صحيفة الاتحاد:
2024-06-11@21:47:44 GMT

برونو يسأل «اليونايتد».. هل تريدني؟!

تاريخ النشر: 16th, May 2024 GMT

لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مساعد كلوب يغادر ليفربول صحف إنجلترا: أرسنال لن يمنع سطوع «القمر السماوي»


واصل تشيلسي المنقوص سلسلة انتصاراته، وتغلب على مضيفه برايتون 2-1، فيما استعاد مانشستر يونايتد توازنه، بالفوز على ضيفه نيوكاسل يونايتد 3-2، في مباراتين مؤجلتين من المرحلة 34 ضمن الدوري الإنجليزي لكرة القدم.


في المباراة الأولى، سجّل كول بالمر «34»، والفرنسي كريستوفر نكونكو «64» لتشيلسي، والبديل داني ويلبيك «99» لبرايتون.
ورفع تشيلسي رصيده إلى 60 نقطة في المركز السادس المؤهل إلى مسابقة «كونفرس ليج»، بفارق ثلاث نقاط عن توتنهام الخامس، ومثلها عن نيوكاسل ويونايتد في المركزين السابع والثامن توالياً.
في المقابل، تلقى برايتون خسارته الأولى بعد مباراتين، وتجمّد رصيده عند 48 نقطة في المركز العاشر.
وافتتح بالمر التسجيل حين تابع برأسه عرضية الإسباني مارك كوكوريلا «34».
وعزّز المهاجم موقعه في المركز الثاني ضمن ترتيب هدافي الدوري بـ22 هدفاً، بفارق خمسة أهداف عن النرويجي إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي المتصدّر.
وأضاف نكونكو الثاني إثر تمريرة من مواطنه مالو جوستو «64».
وهذا الهدف الثالث للمهاجم القادم من لايبزج الألماني في عاشر مبارياته ضمن الدوري، حيث غاب عن معظم الموسم بسبب الإصابة.
وأكمل تشيلسي المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد البديل ريس جيمس ببطاقة حمراء مباشرة «88».
واستغل برايتون النقص العددي، وقلّص النتيجة عبر البديل داني ويلبيك إثر عرضية من البرازيلي جواو بيدرو (90+8).
وفي المباراة الثانية، استعاد يونايتد توازنه، وحقق فوزه الأوّل بعد خسارتين وتعادل، في حين تلقى نيوكاسل خسارته الأولى بعد ثلاث مباريات.
سجّل لـ «الشياطين الحمر» كل من كوبي ماينو «31»، والإيفواري أماد ديالو «57»، والبديل الدنماركي راسموس هويلوند «84»، وأنتوني جوردون «49» ولويس هال «92» لنيوكاسل.
وانتظر الشاب ماينو غير المراقب حتّى الدقيقة 31 لافتتاح التسجيل حين وصلته كرة من ديالو.
وعادل جوردون حين تابع عرضية جاكوب مورفي «49».
وأعاد ديالو التقدّم لأصحاب الأرض حين وصلته كرة مشتتة من الدفاع ووجد نفسه من دون مراقبة فسدد بأريحية وسجّل هدفه الأوّل في الدوري منذ مشاركته الأولى في موسم 2020-2021 «خاض 11 مباراة فقط».
وأضاف البديل هويلوند الثالث بعد دقيقتين على دخوله، إثر مجهودٍ فردي «84».
وحاول هال إعادة نيوكاسل إلى أجواء المباراة بهدف ثانٍ بتصويبة قوية من خارج المنطقة إلى يسار الحارس الكاميروني أندري أونانا «92».
وعاد البرتغالي برونو فرنانديز إلى تشكيلة يونايتد، بعد غيابه مباراتين بسبب الإصابة، لكنه ألمح إلى إمكانية مغادرته النادي.
قال اللاعب الذي ينتهي عقده في 2026 «سأكون هنا طالما أن النادي يريدني جزءاً من المستقبل».
وأضاف «إذا لم يكن النادي يريدني لسببٍ ما، سأغادر».
وقد يضطر يونايتد إلى بيع بعض لاعبيه لتمويل صفقات جديدة في الصيف المقبل وعدم انتهاك القواعد المالية التي أدّت إلى خصم نقاطٍ من ناديي إيفرتون ونوتنجهام فوريست هذا الموسم.
وتطرّق فرنانديش إلى وضع فريقه الذي فشل بالتأهّل إلى مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي «يوروبا ليج» ولا تزال لديه فرصة التأهّل إلى المسابقة الأخيرة في حال فوزه بنهائي كأس إنجلترا على جاره السيتي قائلاً «كان موسماً صعباً، الترتيب يُظهر أننا نُدرك ذلك».
وتابع «الجمهور كان مذهلاً معنا وكان علينا أن نقوم بشيء ما، حاولنا لكن النتائج لا تُظهر ذلك، عملنا بجد والكل قدّم أفضل ما لديه لكن ذلك ليس كافياً وعلينا أن نقوم بالمزيد».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي تشيلسي مانشستر يونايتد مانشستر سيتي برونو فيرنانديز برايتون نيوكاسل

