يذكر أن البطولة العربية للمصارعة تشهد مشاركة 186 لاعباً ولاعبة

يواصل المنتخب الوطني لسيدات المصارعة في الأردن تحضيراته المكثفة للظهور القوي في البطولة العربية للمصارعة، التي ستستضيفها عمان في الفترة من 22 إلى 25 مايو الحالي، في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب. هذه البطولة تشهد إشراك فئة السيدات للمرة الأولى في تاريخها.

اقرأ أيضاً : ابو يمن يبلغ أولمبياد باريس 2024

يقود المدير الفني رائد القيسي تدريب منتخب السيدات، الذي يشارك في البطولة العربية بعشر لاعبات. في فئة تحت 17 عاماً، يشارك كل من: دينا عماد (وزن تحت 46 كغم)، جنى أبو شاور (وزن تحت 49 كغم)، ليان السكر (وزن تحت 53 كغم)، مايا قطيشات (وزن تحت 57 كغم)، زينة شداد (وزن تحت 61 كغم)، تالا أبو خيط (وزن تحت 65 كغم)، ومريم أبو حماد (وزن تحت 69 كغم). وفي فئة تحت 23 عاماً، تشارك: نورا الطيبين (وزن تحت 53 كغم)، سدين القريني (وزن تحت 65 كغم)، وبلقيس صايل (وزن تحت 69 كغم).

صرح المدير الفني رائد القيسي لموقع الاتحاد الأردني للمصارعة قائلاً: "تعد البطولة العربية محكاً حقيقياً لمستوى لاعباتنا، اللواتي يتجهزن للظهور الأول في منافسة لاعبات من المنطقة العربية. لقد استعدينا جيداً على مدار أكثر من عام ونصف، ونأمل في تحقيق عدد وافر من الميداليات الملونة". وأكد أن البطولة العربية تشكل محطة تحضيرية للاعبات قبل المشاركة في البطولة الآسيوية.

من جانبها، أعربت الدكتورة رهام الصغير، رئيسة لجنة المرأة في الاتحاد الأردني للمصارعة، عن ثقتها بقدرة اللاعبات على تحقيق نتائج إيجابية تمكنهن من اعتلاء منصات التتويج وحصد الميداليات الملونة. وأوضحت: "تخضع لاعباتنا لتدريبات مكثفة ضمن برنامج إعداد مثالي يركز على تطوير الجوانب البدنية والمهارية والصحية والغذائية. ثقتنا عالية بهن لتحقيق الأهداف المنشودة في مشاركتهن العربية".

وأضافت: "لم نبخل في الاتحاد الأردني للمصارعة على توفير كافة متطلبات النجاح للاعبات، ونحن فخورون بزيادة القاعدة النسوية والتطور الكبير في هذه الرياضة".

وأكدت الدكتورة رهام على ضرورة مضاعفة الاهتمام بقاعدة السيدات وزيادة الاحتكاك وإقامة المعسكرات، لأنها تساهم في رفع جاهزية اللاعبات وصقل مهاراتهن الفنية والبدنية والتكتيكية.

وأشارت إلى أن اللاعبات خضعن لمعسكرات محلية وخارجية خلال الأشهر الماضية، مما ساهم في رفع جاهزيتهن.

يذكر أن البطولة العربية للمصارعة تشهد مشاركة 186 لاعباً ولاعبة (157 لاعباً و29 لاعبة) و31 حكماً و29 مدرباً و29 إدارياً وأعضاء اتحادات مشاركة ورؤساء وفود، بإجمالي 275 مشاركاً يمثلون 11 دولة، وهي: الأردن، السعودية، لبنان، العراق، سورية، مصر، فلسطين، الجزائر، تونس، المغرب، وقطر.

أخبار ذات صلة ابو يمن يبلغ أولمبياد باريس 2024 ابو يمن يبلغ أولمبياد باريس .... ابو يمن يبلغ أولمبياد باريس .... ابو يمن يبلغ أولمبياد باريس 2024

منذ 34 دقيقة

ماذا فعل جوارديولا عند سؤاله عن رحيل كلوب ؟ ماذا فعل جوارديولا عند سؤاله عن .... ماذا فعل جوارديولا عند سؤاله .... ماذا فعل جوارديولا عند سؤاله عن رحيل ....

