مسقط- العمانية

تنفيذًا للأوامر السّامية لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم -حفظه الله ورعاه- بدأت وزارة الصحة ممثلة بالمركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء صرف المجسّات الإلكترونية لقياس معدلات السكر ومضخات الأنسولين للأطفال العُمانيين المصابين بمرض السكري من النوع الأول لمن هم دون سن الثامنة عشرة.

وتتيح هذه المجسّات التي تعد من أحدث التقنيات والأساليب المتقدمة، المتابعة الدقيقة التي تسهم في تقليل الأعراض الناتجة عن أمراض السكر في الدم.

كما أنّ مرض السكري من النوع الأول لا يوجد له علاج شاف، إلا أنه يمكن التحكم فيه والسيطرة المُحكمة عليه عند الأطفال المصابين به لتقليل حدوث مضاعفاته الخطيرة بالأساليب الطبية المتقدمة والتقنيات الحديثة التي تؤدي إلى تحسين جودة الحياة؛ ما يساعدهم على إمكانية التعايش مع المرض، وممارسة تفاصيل حياتهم الطبيعية والمشاركة في مختلف الأنشطة المدرسية والاجتماعية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تحرك برلماني بشأن نقص الأنسولين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجهت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بسؤال برلماني إلى الحكومة ممثلة في وزارة الصحة والسكان، بشأن استمرار معاناة مرضى السكر بسبب نقص الأنسولين.

وقالت "سلامة"،  في بيان صحفي لها اليوم، إن معاناة مرضى السكر سواء من كبار السن أو الأطفال، لا تتوقف عند فقط ارتفاع الأسعار الذي زاد بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة، ولكن في الطوابير للحصول على العلاج.

وتابعت: "على الرغم من إعلان وزارة الصحة أكثر من مرة عن ضخ كميات كبيرة من العلاج في الصيدليات، إلا أن الأزمة تتفاقم يوما بعد يوم".

وأشارت النائبة إلى أن صيدلية الإسعاف في القاهرة تشهد طوابير بصورة كبيرة للغاية، ويصعب معها على العديد من المواطنين توفير احتياجاتهم من علاج السكر تحديدا، لافتةً إلى أن الحكومة أعلنت أكثر من مرة عن آليات للتعامل مع الأزمة، إلا أن معاناة المرضى لا زالت مستمرة.

وحذرت عضو مجلس النواب، من أن تأخر صرف الأدوية بصورة منتظمة لمرضى السكر، وهو من الأمراض المزمنة، يؤدي لمضاعفات خطيرة على صحة المواطنين.

وتسائلت: متى تنتهي معاناة مرضى السكر من أجل الحصول على الأنسولين؟.. مطالبة الحكومة بكشف تفاصيل خطة التعامل مع الأزمة لرفع المعاناة عن المواطنين.  

مقالات مشابهة

  • نائبة تسأل الحكومة: متى تنتهي معاناة مرضى السكر بسبب نقص الأنسولين؟
  • تحت شعار «سيطر على السكر».. «الرعاية الصحية» تطلق برنامجا لتشخيص مرض السكري
  • المضاعفات خطيرة.. برلمانية للحكومة: متى تنتهي معاناة مرضى السكر مع نقص الأنسولين؟
  • دراسة تُحذر: نماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة ستؤدي الى تطوير أسلحة بيولوجية فتاك
  • تحرك برلماني بشأن نقص الأنسولين
  • أسباب الإصابة بداء السكري وكيفية الوقاية منه
  • طبيب يوضح أسباب الإصابة بمرض السكر وكيفية الوقاية منه
  • عادل حمودة يكشف الحادث الأول في الحرب العالمية الإلكترونية
  • الوعود التي تعهد ترامب بتنفيذها في اليوم الأول كرئيس
  • لمرضى السكري.. الأطعمة الصحية للتحكم في نسبة السكر في الدم