للمرور على المشروعات موجهًا بسرعة نهو الأعمال وفقًا للاشتراطات الفنية ومعايير الجودة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء عصام سعد محافظ اسيوط التنفيذي وزارة الإسكان المشاركة المجتمعية مركز اجتماعا محافظ أسيوط سعودي الريف المصري المبادرة الرئاسية المبادرة الرئاسية حياة كريمة مشروعات حياة كريمة صرف صحي مياه الشرب والصرف المشروع القومي لتطوير الريف المصري المشروع معدلات مشروعات المبادرة الرئاسية رئيس الجهاز التنفيذي بمراكز المحافظة محطة معالجة الصرف الصحي معالجة الصرف الصحى وكيل وزارة الإسكان رئيس الجهاز المواصفات القرى والنجوع رؤساء المراكز محطة معالجة الصرف مديرية الإسكان الصرف المشروعات والصرف الصحي رئيس مركز ومدينة مصر 2030 مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط القومية لمياه الشرب والصرف الصحي مراكز المحافظ مشروعات المبادرة مبادرة الرئاسية حياة كريمة لمبادرة الرئاسية حياة كريمة مراحل العمل مياه الشرب والصرف الصحى

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد مشروعات طوخ والقناطر

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة ميدانية تفقد خلالها عددًا من المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذُها بمدينتي طوخ والقناطر الخيرية.

جاء ذلك للوقوف على آخر مُستجدات الأعمال على أرض الواقع ولتسريع منظومة العمل، لنهو تلك المشروعات في مُدتها المُقررة ودخولها الخدمة للنهوض بالخدمات المُقدمة للمواطنين.

بدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء مستشفى طوخ المركزي، لمتابعة ما استجد من أعمال، وذلك  لإدخالها ضمن منظومة الصحة بالقليوبية، ولتقديم خدمة صحية لائقة لمواطني مدينة طوخ والقرى المجاورة لها ولخدمة حالات الطوارئ التي تنتج عن حوادث على الطريق الزراعي.

وأوضح محافظ القليوبية أنه جرى الانتهاء من الأعمال الإنشائية بنسبة 88% والبدء في إنشاء السور الخارجي للمستشفى، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال توصيل كابلات الكهرباء بمحيط المستشفى.

ووجه المحافظ بدفع الأعمال وتكثيفها والعمل بنظام الورديات لتسليم المحطة قبل المدة الزمنية المحددة.

كما تابع "الهجان" أعمال طريق كورنيش القناطر الخيرية، حيث جرى الانتهاء من أعمال الرصف بالكامل كما جرى الانتهاء من وضع قواعد أعمدة الانارة بالجزيرة الوسطي، بالإضافة إلى أنه جرى الانتهاء من تركيب البلدورة المتوسطة للأرصفة الجانبية بالكورنيش، وجاري الآن أعمال إنشاء الأسوار الجانبية للطريق ووجه المحافظ بدفع الأعمال والانتهاء من أعمال التطوير والالتزام بالمقاييس والمعايير المتفق عليها وتكثيف الأعمال بالورديات المسائية للعمل على تسيير الحركة المرورية.

كما تفقد المحافظ أعمال إنشاء سوق اليوم الواحد والسوق الحضاري بمدينة القناطر، حيث جاري إنشاء  154 باكية لتستوعب جميع الباعة الجائلين وأصحاب العمالة اليومية بمدينة القناطر الخيرية بسوق الثلاثاء لتكون مصدر رزق لهم فضلا عن منع التكدسات المرورية بسوق الثلاثاء، بهدف الارتقاء بالشكل الحضاري وخلق فرص عمل للشباب.

وأشار الهجان، إلى أن المحافظه تسعى لتنفيذ خطة إنشاء مواقف سرفيس حضارية لتكون بديلًا عن المواقف العشوائية لما تسببه من إعاقة للحركة المرورية وتعكس مظهرًا غير حضاري.

وجه المحافظ خلال الجولة بإنشاء موقف سيارات لمدينة القناطر الخيرية، لتحسين حركة المرور وتوفير ساحات انتظار ونقاط ترفيهية وتجارية حضارية تليق بالحياة الكريمة التي تنشدها الدولة لكل مواطن.

كما تفقد المحافظ لقطعة (أرض الكامب) على مساحة 7 آلاف متر وذلك بعد أن وجه الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بسرعة رفع التراكمات من الأرض، لاستغلالها في إقامة موقف لسيارات قرى مركز ومدينة القناطر الخيرية للعمل على تحقيق السيولة المرورية بالمدينة ومنع المواقف العشوائية.

يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون الذي وقع بين وزارة الموارد المائية والري ومحافظة القليوبية للاستفادة من الأراضي غير المستغلة في إقامة مشروعات نفع عام للمحافظة.حيث تم رفع تراكمات عليها بلغت 5000 م3 على مدار يومين، كما تم  البدء في تخطيط الأرض هندسيا وتقسيمها إلى حارات لاستيعاب أكبر قدر من السيارات مع إنشاء حاجز خرساني بالبلدورات.

مقالات مشابهة

  • تعرف علي مناطق ومواعيد قطع المياه غدا الاربعاء بمركز طلخا في الدقهلية
  • مياه أسيوط تشارك في فاعليات الورشة المنظمة لآليات القرض الدوار
  • مياه أسيوط تشارك في فاعليات الورشة المنظمة لمناقشة آليات تنفيذ القرض الدوار
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات طوخ والقناطر
  • مياه الشرب بالفيوم تناقش الموقف التنفيذي لمشروعات توسعات الصرف الصحي بالفيوم
  • حملة توعية بضرورة ترشيد استخدام المياه في الشرقية
  • محافظ الفيوم يُناقش مشكلات ضعف مياه الشرب ويُشدد على الإصلاح الفوري للأعطال
  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات ضعف ضغوط مياه الشرب
  • مساعد نائب " رئيس هيئة المجتمعات العمرانية " يتفقد محطات الصرف الصحي ورافع مياه للشرب بمدينة بدر
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد محطات الصرف الصحي ورافع مياه للشرب بمدينة بدر