إقرأ أيضاً:

تواصل الإثارة في منافسات النسخة الأولى لدوري الهواة

إثارة وندية شهدتها بطولة الهواة للفرق الأهلية بنادي صحم لهذا العام والتي شارك فيها 22 فريقا بنظام خروج المغلوب، وقد أفرزت البطولة مجموعة من اللاعبين بمستويات جيدة، الذين تم اختيارهم من قبل اللجنة الفنية للانضمام لتجمع الفريق الكروي الأول لكرة القدم استعدادا لدوري عمانتل للموسم الرياضي 2024/ 2025، كما حظيت البطولة بمتابعة جماهيرية مميزة وكان الحضور وفق البروتوكول المعد من قبل اللجنة المنظمة للبطولة بالتنسيق مع عشيرة جوالة نادي صحم التي تتواجد قبل بدء المباريات بساعات لتنظيم عملية دخول الجماهير سواء في المدرجات أو على المنصة الرئيسية.

وجاء تأهل التعاون للمباراة النهائية بعد فوزه على فريق القرى في الدور نصف النهائي بهدفين مقابل هدف، وفي اللقاء الآخر استطاع فريق مخيليف الفوز على فريق السلام بركلات الترجيح 5-4 ليضع نفسه في المباراة النهائية وكذلك يتأهل للمرحلة الثانية على مستوى محافظة شمال الباطنة برفقة فريق التعاون، حيث سيمثلان نادي صحم في دوري الهواة على مستوى المحافظة والتي ستقام منافساتها على المجمع الرياضي بصحار.

من جانب آخر أجرى مجلس إدارة نادي صحم سحب بطولة دوري الدرجة الأولى للفرق الأهلية لكرة القدم بمشاركة 18 فريقا برعاية الحكم الدولي السابق علي بن مبارك الحوسني وبحضور عادل بن عبدالله الفارسي رئيس مجلس إدارة نادي صحم وممثلي الفرق الأهلية، حيث قسمت الفرق المشاركة لأربع مجموعات بنظام التصنيف بحيث ضمت المجموعة الأولى فرق: مخيليف والاتفاق والقرى والبرج والشبيبة، فيما ضمت المجموعة الثانية فرق: ديل آل بريك وسور الشيادي والسلام والصقر وخور الملح، وضمت المجموعة الثالثة فرق: العروبة والردة والنصر والنجد، فيما ضمت المجموعة الرابعة فرق: الكفاح والتعاون والساحل والروضة. يتأهل فريقان من كل مجموعة للمرحلة الثانية مع هبوط آخر فريق في كل مجموعة للدرجة الثانية.

ويسعى مجلس إدارة نادي صحم من خلال هذه البطولة لاستيعاب أكبر عدد من فئات الشباب، وذلك للاستفادة المثلى من طاقاتهم ولنشر ثقافة الممارسة الرياضية لدى مختلف الفئات العمرية للناشئين والشباب وتحت 19 سنة وصولا للفريق الأول، ولرفع مستوى الوعي واستثمار أوقات فـراغهم، إلى جانب اغتنام الفرصة لتوطيد العلاقة بين النادي وفرقه الأهلية لتوفير المناخ والبيئة الرياضية والاجتماعية المناسبة التي تنتج عنها مواهب وإبداعات تعود بالنفع الطيب على النادي والفرق.

نادي مجيس

من جانب آخر، انتهت مباريات الدور الأول من دوري الهواة بنادي مجيس بصعود 8 فرق من أصل 14 فريقا مشاركا بالدوري وستلعب مباريات دور الـ8 يومي الجمعة والسبت، وأسفرت نتائج الجولة الأخيرة من الدور الأول عن فوز الكفاح على المرسى بهدفين دون رد وتغلب الخويرية على العفيفة 1/صفر ضمن المجموعة الثالثة، أما من المجموعة الثانية، فقد كسب فريق الجزيرة نتيجة المباراة على الأهلي بهدفين مقابل لا شيء، وفاز شباب عمق على الصنقر 3/2 وفي المجموعة الأولى تغلب الجفرة على الشاطئ 2/1 وتعادل الشباب أمام التضامن بهدفين للكل، وقد تأهلت لدور الـ8 فرق: الكفاح والشمال والشاطئ والجزيرة وشباب عمق والمرسى والخويرية والجفرة، كما قد شهد الدوري مفاجأة خروج فريقي العفيفة والشباب.

نادي بهلا

تأهلت فرق: المستقبل والنصر والسور والاتحاد والطلائع البسيوي وبلادسيت برفقة الصحراء والهلال المتأهل بالقرعة لدور الثمانية مع ختام مباريات الذهاب والإياب لدوري الهواة بنادي بهلا. وجاءت مباريات الإياب لتكون أكثر ندية وتنافسا وحُسمت مبارياتها بالضربات الترجيحية وسط حضور جماهيري غفير وشهدت غزارة في الأهداف بتسجيل 22 هدفا من 6 لقاءات.