منذ ساعة

الأهلي يحقق فوزا ثمينا على الرمثا الأهلي يحقق فوزا ثمينا على .... الأهلي يحقق فوزا ثمينا على .... الأهلي يحقق فوزا ثمينا على الرمثا

منذ 15 ساعة

الوحدات يكتسح سحاب بسداسية في دوري المحترفين الوحدات يكتسح سحاب بسداسية في .... الوحدات يكتسح سحاب بسداسية في .... الوحدات يكتسح سحاب بسداسية في دوري ....

منذ 15 ساعة

مانشستر سيتي يتوج بلقب البريميرليغ للمرة الرابعة على .... مانشستر سيتي يتوج بلقب .... مانشستر سيتي يتوج بلقب .... مانشستر سيتي يتوج بلقب البريميرليغ ....

منذ 17 ساعة

كلوب يحصد مليون متابع على إنستغرام في ساعات قليلة قبل .... كلوب يحصد مليون متابع على .... كلوب يحصد مليون متابع على .... كلوب يحصد مليون متابع على إنستغرام في ....

منذ 20 ساعة

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

سيدات المصارعة يستعدن للظهور القوي في مشاركتهن التاريخية بالبطولة العربية

رياضة | منذ 35 ثانية

ابو يمن يبلغ أولمبياد باريس 2024

رياضة | منذ 34 دقيقة

ماذا فعل جوارديولا عند سؤاله عن رحيل كلوب ؟

رياضة | منذ ساعة

رحيل رئيسي ووزير خارجيته عن المسرح السياسي يذكّر بحوادث جوية غامضة

عربي دولي | منذ ساعة

المرشد الإيراني يعلن الحداد العام في إيران ويعزي بوفاة "رئيسي"

عربي دولي | منذ ساعتين

الاحتلال ينفي تورطه في وفاة الرئيس الإيراني .."لم نكن نحن"

عربي دولي | منذ ساعتين للمزيد

إعلان وفاة الرئيس الإيراني بشكل رسمي في حادث تحطم طائرة

عربي دولي

تقرير لـ"رؤيا": وفاة "رئيسي".. اغتيال مدبر أم حادث؟ (خرائط وصور)

عربي دولي

الكشف عن آلية جديدة لاحتساب رواتب العاملين في القطاع العام في الأردن - فيديو

اقتصاد

كشف آخر مستجدات حادثة الرئيس الإيراني 

عربي دولي

من هي المسيرة التركية الخارقة التي حددت موقع طائرة الرئيس الإيراني

عربي دولي

تصريح عن "يحيى السنوار" يتسبب بأزمة في مجلس الحرب - تفاصيل

فلسطين الطقس

درجات حرارة أعلى من معدلاتها في الأردن - تفاصيل

طقس حار في الأردن الاثنين وتحذير من ارتفاع نسب الغبار

طقس حار في معظم مناطق الأردن الأحد

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مانشستر سیتی یتوج بلقب البطولة العربیة الرئیس الإیرانی فی الأردن عربی دولی وزن تحت

إقرأ أيضاً:

برعاية منصور بن زايد..نجاح كبير للبطولة الـ 4 لكأس الإمارات العالمي للخيل العربية بفرنسا

