بغداد اليوم -  

أكد عضو لجنة الامن النيابية ياسر اسكندر، اليوم الثلاثاء (14 آيار 2024)، ان لجنته ستفتح تحقيقًا ميدانيًا بحادثة "العيث"، فيما بين ان الهجوم يحمل ثلاث حقائق.

وقال اسكندر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "سقوط كوكبة من منتسبي الجيش في هجوم إرهابي على ثكنة عسكرية قرب العيث ضمن حوض المطيبيحة شرق صلاح الدين مساء يوم امس هو اعتداء إرهابي".

وأضاف، ان "لجنة الامن ستجري تحقيقًا موسعًا للوقوف على ملابساته والاستماع لآراء القيادات الأمنية، بالإضافة الى لجنة تحقيق عسكرية بدأت بالفعل عملها ميدانيا".

وتابع، ان "هجوم العيث حمل ثلاث حقائق يجب الانتباه لها وهي خطورة الخلايا النائمة ووجود اوكار سرية في بعض المناطق النائية لتجميع شتات التنظيم المتطرف"، مؤكدا "أهمية إعادة الانتشار في المناطق التي تشكل مأوى لما تبقى من فلوله خاصة المناطق بين ديالى وصلاح الدين".

واكد النائب أن "هجوم العيث اثبت ان معركتنا مع الإرهاب لم تنتهِ ويجب دعم العمليات النوعية التي تقود الى اقتلاع جذور الخلايا النائمة من مناطق البوادي وانهاء اي نشاط لها".

يشار الى ان مصدرًا أمنيًا، كشف في وقت سابق من اليوم الثلاثاء (14 آيار 2024)، عن قيام لجنة التحقيق بحادثة "العيث" برفع تقريرها لبيان أسباب سقوط عدد ليس قليل من الشهداء والجرحى في الهجوم.

وشهد مساء أمس الإثنين، (13 ايار 2024) استشهاد واصابة 10 منتسبين بالجيش العراقي في تعرض إرهابي على نقطة تابعة لهم بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الاطار: انشقاق نواب تقدم سيضعف موقف الكتلة سياسيا ونيابيًا ويحسم رئاسة البرلمان- عاجل

بغداد اليوم-بغداد

أكد الاطار التنسيقي، اليوم الخميس (6 حزيران 2024)، ان انشقاق عدد من نواب كتلة تقدم سيضعف موقفها السياسي والنيابي، مشيرا الى ان الانشقاق سيحسم منصب رئاسة البرلمان خلال الفترة المقبلة.

وقال عضو الاطار عائد الهلالي لـ "بغداد اليوم " ان "عملية انشقاقات داخل كتلة تقدم يبين حجم الخلافات الداخلية والصراع الداخلي على منصب رئيس مجلس النواب، واكيد هذا يضعف الموقف السياسي والنيابي لتقدم خلال المرحلة المقبلة ".

وبين الهلالي ان "عملية الانشقاق ريما تسهم بقضية الاسراع بحسم انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب، خاصة ان هؤلاء النواب المنشقين سيكون لهم حراك إيجابي للاسراع بحسم هذا الملف والنتائج سوف تظهر ما بعد عطلة عيد الأضحى ".

وكانت تملك كتلة تقدم حوالي 37 مقعدًا فيما انسحب عدد من النواب طوال العامين الماضيين، قبل ان ينسحب منها اليوم 8 نواب مع 3 من اعضاء مجلس محافظة بغداد، برئاسة النائب زياد الجنابي، فيما يقدر مراقبون العدد المتبقي لنواب تقدم لايبلغ حاليا سوى قرابة 25 نائبا، من اصل قرابة 90 نائبا سنيا في البرلمان.

مقالات مشابهة

  • الفتح: انشقاقات تقدم افقدته الكتلة الاكبر وفرصة حصوله على رئاسة البرلمان- عاجل
  • الفتح: انشقاقات تقدم افقدته الكتلة الاكبر وفرصة حصوله على منصب رئاسة البرلمان- عاجل
  • عشرات القتلى بهجوم إرهابي في الكونغو الديمقراطية
  • 5 صفقات جديدة للأهلي في الميركاتو الصيفي 2024.. تعرف على الأسماء| عاجل
  • الدوما: قصف أحياء لوغانسك هجوم إرهابي همجي وجريمة حرب أوكرانية أمريكية
  • بسبب المبالغة بتخصيصات مشاريع المداخل.. مجلس محافظة النجف يفتح تحقيقا موسعا
  • البرلمان يتدخل بعد منع أصحاب الدراجات ببغداد من التزوّد بالوقود- عاجل
  • باحث: انشقاق نواب تقدم إنهى أسطورة حيازة الأغلبية السنية- عاجل
  • طقس العراق.. ارتفاع يومي بالحرارة من الغد حتى الأربعاء وأمطار رعدية محتملة- عاجل
  • الاطار: انشقاق نواب تقدم سيضعف موقف الكتلة سياسيا ونيابيًا ويحسم رئاسة البرلمان- عاجل