كشف برنامج تحول القطاع الصحي عن أن تطبيق "صحتي" يقدم خدمات الرعاية الصحية لأكثر من 30 مليون مستفيد في أنحاء المملكة كافة.
يأتي ذلك ضمن الجهود التي تسهم في تحقيق مستهدف رؤية المملكة 2030 لتسهيل الحصول على خدمات الرعاية الصحية، عبر تعزيز التحول الرقمي الصحي وتسخير التقنيات لخدمة صحة الإنسان في المملكة.

40 خدمة صحيةوأوضح برنامج تحول القطاع الصحي أن تطبيق "صحتي" يسهم في وصول 40 خدمة صحية للمستفيدين أينما كانوا، ومن بين هذه الخدمات خدمة حجز واستعراض المواعيد الصحية، والبحث عن الأدوية وتوافرها في الصيدليات القريبة من المستفيد، واستعراض الوصفات الطبية والتنبيه بها، واستعراض الإجازات المرضية والتقارير الطبية، والاطلاع على سجل التطعيمات الصحية، ومتابعة المؤشرات الحيوية.مصاحب للمواطن طوال اليوم عبر 40 خدمة.. "#وزير_الصحة" يكشف عن خدمة في "#صحتي" استفاد منها خلال #ملتقى_الحكومة_الرقمي#اليوم @FahadAlJalajelhttps://t.co/jxFTSXXbEF— صحيفة اليوم (@alyaum) December 20, 2023
أخبار متعلقة ترحيب وتسهيل الخدمات.. استمرار توافد ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة"الشؤون الدينية" تسخر جهودها لإثراء التجربة الدينية الرقمية لضيوف الرحمنوهذا ما من شأنه اختصار المسافة وتوفير الوقت والجهد على المستفيدين، وتعزيز كفاءة عمليات القطاع الصحي وتحسين جودة مخرجاته.4 مستهدفات استراتيجيةيذكر أن برنامج تحول القطاع الصحي هو أحد برامج رؤية المملكة 2030، ويعمل على تحقيق 4 مستهدفات استراتيجية من ضمنها تسهيل الوصول لخدمات الرعاية الصحية، عبر مجموعة من المبادرات والجهود التحولية.
من بين ذلك مبادرة الصحة الإلكترونية التي تعمل على تحقيق التحول الرقمي الصحي، من خلال إنشاء منظومة معلومات آمنة وربط جميع أنظمة المعلومات الصحية، وتفعيل الحلول الرقمية في القطاع الصحي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية برنامج تحول القطاع الصحي صحتي تطبيق صحتي القطاع الصحی

إقرأ أيضاً:

«البيئة» تعلن تسليم المدفن الصحي الآمن في الفيوم بتكلفة 35 مليون جنيه

أعلنت وزارة البيئة من خلال جهاز تنظيم إدارة المخلفات عن التسليم النهائي للمدفن الصحي الآمن بمنطقة كوم أوشيم بمركز طامية إلى محافظة الفيوم، وذلك من خلال اللجنة المختصة بتسيير ومتابعة واستلام مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات.

تفاصيل المدفن الصحي الآمن بالفيوم

وأوضحت وزيرة البيئة في بيان منذ قليل أنَّ اللجنة سلمت المدفن إلى المحافظة، وجاءت تفاصيله كالتالي:

- إجمالي التكلفة 35 مليون جنيه.

- المدفن يقع على مساحة 10 أفدنة.

- محاط بسور حول المحيط الخارجي للموقع بمتوسط ارتفاع مترين.

- المدفن به بوابة للدخول وأخرى للأفراد وبه ميزان أرضي «بسكول» وغرفة تحكم بنظام مركزي للتسجيل وحفظ البيانات.

ونوه بيان وزارة البيئة إلى أنَّ المدفن يوجد به العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل منها غرفتين للأمن والمولدات تحتوى على مولدين كبيرين ولوحة توزيع رئيسية وأعمدة إنارة وخزانات للمياه، بالإضافة إلى مبنى إداري رئيسي، وخزان وقود ومغسلة سيارات، كما يوجد به شبكة مواسير لتجميع سائل الرشيح، محاطة من الخارج بـ«زلط ريب راب».

وأوضحت أنَّ بحيرة تجميع السائل مبطنة من الداخل بالخرسانة العادية ومحاطة من الخارج بـ«زلط الريب راب» ويحاط بالمدفن شبكة طرق خدمية حول الخلية والبحيرة.

ما أهمية المدافن الصحية؟

وتساعد المدافن الصحية في التخلص الآمن من المخلفات بالإضافة إلى غلق المقالب العشوائية للقضاء على ظاهرة الحرق العشوائي، بما يحد من حجم الانبعاثات الناتجة عن تراكم المخلفات، كما تسهم في الحد من غازات الاحتباس الحراري إلى جانب الحد من الآثار الضارة على الصحة.

مقالات مشابهة

  • 143 مركزًا لنسك عناية يقدم خدماته لضيوف الرحمن
  • للمصابين بالسكري.. 6 نصائح لتأدية مناسك الحج بصحة
  • ملتقى إعلام الحج يقدم خدماته لأكثر من 1500 إعلامي
  • ملتقى إعلام الحج يقدم خدماته لأكثر من 1500 إعلامي يمثلون وسائل إعلامية محلية وعربية وإسلامية وعالمية
  • 25 مليون مستفيد من إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص
  • إي هيلث توقّع 3 مذكرات تفاهم ومباحثات تعاون في معرض "صحة أفريقيا"
  • استشارات فورية وتطعيمات.. 4 خدمات يتيحها تطبيق "صحتي" للحجاج
  • جناح برنامج «ريف» في مهرجان بُر نجران يقدم خدماته الاستشارية والتثقيفية للزوار
  • بقيمة 63.34 مليون ريال.. «العرض المتقن» تعلن ترسية مشروع من وزارة الصحة
  • «البيئة» تعلن تسليم المدفن الصحي الآمن في الفيوم بتكلفة 35 مليون جنيه