وقع الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الإثنين ٢٠ من مايو، اتفاقية لدعم مركز ذوي الاعاقة، مع هيئة الأمديست (Amideast)، حيث ضم الوفد: الدكتورة كوينسي ديرمودي مدير برنامج منح الجامعات الحكومية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والدكتورة دينا محسن نائب مدير برنامج منح الجامعات الحكومية والمسئولة عن برنامج الإعاقة، وذلك في إطار تجديد الاتفاقية الرسمية بين جامعة أسيوط، وهيئة الأمديست، من خلال برنامج المنح بالجامعات الحكومية.

حضر توقيع الاتفاقية، الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة أمنية محمد إبراهيم مدير مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة، والدكتورة زهراء إبراهيم أستاذ الروماتيزم والتأهيل والطب الطبيعي، بكلية الطب، والدكتور أحمد سليمان الأستاذ بكلية الحقوق، والدكتور مصطفي الحديبي الأستاذ بكلية التربية.

تأتي الاتفاقية من أجل دعم هيئة الأمديست لمركز ذوي الإعاقة، بشراء أجهزة مساعدة خاصة بالطلاب ضعاف وفاقدي السمع، وتدريب العاملين بالمركز على الأدوات المساعدة.

وصرح الدكتور المنشاوي، أن الجامعة ترحب بالتواصل الدائم مع الهيئات المعنية ببرنامج الإعاقة، ودعوتهم كخبراء في الدمج والاعاقة، بالإضافة إلي تنفيذ الدراسات التحليلية، وإمداد الجامعة بالمعلومات، والبيانات اللازمة لتقييم نجاح المركز، وتعزيز وتسويق الخدمات المقدمة من خلاله، وذلك في إطار من المساندة والدعم من إدارة جامعة أسيوط، ومجلس إدارة المركز، لخلق مساحة، ومناخ ملائم لذوي الهمم، للمشاركة بفاعلية في الحياة الجامعية.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي: أن جامعة أسيوط تعطي أولوية كبري، لدعم أبنائها الطلاب ذوي الهمم، وتهتم بتوفير كافة الإمكانيات، والمرافق اللازمة، لتسهيل انخراطهم في العملية التعليمية، والأنشطة التي تجرى في الجامعة، وإعطائهم الفرصة لتحقيق دور إيجابي في المجتمع، وهو ما يعد ترجمةً حقيقية لمبادرة القيادة السياسية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحقيق التطلعات الخاصة لهؤلاء الطلاب فى الجامعات، والمجتمع، وتلبية متطلباتهم، وتمكينهم في شتى المجالات.

ومن جانبه، أشاد الدكتور أحمد عبد المولي، بالنجاحات والانفرادات التي حققها أبناء الجامعة من ذوي الهمم، والذين استطاعوا خلال الآونة الأخيرة، المشاركة بفاعلية في مختلف الأنشطة الطلابية، وتمثيل الجامعة بصورة مشرفة علي كافة الأصعدة، المحلية، والإقليمية، والدولية، وهو ما انعكس علي صقل شخصيتهم، وتنمية مهاراتهم، وذلك في إطار الاهتمام الكامل من الجامعة، بنشر ثقافة الدمج لطلابها ذوى الهمم، وإزالة كافة الصعوبات التى تقف أمامهم.

وفي سياق متصل، أثني أعضاء الوفد، علي الجهود المبذولة من قِبل إدارة جامعة أسيوط، لتفعيل دور مركز رعاية ورعاية الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، وتقديم خدمات متكاملة لجميع الطلاب، تساعدهم على التكيف مع بيئتهم الجامعية، ودمجهم مع أقرانهم، من خلال تقديم البرامج والأنشطة التي تحفزهم علي التفوق، وتساعدهم فى تنمية مهارتهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس جامعة أسيوط هيئة الأمديست الدکتور أحمد جامعة أسیوط ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

رئيس "جامعة سمنود" يهنئ الطلاب الفائزين في أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية

هنأ الأستاذ الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، طلاب الجامعة الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات المختلفة بأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية الأول، والمنعقد من الفترة ١٧ وحتي ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤، بالمدينة الشبابية بأبي قير - الإسكندرية.

الليلة.. مانشستر يونايتد يحل ضيفاً على كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي


 

 وجاء أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية الأول برعاية وحضور الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،  محمد جبران وزير العمل، مشيرًا إلى سعادته بإصرارهم على النجاح، ومتمنيًا لهم دوام النجاح والتفوق.


 

كما توجه رئيس جامعة سمنود بخالص الشكر والإمتنان للدكتور السيد العجوز نائب رئيس الجامعة، والدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور محمد رمضان درويش وكيل الكلية، والدكتور مصطفى بدوي، منسق الأنشطة الطلابية، والدكتور بيشوي وصفي المشرف على الفوج الطلابي، ومحمد الجابري ونورا عيش برعاية الشباب والمشرفين على الطلاب أثناء الملتقى الطلابي لإسبوع شباب الجامعات التكنولوجية الأول.


 

وأشار "دويدار" إلى جهدهم المبذول للحفاظ على الطلاب، وتشجيعهم ومساعدتهم للفوز في الأنشطة المختلفة المقامة بين الجامعات، وجعل جامعة سمنود في المراكز الاولى،موضحا أن جميع منسوبي الجامعة يحرصون على خدمة الطلاب، وتقديم ما كل هو مفيد لهم لبناء الشخصية المصرية من خلال تلبية  رغباتهم العلمية والعملية والأنشطة الطلابية المتنوعة.


 

وقال "دويدار" أنه إيمانًا من جامعة سمنود بأن النشاط الرياضي لا يقل قيمة عن الدراسة العلمية، فإن الجامعة تعمل على خرط طلابها في جميع المسابقات والأنشطة الرياضية داخل وخارج الجامعة، والتي تعمل على تنمية مهاراتهم وتغذية عقولهم، وغرس الثقة في أنفسهم أنهم قادرون على المواجهات والتحديات وتحقيق الفوز والحصول على مراكز أولى بجانب نجاحهم في دراستهم.


 

يذكر أن جامعة سمنود التكنولوجية تعمل على تحقيق خطة الكلية في تخريج طلاب لديهم مهارة علمية وعملية وكافة الأنشطة الطلابية، المتمثلة في الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية والفنية، بما يحقق للطلاب التنوع والاختلاف الذي يساعدهم على أن يصبحوا جيلًا سويًا لديه المهارة والعلم والمعرفة والنشاط.


 


 

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن تخفيض حد القبول بكلية الصيدلة والبحوث الدوائية
  • رئيس "جامعة سمنود" يهنئ الطلاب الفائزين في أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية تعاون لتنمية القدرات وذوي الإعاقة في اليمن
  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية لدعم التعليم اليمني بأكثر من 5 ملايين ريال
  • جامعة جنوب الوادي: إدراج برنامج الطب والجراحة ضمن الفهرس العالمي
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماعا لمتابعة العمل بمنظومة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة 
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية  
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات
  • مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف