بوابة الوفد:
2024-06-02@17:00:47 GMT

أعشاب تقوي الذاكرة في فترة الامتحانات

تاريخ النشر: 19th, May 2024 GMT

في فترة الامتحانات، يبحث العديد من الطلاب عن وسائل وطرق طبيعية لتحسين ذاكرتهم وزيادة تركيزهم وانتباههم، وفي هذا الصدد تشير الدراسات إلى أن بعض الأعشاب والتوابل قد تساهم في تعزيز صحة الدماغ ووظائفه. 

متى يكون ألم الأسنان علامة على الإصابة بسرطان الفم؟ أعشاب تقوي الذاكرة

وفيما يلي، دعونا نتعرف على هذه الأعشاب وفوائدها الصحية بحسب ما ورد في موقع "Very Well Health".

المريمية

من الأعشاب المعروفة برائحتها القوية وفوائدها المتعددة للدماغ. تُظهر الأبحاث أن المريمية تحتوي على مركبات قد تحسن الوظيفة الإدراكية والعصبية، كما تساعد في علاج مرض الزهايمر من خلال تحسين الإدراك. يُعتقد أن المواد الموجودة في المريمية تساعد في تعزيز الذاكرة وتقليل التدهور المعرفي.

الكركم

الكركم، المستخدم منذ فترة طويلة في الطب التقليدي، يحتوي على مركب الكركمين المعروف بتأثيراته المضادة للأكسدة والالتهابات. تشير الدراسات إلى أن الكركمين قد يعزز صحة الدماغ من خلال إزالة بيتا أميلويد، وهي البروتينات التي تتجمع وتشكل لويحات مرتبطة بمرض الزهايمر. الكركم قد يساهم أيضًا في حماية خلايا الدماغ من التدهور.

اشواجاندا

الأشواجاندا، المعروفة بخصائصها المضادة للإجهاد، قد تكون مفيدة للدماغ من خلال تقليل الإجهاد التأكسدي الذي يسهم في تطور مرض الزهايمر. الدراسات الأولية تشير إلى أن الأشواجاندا قد تحسن الذاكرة وتقلل من تدهور الوظائف المعرفية.

الجينسنج

الجينسنج من الأعشاب الشهيرة في الطب التقليدي ويُعتقد أنه يعزز الذاكرة ويحميها من التدهور المرتبط بالعمر. يحتوي الجينسنج على مركبات جينسينوسيدات المضادة للالتهابات، والتي تشير الدراسات إلى أنها قد تقلل من تراكم بيتا أميلويد في الدماغ، مما يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر.

بلسم الليمون

بلسم الليمون غالبًا ما يُستهلك على شكل شاي ويُستخدم لتخفيف القلق والأرق. بالإضافة إلى ذلك، يُعتقد أن بلسم الليمون يمكن أن يحسن المزاج ويعزز الوظيفة الإدراكية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الامتحانات أعشاب الدماغ المريمية إلى أن

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. حملة لإزالة الأعشاب الجافة في إربد 

معظم المناطق السكنية في محافظة إربد تشهد انتشارًا ملحوظًا للأعشاب الجافة

نفذت بلدية اربد حملة واسعة لازالة الأعشاب الجافة في قضبة المحافظة، وبعد إثارة القضية عبر برنامج من "هنا نبدأ" الذي يبث عبر شاشة رؤيا.  

 

وكشف مدير مديرية البيئة في بلدية اربد، عبر البرنامج، أن البلدية نفذت حملة لازالة الاعشاب الجافة المنتشرة بشكل كثيف وسط اربد وداخل الأحياء السكنية لحماية السكان من انتشار الزواحف الأفاعي والجرذان وزيادة الحرائق 

تشهد معظم المناطق السكنية في محافظة إربد انتشارًا ملحوظًا للأعشاب الجافة بين المساكن ، مما يشكل خطرًا على الأمن والسلامة العامة.

تراكم هذه الأعشاب جعلها ملاذاً للأفاعي والقوارض، كما أنها تجذب انتشار النفايات والحشرات، وتشكل أيضًا خطرًا كبيرًا بسبب نشوب الحرائق، الأمر الذي يقلق السكان ويؤثر على راحتهم

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُؤكد توافر الأطقم الطبية داخل عيادات كل كلية أثناء فترة الامتحانات
  • تكريم الحاصلين علي مكافأة النشر الدولي بمؤتمر جامعة عين شمس العلمي الـ12
  • بالفيديو.. حملة لإزالة الأعشاب الجافة في إربد 
  • أطعمة ومشروبات لتحسين الذاكرة أثناء الامتحانات.. بينها المكسرات
  • أبو الغيط يعطي إشارة بدء بناء مقر مركز الدراسات الصيني العربي بشنغهاي
  • أبو الغيط يعطي اشارة الانطلاق لبناء مقر مركز الدراسات الصيني العربي للاصلاح والتنمية بشنغهاي
  • في ختام زيارته إلى الصين: أبو الغيط يعطي إشارة الانطلاق لبناء مقر مركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية بشنغهاي
  • مشروب طبيعي يخلصك من انتفاخ البطن تماما.. تناول كوب يوميا
  • الزُبيدي يستعرض مصفوفة الحلول العاجلة لوقف التدهور الاقتصادي والخدمي
  • أكثر الأطعمة المفيدة لوظيفة الدماغ.. أطباء يوضحون