نفذت أمانة منطقة الجوف 3270 زيارة رقابية على الأسواق والمنشآت التجارية والمطاعم والمطابخ وصالونات الحلاقة والتجميل خلال شهر مايو الجاري، لمتابعة مدى الالتزام بالاشتراطات البلدية والصحية.

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة عمر الحموان أن فرق الرقابة التابعة للأمانة نفذت خلال شهر مايو الجاري 1124 زيارة تفتيشية للأسواق والمنشآت لمتابعة تطبيق الاشتراطات البلدية، بالإضافة إلى 2146 زيارة رقابة صحية، أسفرت عن ضبط عددٍ من المخالفات وتطبيق العقوبات النظامية على المخالفين .


وأكدت الأمانة أن حملات الرقابة الميدانية بواسطة الفرق المختصة ستستمر خلال المرحلة المقبلة على مدار الساعة، داعية الجميع إلى التعاون معها وتقديم البلاغات والمقترحات والملاحظات عبر مركز الاتصال الموحد 940 وتطبيق بلدي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الجوف

إقرأ أيضاً:

البحيرة تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة محمد عبد العال مدير المديرية ،رقابتها المشددة بكافة مدن ومراكز المحافظة، تنفيذ حملات مكثفة، بالتنسيق مع مباحث التموين  والطب البيطري، وبإشراف سمير البلكيمي وكيل المديرية، أسفرت عن ضبط مخبز تصرف فى 4 شكائر دقيق بلدى مدعم، و 5 مخابز قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و4 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن.

ونجحت الحملة في ضبط 7 محلات جزارة قاموا بالذبح خارج المجازر الحكومية، وكمية من السجائر لبيعهم بأزيد من السعر الرسمي، كما تم تحرير 3 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و4 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين، بمراكز شبراخيت والمحمودية وبدر.

وفي حملات مماثلة بمركزى وادى النطرون وادكو وايتاى البارود في البحيرة، تم ضبط 7 طن أسمدة زراعية محظور تداولها بالأسواق، 24 مخبز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن ،و 15 مخبز قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، كما تم تحرير 14محضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و 3 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين. 

 ضبط 7مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن في البحيرة

كما تمكنت إدارة تموين الرحمانية في البحيرة، من ضبط 7مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن ،و 7مخابز لإنتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات، كما تم تحرير 14محضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل و8 مخابز لعدم نظافة أدوات العجين، كما تم تحرير 5 محاضر لعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

يأتي ذلك ضمن ضمن جهود محافظة البحيرة وتنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من الإلتزام بالإشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين .

مقالات مشابهة

  • البحيرة تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق
  • أمانة منطقة الباحة تنفذ 3077 زيارة تفتيشية للمنشآت الصحية
  • “أمانة عسير” تطرح 4 فرص استثمارية
  • تنفيذ 679 زيارة رقابية بمحافظة طريف وتحرير 97 مخالفة
  • تحرير 192 محضراً تموينياً خلال حملات رقابية بمراكز بالمنيا
  • “هيئة العقار” تُنفذ 18 حملة رقابية مشتركة خلال شهر مايو لضمان الامتثال في السوق العقاري
  • لضمان الامتثال للتشريعات العقارية.. “العقار” تُنفذ 18 حملة رقابية خلال مايو 2023
  • أمانة الشرقية تنفذ مشاريع تطويرية بحاضرة الدمام
  • “أمانة عسير” تطرح فرصًا استثمارية
  • حملات تموينية على الأسواق وتحرير 13 محضرًا ببلطيم