أعلن الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية  أنه سيتم استخدام عصا إلكترونية للكشف عن الأجهزة الذكية مع الطلاب عن طريق رؤساء اللجان في سابقة هي الأولى من نوعها في امتحانات الشهادة الإعدادية ، والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 18 من مايو 2024 وتنتهي في الخميس الموافق 23 من مايو الجاري.

جاء ذلك خلال إجتماع   مدير مديرية التربية والتعليم بحضور نادية فتحي وكيل المديرية اجتماعًا موسعًا مع مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية ورؤساء لجان الشهادة الإعدادية.

كما أوضح الدكتور عربي أبو زيد، إن عدد المتقدمين لامتحان الشهادة الإعدادية بلغ (104113) طالب يؤدون امتحاناتهم أمام (384) لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، منها 62 لجنة بإدارة المنتزه أول، و41 لجنة بالمنتزه ثان، و78 بإدارة شرق، و39 لجنة بوسط الإسكندرية، و25 لجنة بغرب، و 10 لجان بالجمرك، و44 لجنة بالعجمي، و34 بالعامرية، و39 بإدارة برج العرب و10 لجان للمهني والتربية الخاصة.

وأوضاف ، أنه تم إصدار تعليمات مشددة بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات. وتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة يترأسها مدير عام الإدارة وبعضوية لشئون الطلاب والأمن والشئون القانونية والتعليم الإعدادي.

متابعة المحافظ 

كانت محافظة الاسكندرية قد اعلنت اليوم متابعة  اللواء محمد الشريف محافظ_الإسكندرية استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2023/2024، والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 18 من مايو 2024 وتنتهي في الخميس الموافق 23 من مايو الجاري.

وأكد اللواء محمد الشريف، أن مديرية التربية والتعليم بقيادة الدكتور عربي أبو زيد مدير المديرية قد أنهت استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي. موجهًا باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتطهير المدارس لتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب.

هذا وقد كلف الشريف جميع الجهات التنفيذية بتكثيف الاستعدادات لتهيئة المناخ الجيد لأداء الامتحانات، مشددًا على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات، مع الالتزام التام بكافة الإجراءات اللازمة.

ووجه محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء وشركة النظافة بتكثيف أعمال النظافة في محيط المدارس ورفع المخلفات بشكل فوري، والتحفظ على مكبرات الصوت لتهيئة بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح.

FB_IMG_1715701768387 FB_IMG_1715701770666

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء محمد الشريف محافظ التربية والتعليم بالإسكندرية الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني الأولى من نوعها

إقرأ أيضاً:

ختام الامتحانات التحريرية لطلاب الدبلومات الفنية 2024

استعرضت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تقرير ختام الامتحانات التحريرية لطلاب الدبلومات الفنية اليوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024، وفق الجدول المعتمد من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 

تداول امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في اليوم الأخير التعليم: لا شكاوى من امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وأدى 766 ألفًا و925 طالب وطالبة الامتحانات في 2562 لجنة بجميع النوعيات (صناعي، وزراعي، وتجاري، وفندقي)، في 1220 مادة امتحانية في الفترة من 25 مايو 2024 وحتى 6 يونيو 2024. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الدبلومات الفنية 2024 أجريت وفق الخطة الموضوعة لها بصوره ميسرة للطلاب الممتحنين.

 عمل غرفة عمليات امتحانات الدبلومات الفنية 2024 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن غرفة العمليات الرئيسية للامتحانات بديوان عام الوزارة بمقر العاصمة الإدارية الحديدة، قد تواصلت مع جميع غرف العمليات بالمديريات التعليمية للاطمئنان والوقوف على مدى انتظام سير وأداء الامتحانات، والتأكد من وصول مظاريف الأسئلة إلى جميع اللجان فى الموعد المحدد، وتذليل أى عقبات تواجه لجان سير الامتحان واتباع التعليمات الخاصة بإجراءات تامين الامتحانات.

وقام مسئولي امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بمتابعة 631 لجنة امتحانية للتأكد من حسن سير العملية الامتحانية، وتم التنبيه على غرف العمليات بالمديريات التعليمية بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بمحاولات الغش الإلكتروني باستخدام الهواتف المحمولة أو الوسائل التكنولوجية الأخرى أو الغش التقليدي. 

ومن المقرر أن تعقد الاختبارات العملية والمعملية بعد إنتهاء الاختبارات التحريرية حسب الجداول العملية المعلنة بالمدارس الفنية فى التواريخ المحددة لكل لجنة وذلك حتى يوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024.

انطلاق ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية 2024 

وانطلق ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية للعام الدراسي 2023-2024، يوم السبت الموافق 25 مايو 2024 في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 815 ألف طالب وطالبة بجميع النوعيات بالإضافة إلى 3100 طالب وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

ويبلغ عدد لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بجميع النوعيات 2562 لجنة، وعدد العاملين المكلفين بأعمال الامتحانات 181 ألفا و490 عضو داخل جميع لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية. 
 

ويرأس الدكتور محمد موسى عمارة عمليات امتحانات الدبلومات الفنية 2024، ويتولى الدكتور عمرو بصيلة منصب نائب رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية 2024.

مقالات مشابهة

  • عبر الفيديو كونفرانس.. وكيل تعليم البحيرة يجتمع برؤساء لجان الثانوية العامة
  • تعليم قنا: 17 ألف و257 طالب موزعين على 45 لجنة يؤدون امتحانات الثانوية العامة الإثنين
  • انتهاء الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية
  • محافظ الإسكندرية يتابع الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024
  • محافظ الإسكندرية يتابع الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع استعدادات امتحانات الثانوية العامة
  • تعليم الجيزة يستعد لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • تعليم الإسكندرية تناقش إنهاء استعدادات لانطلاق امتحانات الثانوية العامة
  • 192 لجنة جاهزة لإستقبال 87264 طالبا وطالبة بالثانوية العامة في الجيزة (تفاصيل)
  • ختام الامتحانات التحريرية لطلاب الدبلومات الفنية 2024