قال مصدر مالي إقتصادي إن مصرف لبنان يدرس بتأنّ عدداً من الخطوات في الأشهر المقبلة، أولاً في موضوع العملة، حيث أصبح من المؤكد أنه سوف يتم سحب ورقة الـ1000 ليرة لبنانية من التداول نهائياً والسبب بديهي هو أن كلفة طبع أي ورقة منها يكون حكماً أكثر من قيمتها، وكما أنه يتم درس إمكانية سحب الـ5000 ليرة لبنانية في فترةٍ لاحقة.

  أما الأهم فسيكون قرار "إنصاف المودعين" في المرحلة القريبة عبر السماح بالسحب من حساباتهم مبلغا وقدره 250$ شهرياً على سعر صرف 89000 ألف ليرة كحدٍ اقصى من أجل المحافظة على الكتلة النقدية لعدم تفلت سعر صرف الدولار، بحسب المصدر.     المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

جريحان جراء غارات إسرائيلية عنيفة على عدة بلدات لبنانية

شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات عنيفة، مساء اليوم السبت، على عدة بلدات في لبنان.

واستهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية بغارة منزلا في وادي العوينة في مزرعة قلد السبع غربي مدينة بعلبك.

كما شن طيران الجيش غارات عنيفة على بلدات رامية، وحناويه، وبرعشيت في جنوب لبنان تزامناً مع تحليق الطيران الاستطلاعي والحربي في الأجواء اللبنانية.

وأفادت الوكالة اللبنانية للإعلام، أن جريحان أصيبا في بعلبك جراء الغارة على "قلد السبع"، بالإضافة إلى خسائر مادية.

كان الجيش الإسرائيلي، أعلن اليوم السبت، أن "حزب الله" اللبناني أطلق صاروخا من نوع "بركان" على مستوطنة كريات شمونة في الشمال الإسرائيلي.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، أن الجيش سمح بنشر ما يفيد بأن "حزب الله" قد أطلق صاروخا من نوع "بركان" على كريات شمونة، واستهدف الصاروخ مقر قيادة اللواء الإسرائيلي 769 في المستوطنة وتسبب في إلحاق أضرار فيه.

يأتي ذلك فيما تتواصل المعارك جنوبي لبنان بين "حزب الله" من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث يتبادل كل من "حزب الله" وإسرائيل، القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

وفي الآونة الأخيرة، كثّف "حزب الله" من وتيرة هجماته على مواقع إسرائيلية استهدفها بعشرات الصواريخ والمسيرات، مؤكدا أن ذلك يأتي "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة".

فيما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الشهر الماضي، أنه "تم القضاء على نصف القادة العسكريين لحزب الله في جنوب لبنان"، مؤكدا أن الفترة المقبلة "ستكون حاسمة".

 

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب في لبنان اليوم 2 يونيو 2024
  • جريحان جراء غارات إسرائيلية عنيفة على عدة بلدات لبنانية
  • خبرٌ يهمكم عن الـ1000 ليرة.. إليكم الجديد
  • العدو الصهيوني يجدد قصفه على عدة بلدات في جنوب لبنان
  • خلال 5 أشهر.. هيرميس للوساطة نفذت تداولات في البورصة بـ 106.6 مليار جنيه
  • استشهاد لبنانية وإصابة آخرين بغارات للعدو الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنان
  • عودة السنّة الى المشهد ضرورة قبل التسوية وميقاتي سحب ورقة الإستحواذ على الصلاحية التنفيذية
  • بالفيديو.. صواريخ لبنانية تقصف مستعمرات إسرائيلية!
  • سعر الذهب في لبنان اليوم الجمعة 31 مايو 2024
  • ترجع اضافي في أسعار المحروقات.. اليكم الجدول الجديد