بغداد اليوم -  

شكلت لجنة النقل والإتصالات في مجلس النواب لجنة تحقيقية في تنفيذ مشروعات الاسكان  وانشاء المباني العمودية والافقية بالقرب من مطار بغداد الدولي.

وقال عضو اللجنة كاروان علي بارويس ان تلك المباني 

من شأنها ان تشكل خطرا حقيقياً على عمليات الاقلاع والهبوط للطائرات المتوجهة من والى مطار بغداد، فضلا عن الخطر الذي تشكله تلك المشروعات على امن المطار  وصحة المواطنين الساكنين في تلك الوحدات السكنية.

وأضاف أن المشروعات التي في طور التنفيذ حاليا يبلغ عددها ٢١ مشروعا، والغريب في الامر هذا هو عدم وجود اي تنسيق بين المؤسسات المعنية واغلبها تم تشييدها بدون موافقة سلطة الطيران المدني، فلا نستبعد مستقبلا حصول اصطدام طائرة بواحدة من تلك المباني والابراج او اخراج مطار بغداد من الخدمة من قبل هيئة الطيران المدني الدولية.

وتساءل إلا توجد مساحات اخرى في بغداد تُشيّد عليها تلك المباني سوى المنطة المحيطة بالمطار؟

واكد بارويس تشكيل لجنة تحقيقية لمتابعة هذا الأمر من قبل لجنة النقل وقيامها اليوم باستدعاء هيئة الاستثمار وسلطة الطيران المدني الى مجلس النواب الا ان استثمار بغداد تنصلت وتهربت من الحضور.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: مطار بغداد

إقرأ أيضاً:

المهرة.. تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي

دشنت السلطة المحلية في محافظة المهرة، الجمعة، برنامج الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي. وسط إشادة بهذه الخطوة التي لقيت ارتياحاً شعبيا كبيراً في صفوف المواطنين.

وجرى تدشين الرحلات الدولية في المطار من خلال تفويج (180) حاجا، من الغيضة إلى السعودية لأداء مناسك الحج لهذا العام 1445هـ.

وذكر المركز الإعلامي لمحافظة المهرة، أن المحافظ محمد علي ياسر أكد أن تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي جاء عبر الخطوط الجوية اليمنية بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية، لنقل حجاج بيت الله الحرام. وأشاد المحافظ "بن ياسر" بجهود الحكومة وهيئة الطيران المدني والخطوط الجوية اليمنية والهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة لتفويج ضيوف الرحمن إلى الأراضي المقدسة لأول مرة من مطار الغيضة.

كما أشاد المحافظ بالدعم الكبير الذي قدمته المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، في إعادة تأهيل المطار فنياً وتهيئته لاستقبال الرحلات الجوية ومنها تفويج الحجاج لأداء فريضة الحج هذا العام.

مقالات مشابهة

  • المباني العمودية قرب مطار بغداد: خطر على سلامة الطيران وصحة المواطنين
  • «شباب القليوبية» تشكل لجنة لمتابعة الإجراءات الاحترازية في حمامات السباحة
  • ‎مطار بغداد الدولي يستقبل الرحلة الأولى لطيران البحرين بعد انقطاع دام 4 أعوام
  • رسمياً.. افتتاح خط الطيران بين النجف والدمّام (صورة)
  • ‎افتتاح خط الطيران بين النجف الأشرف والسعودية رسمياً
  • افتتاح خط الطيران بين النجف والدمام
  • المهرة.. تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي
  • وزارة الطيران المدني تنظم ورشة عمل حول "إعداد وتنفيذ موازنة البرامج والأداء"
  • تدشين أولى الرحلات الجوية المدنية من مطار الغيضة الدولي
  • وزير النقل: تفويج أكثر من 2500 حاج عبر مطار صنعاء الدولي