تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت وزيرة الهجرة السفيرة سها الجندي، عن مصير الطلاب في قرغيزستان، بعد حدوث اشتباكات عنيفة بينهم وبين طلاب أجانب هناك الامر الذي أدى إلى سقوط جرحى بعد دفاع المصريين عن انفسهم.

وقالت الجندي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أن  4 طلاب مصريين من أصل 8 محتجزين لدى السلطات في قرغيزستان ، تم الإفراج عنهم وسيتم الافراج الاربعة الاخرين خلال الساعات المقبلة.

ونوهت أننا لدينا حوالي 1200 طالب يدرسون في قيرغيزستان والسلطات هناك تعاملت مع الحادث في الحرم الجامعي بشفافية.

وأكدت أن الوزارة تواصلت مع وزارة الخارجية المصرية ومع سفراء مصر في الخارج، وجرى التأكد من سيطرة قوات الامن في قيرغيزستان على الاشتباكات في إحدى الجامعات، وموقف وسلامة جميع الطلاب المصريين هناك.

أكدت جندي، متابعة موقف الطلاب المصريين الدارسين في قرغيزستان، استجابة لما ورد من استغاثات واستفسارات من عدد من أولياء الأمور حول الأوضاع بإحدى الجامعات هناك

واختتمت:" حتى الآن لا توجد أي مطالب من الدارسين المصريين في قرغيزستان أو أهاليهم للعودة إلى مصر بعد واقعة الحرم الجامعي".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة وزيرة الهجرة السفيرة سها الجندي الإعلامية قصواء الخلالي فی قرغیزستان

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، عن عقد دورات تدريبية لطلاب الفرقة الرابعة لجميع الكليات خلال شهري يوليو وأغسطس، يُنظمها المركز الجامعي للتطوير المهني بالجامعة.

وتابع "مندور"، أن هذا التدريب يُعد جزءا من إستراتيجية الجامعة، لتأهيل طلابها لتلبية متطلبات سوق العمل.

فيما أوضح الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه بناءً على توصيات المؤتمر الطلابي السادس بتدريب طلاب الفرقة الرابعة، المشاركين في مؤتمر البحوث الطلابية خلال شهري يوليو وأغسطس، للتأهيل لسوق العمل بالمركز الجامعي للتطوير المهني، سيتم تنظيم هذا البرنامج التدريبى؛ لتحسين مهارات الطلاب وزيادة فرص توظيفهم بعد التخرج.

 وسيتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية وورش العمل التي تغطي مجالات متعددة، تتناسب مع تخصصات الطلاب واحتياجات السوق الحالية.

ومن جانبه - أفاد الدكتور محمد عبدالجواد، مدير المركز الجامعي للتطوير المهني، أن المركز يسعى إلى الوصول لأكبر عدد من طلاب الجامعة، لتأهيلهم  من خلال التأثير الإيجابي الذي سيُحدثه التدريب على مهارات الطلاب. 

وأردف مدير المركز الجامعي للتطوير المهني، أنه سيتم الإعلان عن جميع الدورات وورش العمل على صفحة المركز، وسيكون التسجيل مفتوحًا لجميع طلاب الفرقة الرابعة من خلال لينك تسجيل لكل دورة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة: تفوق الطلبة المصريين في الكويت هو امتداد حقيقي لنجاحات أبناء مصر بمختلف دول العالم
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • حصاد وزارة الهجرة في أسبوع
  • وزيرة الهجرة تهنئ الطلبة المصريين أوائل الثانوية العامة في الكويت
  • مبادرات مجتمعية لتعليم طلاب غزة
  • وزيرة الهجرة تعزي ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • وزيرة الهجرة تتواصل مع ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل
  • تفاصيل إصابة مواطن مصري في حريق عقار بالكويت.. ووزيرة الهجرة تطمئن