وتأهل فريق المستقبل بعد فوزه على فريق الطليعة بنتيجة 4-2. سجل أهداف المستقبل عمار الشكيلي ونصر المصلحي ومهند القصابي، وهدف نوح القصابي بالخطأ، بينما سجل هدفي الطليعة محمود الهنائي ومالك الطيواني، وحصل لاعب المستقبل مهند القصابي على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وتأهل فريق النصر على حساب فريق السد بعد الفوز عليه بنتيجة 5-1 سجل منها غيث الخاطري (هدفين)، بينما سجل كل من زهير الكندي ومسلم الشقصي وبدر الجديدي هدفا. وسجل حسام الهنائي هدف فريق السد الوحيد. وحصل لاعب النصر غيث الخاطري على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

ونجح فريق الاتحاد في خطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية بعد فوزه على فريق سيح المعاشي بالضربات الترجيحية بنتيجة 4-2، بعد انتهاء مباراة الإياب بفوز فريق سيح المعاشي بنتيجة 3-1. وكانت نتيجة الذهاب انتهت 2-صفر لمصلحة الاتحاد. وبالتالي فإن مجموع مباراتي الذهاب والإياب انتهى بالتعادل 3-3. وحصل لاعب فريق سيح المعاشي علي بن محمد الهنائي على جائزة أفضل لاعب في المباراة. وتأهل فريق الطلائع البسيوي على حساب فريق وادي سيفم بعد انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل السلبي، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز الطلائع البسيوي بنتيجة 3-2. وذهبت جائزة أفضل لاعب في المباراة إلى لاعب فريق الطلائع البسيوي يوسف الشكيلي. وودّع بطل السوبر فريق الطماح المسابقة بعدما خسر بالضربات الترجيحية من فريق السور بنتيجة 5-3، بعد انتهاء الشوطين الأصليين بالتعادل 1-1. سجل هدف الطماح عمر الخميسي، بينما سجل هدف السور بدر الشيباني. وحصل زياد اليعربي من فريق السور على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وأكمل فريق بلادسيت عقد الثمانية بعد فوزه على فريق العقير بنتيجة 3-1. سجل أهداف بلادسيت أحمد سليم وناصر الصقري وأحمد صالح، بينما سجل هدف العقير المعتز محسن. وحصل لاعب بلادسيت ناصر الصقري على جائزة أفضل لاعب في المباراة. وستقام مباريات دور الثمانية بنظام خروج المغلوب يومي الخميس والجمعة. لتتأهل 4 فرق للمربع الذهبي.

نادي الحمراء

تمكن فريق الوحدة من الفوز بدوري الهواة لنادي الحمراء بعد تغلبه على فريق الشباب بنتيجة (1/صفر) في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب نادي الحمراء، والذي أقيم برعاية صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد. المباراة كانت حامية الوطيس ودخلت في شوطها الأول بحذر كبير مع تبادل للهجمات من جانب الفريقين، وفي منتصف الشوط باغت لاعب فريق الوحدة أحمد بن ناصر العبري حارس فريق الشباب بالهدف الأول، ليعطي فريق الوحدة الأسبقية والأريحية في اللعب وينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدة، مجريات الشوط الثاني كانت قوية وشهدت تمريرات ذكية من جانب الفريقين مع محاولات للتعديل من جانب فريق الشباب، إلا أن حارس فريق الوحدة أفشل تلك الهجمات، وحاول مدرب فريق الوحدة تهدئة لاعبيه واعتمد على خطط دفاعية وهجومية في آن واحد، عكس فريق الشباب الذي سعى لاقتناص الفرص لتعديل النتيجة لتنتهي المباراة بفوز فريق الوحدة بهدف مقابل لا شيء.

وفي الختام قام راعي الحفل بتتويج الفائزين وتكريم الداعمين واللجان المنظمة، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب إدريس بن حمد العبري من فريق الوحدة، وجائزة أفضل لاعب لباسل بن سرور العبري من فريق الوحدة، وجائزة الهداف لأحمد بن حمود الصبحي من فريق التعاون، وجائزة أفضل حارس ذهبت لحمزة بن علي العبري من فريق النصر، وجائزة أفضل إداري لهيثم بن خلفان العبري من فريق الوحدة.

مقالات مشابهة

  • عملاق الدوري الإنجليزي يستعد لتقديم عرض لضم النصيري
  • ليفاندوفسكي يغيب عن أول مباراة لبولندا في يورو 2024
  • موعد المباراة الافتتاحية في كأس أوروبا 2024 والقنوات الناقلة
  • ليفاندوفسكي يغيب عن مواجهة بولندا الافتتاحية في يورو 2024
  • رسميا.. ليفاندوفسكي يغيب عن المباراة الأولى لبولندا في كأس أوروبا 2024
  • كشف حجم إصابة ليفاندوفسكي قبل أيام من انطلاق "يورو 2024"
  • المنتخب اليمني يختتم مشواره في التصفيات الآسيوية بمواجهة نيبال
  • تواصل الإثارة في منافسات النسخة الأولى لدوري الهواة
  • توخيل يحسم قراره بخصوص تدريب مانشستر يونايتد
  • دي يونج يبدد الشكوك حول إصابته