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية استضاف ميدان الفروسية لو جراند باركيه بمدينة فونتينيبلو الفرنسية، اليوم منافسات البطولة الرابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024.
حضر المنافسات وتوج الخيول الفائزة سعادة محمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية، وسعادة أحمد الملا نائب رئيس البعثة في سفارة الدولة لدى الجمهورية الفرنسية، وعلي العماري، رئيس قسم الدبلوماسية العامة في السفارة، وعادل الأميري رئيس قسم شؤون السياسية.
وأحرزت اللقب الذهبي في بطولة المهرات “أونا أوما” العائدة لمربط مويل، وحلت في المركز الثاني ونالت اللقب الفضي “جلوريانا” لروب هيجمانس، فيما حلت ثالثة ونالت اللقب البرونزي “ليلي اكس” مربط اليزار.
واحتل “اموس اتش” لمربط إس اي أيه، صدارة الأمهار ونال اللقب الذهبي، فيما حصل على اللقب الفضي “تي إس إل مجيد” لمربط كميج، وذهب اللقب البرونزي الى “مجدي دي نوتياك” لراشيل وكريستيان بوراس.
وحصدت “فيلما بي في” لايجوادا باتيستا اللقب الذهبي للأفراس، وحصلت “ايفي” لعائلة دي سميث، على اللقب الفضي، فيما حلت ثالثة ونالت البرونز “لوهينبرج كالينكا” لكاريون جيروم.
وتوج “علي خان” لباولا بوهمر، بطلاً ذهبياً للفحول، تلاه في المركز الثاني ونال اللقب الفضي “بيغاس دي كاسل” لجاستيلو أرنو – أزليزا سارل، فيما حصل على البرونز “إيه إس اي فرحان” ليكوري سويس.
وشهدت البطولة مشاركة نخبة من الخيول العربية من فرنسا ودول الاتحاد الأوروبي، وتعتبر محطة مهمة ضمن 3 بطولات تقام في أوروبا حيث تقام البطولة الثانية في الخامس عشر من يونيو الحالي بالدنمارك بينما تستضيف جمهورية التشيك البطولة الثالثة في الثالث والعشرين من أغسطس المقبل.
وتقدم سعادة محمد أحمد الحربي بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لدعمه وتوجيهاته بإقامة بطولات كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية بمختلف دول العالم، ضمن جهوده المتواصلة لإعلاء شأن الخيول العربية والحفاظ على سلالاتها.
وقال الحربي:” إن بطولة فاونتينبلو حققت نجاحا كبيرا وشهدت حضوراً قويا من الملاك والمربين ما يؤكد سيرنا في الاتجاه الصحيح لتحقيق الهدف من وراء هذه الكأس والذي يتمثل في دعم الملاك والمربين في مختلف دول العالم بتوفير بطولات مميزة تمكنهم من الحصول على جوائز”.
وأضاف الحربي أن بطولات كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربي، استطاعت من خلال انطلاقتها الأولى أن تحظى بمكانة مميزة في المناطق المختارة في مختلف أنحاء العالم والتي يحتاج فيها الملاك والمربون للدعم للمحافظة على الخيول العربية عبر توفير مثل هذه البطولات.
يذكر أن الجولة الأولى لكأس الإمارات العالمي لموسم 2024، كانت قد أقيمت في فبراير الماضي باستراليا من خلال البطولة الأسترالية الدولية للخيل العربية 2024 بمنتزه ويلينجا بمنطقة باولي بوينت، فيما استضافت مملكة البحرين البطولة الثانية في المنامة في الفترة من 14 -16 مارس الجاري، وشهدت مدينة سكوتسديل الأمريكية البطولة الثالثة وأقيمت بالتزامن مع كأس العالم للمربين في مارس الماضي.
ويشتمل كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية على 10 بطولات تقام في دول من الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا واستراليا وامريكا الجنوبية وامريكا الشمالية بالتنسيق مع جهات الاختصاص في تلك الدول وخصصت لها جوائز مالية مجزية للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في كل جولة.وام


مقالات مشابهة

  • يوري مرقدي يفصح عن كلمة السر لطرح "أنا عربي" بعد اعتزاله.. "عقلي توقف ولم استطع السكوت"
  • برعاية منصور بن زايد..نجاح كبير للبطولة الـ 4 لكأس الإمارات العالمي للخيل العربية بفرنسا
  • قبل انطلاق الحدث غدًا.. إقامة المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للبلياردو (9 كرات) في جدة
  • الخارجية: نتابع أوضاع الأردنيين المحتجزين لدى عدد من مطارات مدينة لندن
  • توضيح من وزارة العمل بشأن عطلة الجلوس الملكي
  • لبنان يفوز بالمركز الاول في البطولة العربية للمواهب
  • فريق البحرين بطلاً للدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم
  • بعد طرحها عبر رؤيا.. وعود بحل قضية عمال مستشفى السلط خلال 48 ساعة
  • أحمد ميدو:‬⁩ الهلال تسيّد كرة القدم السعودية هذا الموسم .. فيديو
  • برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في ضيافة فونتينبلو