لايف ستايل، إليك هذه الطرق لمواجهة تورم الأقدام خلال فصل الصيف،تعبيرية رام الله دنيا الوطنيواجه الإنسان خلال فصل الصيف العديد من المتاعب، التي .،عبر صحافة فلسطين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر إليك هذه الطرق لمواجهة تورم الأقدام خلال فصل الصيف، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

إليك هذه الطرق لمواجهة تورم الأقدام خلال فصل الصيف
تعبيرية رام الله - دنيا الوطنيواجه الإنسان خلال فصل الصيف العديد من المتاعب، التي تؤثر على صحته ونشاطه خلال ممارسة أعماله المختلفة،  ويعد ثقل وتورم الأقدام من المتاعب الصحية الشائعة بسبب ارتفاع درجات الحرارة.  ويمكن مواجهة ثقل وتورم الأقدام، من خلال الأنشطة الحركية والتغذية السليمة وشرب السوائل على نحو كاف، والجوارب الضاغطة. الصيدلانية الألمانية أورسولا فونكه أوضحت أنه "في ظل ارتفاع درجات الحرارة تتمدد الأوعية الدموية ويتباطأ سريان الدم وتفقد الأوردة مرونتها، ما يسمح للدم بالتدفق إلى السيقان والأقدام"، وفق (الجزيرة نت).

ولمواجهة تورم الأقدام، أوصت الصيدلانية الألمانية بشرب السوائل على نحو كاف، حيث يساعد ذلك على سريان الدم بصورة أفضل، ولاسيما شرب المياه المعدنية وشاي الأعشاب.

ومن جهته، قال أخصائي الطب البديل الألماني رينيه غريبر إنه يمكن مواجهة تورم الأقدام من خلال حمام الماء البارد بمعدل مرة إلى مرتين يومياً، حيث يسهم ذلك في تنشيط سريان الدم.

ومن المهم أيضاً المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية، ويمكن الاستلقاء على الظهر وممارسة تمرين الدراجة في الهواء لمدة لا تقل عن 30 ثانية.

وإذا لم تفلح هذه التدابير في مواجهة ثقل وتورم الأقدام، فيمكن حينئذ اللجوء إلى ارتداء الجوارب الضاغطة، حيث إنها تضغط على الأوردة، مما يساعد على نقل الدم من الأقدام إلى القلب.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إليك هذه الطرق لمواجهة تورم الأقدام خلال فصل الصيف وتم نقلها من دنيا الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزارة الأوقاف تحث خطباء المساجد على التحسيس بمخاطر وأضرار حرائق الغابات خلال الصيف

حثت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خطباء المساحد على توعية المواطنين بمخاطر وأضرار حرائق الغابات خلال خطب الجمعة.

جاء ذلك في رسالة وجهتها مندوبية الشؤون الإسلامية بسلا، إلى خطباء الجمعة، داعية إلى « التوعية بين الفينة والأخرى، ضمن الخطب المنبرية (خلال أشهر يونيو ويوليوز وغشت 2024)، بمخاطر حرائق الغابات وأضرارها على البيئة والمجتمع ».

وأوضحت المندوبية، أن « من الآفات التي تتعرض لها غاباتنا، ظاهرة الحرائق التي تتلف سنويا ما يفوق 4500 هكتارا عبر التراب الوطني »، مشيرة إلى أن « كل الحرائق المسجلة ناجمة عن سلوك الإنسان الذي يتسبب في اندلاعها، سواء عن طريق الإهمال أو السهو أو بشكل متعمد ».

وحثت المذكرة الموجهة إلى الخطباء، على توعية المواطنين بـ »الآثار الوخيمة لحرائق الغابات على مستوى تراجع الغطاء الغابوي، واختلال التوازن البيئي بالمناطق المتضررة ».

والشهر الماضي، توقعت الوكالة المغربية للمياه والغابات، « تزايد خطر نشوب حرائق في غابات المملكة صيف العام الجاري، نظرا للجفاف وموجات الحرارة الطويلة المسجلة في البلاد ».

ولفتت الوكالة في بيان، إلى أنها رصدت نحو 15.3 مليون دولار لتوفير التجهيزات والوسائل الكفيلة للحد من اندلاع الحرائق. وأوضحت أن غابات المغرب شهدت خلال العام الماضي، 466 حريقا، أتت على 6 آلاف و426 هكتارا من مساحة تلك الغابات.

وسنويا، يتعرض المغرب لحرائق في الغابات التي تغطي نحو 12 بالمئة من مساحة البلاد، وشهد نحو 500 حريق في عام 2022، اجتاحت أزيد من 22 ألف هكتار‪.

وللعام السادس على التوالي، يواجه المغرب تهديدا حقيقيا جراء الجفاف، في ظل تراجع معدلات سقوط الأمطار خلال السنوات الماضية، وسط مخاطر تحدق بالقطاع الزراعي الذي يمثل عصب الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

كلمات دلالية الحرائق غابات المغرب وزارة الأوقاف

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: حياة سكان غزة في الخيام جحيم خلال الصيف
  • مصر تخطط لـأكبر عملية شراء للغاز الطبيعي المسال منذ سنوات
  • كيف يعمل الثوم على خفض مستوى السكر في الدم خلال لحظات؟
  • “دي إكس بي لايف” تفوز بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض
  • “الاتحاد للطيران” تستعد لاستقبال 5 ملايين مسافر خلال إجازة الصيف
  • اليوم العالمي للتبرع بالدم.. فرصة لمعرفة أهمية الإجراء
  • مقطع نادر لحجاج قاصدين بيت الله سيرا على الأقدام أو فوق ظهر جمل قبل 99 سنة .. فيديو
  • الإغماء وضعف المناعة.. مخاطر الإفراط في ممارسة الرياضة خلال الصيف
  • وزارة الأوقاف تحث خطباء المساجد على التحسيس بمخاطر وأضرار حرائق الغابات خلال الصيف
  • موسم‭ ‬صيفى‭ ‬ساخن‭ ‬للسوق‭ ‬العقارى