تصدر محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد، اليوم الأربعاء، الحكم على الاستئناف المقدم من الفنانة شيرين عبدالوهاب على الحكم الصادر بتغريمها بـ5 آلاف جنيه، في قضية التعدي بالسب والقذف والتشهير على المنتج محمد الشاعر.

في وقت سابق، قضت محكمة جنح الشيخ زايد، يوم السبت، بتغريم  الفنانة شيرين عبدالوهاب 5 آلاف جنيه بتهمة سب وقذف المنتج محمد الشاعر.

كواليس الواقعة

كانت مباحث مكافحة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية قد تلقت بلاغًا من المنتج يتهم فيه الفنانة شيرين عبدالوهاب بتعديها عليه بالسب والقذف والتشهير دون وجه حق خلال مؤتمر صحفى مصور ومنشور بمواقع التواصل الأجتماعى، وقيام آخرين بسبه وقذفه عبر رسائل باستخدام منصة «إنستجرام» عقب انتشار ذلك الفيديو.

وقال محامى «الشاعر» إن النيابة المختصة فتحت تحقيقًا قضائيًا في الواقعة، واستمعت خلاله أقوال موكله وطلبت تقرير الفحص الفني من وزارة الداخلية الذي انتهى إلى صحة الواقعة وثبوت عبارات القذف والتشهير.

وأضاف في تصريحات صحفية أن النيابة طلبت تقرير جهاز الأمن السيبراني الذي انتهى إلى صحة وسلامة الفيديو محل الاتهام، واستدعت شيرين عبدالوهاب لمواجهتها بتلك التقارير وأقوال موكله وتحريات المباحث الجنائية التي عززت منها، إلا أنها امتنعت عن الحضور بسبب إصابتها بكورونا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد الفنانة شيرين عبدالوهاب السب والقذف سب وقذف المنتج محمد الشاعر شیرین عبدالوهاب

إقرأ أيضاً:

“حريات الصحفيين المصريين” تتضامن مع الصحفية الأردنية هبة أبو طه بعد الحكم بحبسها

أعلنت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين المصريين عن كامل تضامنها مع الصحفية الأردنية هبة أبو طه الصادر بحقها حكم ابتدائي بالحبس من محكمة أردنية لمدة سنة، بسبب تحقيق صحفي نشرته عن "الجسر البري الذي أقامته الأردن مع الكيان الصهيوني لتعويضه عن نقص تدفق السلع عبر البحر بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر".

وطالبت اللجنة بإسقاط الحكم الصادر ضد الزميلة، خاصة أن التحقيق الذي نشرته تحت عنوان "شركاء في الإبادة.. رؤوس أموال أردنية متورطة بالإبادة في غزة" في موقع الناشر يوم 28 أبريل الماضي، ووثّقت خلاله قيام عدد من شركات الحاويات والتخليص الجمركي الأردنية بنقل شاحنات إلى داخل الأراضي المحتلة، هو تحقيق صحفي يمثل صميم عملها كصحفية.

ورفضت اللجنة كل الاتهامات الموجهة للزميلة بإثارة النعرات ونشر الأخبار الكاذبة، وهي التهم المعلبة لكل الصحفيين، الذين يمارسون عملهم في الوطن العربي.

وأعلنت اللجنة تضامنها مع الزميلة هبة أبو طه، ومع كل الصحفيين المصريين، والصحفيين العرب، والصحفيين في كل دول العالم، الذين يقومون بواجبهم المهني في نشر الحقائق دون خوف.

ووجّهت التحية للشعب الفلسطيني البطل، الذي مازال صامدًا وهو يقاوم آلة الحرب الصهيونية المجرمة منذ ما يقرب الـ 9 أشهر وسط صمت، وتواطؤ عربي ودولي.

وبمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، جددت اللجنة  مطالب نقابة الصحفيين المتكررة بالإفراج عن كل الصحفيين المحبوسين، وكذلك سجناء الرأي، كما تجدد مطالب النقابة بإصدار قانون بالعفو الشامل عن المحبوسين في قضايا رأي، ومراجعة نصوص الحبس الاحتياطي، وإصدار قانون منع العقوبات السالبة للحريات في جرائم النشر.

وجددت اللجنة مطالبها بإخلاء سبيل كل المقبوض عليهم في قضايا التضامن مع فلسطين في كل المناسبات، بما فيها مباريات كرة القدم.

مقالات مشابهة

  • حفلات الإمارات 2024| موعد ثنائية حسين الجسمي وشيرين عبد الوهاب
  • بالدولار.. أسعار حفل شيرين عبد الوهاب في تركيا
  • حريات الصحفيين: نتضامن مع الصحفية الأردنية هبة أبو طه بعد الحكم بحبسها
  • “حريات الصحفيين المصريين” تتضامن مع الصحفية الأردنية هبة أبو طه بعد الحكم بحبسها
  • عبدالوهاب أشاد بصوته.. حكاية الدكتور عبد الحميد يحيى مع أغاني الزمن الجميل
  • "ولاد رزق 3" يتخطي 12 مليون جنيه خلال يومين عرض
  • عجمان يجدد عقدي صالح وسعود سعيد
  • غيوم موريس كوميدي فرنسي شهير يتعرض للاضطهاد بسبب نتنياهو
  • العراق يستلم أحد المطلوبين بتهمة الرشوة من مصر
  • البنك الأهلي المصري يطلق تحديثات على منتج "حساب الأهلي وسيط Escrow"