تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستعد جامعة النيل لاستقبال مجموعة جديدة ومتنوعة ومتميزة من طلاب المدارس الثانوية بمختلف أنظمتها التعليمية (دولية – لغات – تجريبى – حكومى) الراغبين في الإلتحاق بها وأسرهم، وعدد من قيادات المجتمع المحلي والصحفيين والإعلاميين، وذلك خلال فاعليات الـ"open house" الذي تنظمه الجامعة السبت المقبل 25 مايو الجاري، لتعريف طلاب المدارس الثانوية وأولياء أمورهم وغيرهم من الفئات المجتمعية بنظام الجامعة التعليمي وكلياتها ومراكزها البحثية المختلفة والمتنوعة، وطرق التدريس داخلها والتي تعتمد بشكل أساسي على التعلم والابتكار، والكليات الجديدة المزمع العمل بها العام الدراسي الجديد، وكذلك التصنيفات العالمية والإفريقية التي حصلت عليها الجامعة، وموقعها بين الجامعات البحثية والتكنولوجية، ودور الجامعة في البحث العلمي وريادة الأعمال.

تتضمن فاعليات الــ"open house" تفقد ضيوف الجامعة للمعامل المركزية والتعرف على ما تقدمه هذه المعامل لخدمة الصناعة والبحث العلمي والمشروعات القومية، والاطلاع على تجارب الطلاب الأكاديمية وأبرز أوجه النشاط البحثي والطلابي مع عدد من الجامعات العالمية الشريكة علميا و تعليميا وبحثيا مع جامعة النيل من مختلف دول العالم.

كما يلتقي ضيوف الـ"open house" خلال زيارتهم للجامعة بالدكتور وائل عقل، رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ورؤساء المراكز البحثية، ومديري المعامل، واتحاد طلاب الجامعة، والطلاب المشاركين والفائزين في الأنشطة الطلابية.

كما يتعرف ضيوف الـ"open house" خلال اليوم على قصص نجاح عدد من الطلاب الذين تخرجوا من الجامعة وتقلدوا مراكز مرموقة في الأماكن التي عملوا بها، والاطلاع على دور الخريجين من طلاب الجامعة باعتبارهم السفراء الحقيقيين لها، حيث يتواجد خريجي الجامعة في أكثر من 31 دولة حول العالم، وعدد كبير منهم تم توظيفه في أهم الشركات العالمية بالخليج ودول أوروبا وأمريكا، و يشغلون مواقع قيادية في أماكن عملهم، ولهم عدد من المشروعات الرائدة في التخصصات الهندسية والميكانيكية وإدارة الأعمال والتسويق.

ويشارك ضيوف الجامعة من طلاب المدارس الثانوية خلال هذا اليوم في عدد من الأنشطة والفعاليات الرياضية والتثقيفية والترفيهية والتمثيلية وغيرها من أوجه النشاط المختلفة التي يقدمها اتحاد طلاب الجامعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إتحاد طلاب الجامعة التصنيفات العالمية التصنيفات الثانوية العامة الدكتور وائل عقل طلاب الثانوية العامة الجامعات العالمية عدد من

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 55 فريقاً من جامعتي البعث وحماة… انطلاق المسابقة البرمجية الجامعية المحلية

حمص-سانا

انطلقت في جامعة البعث اليوم المسابقة البرمجية الجامعية المحلية لموسمها الحادي عشر للعام 2024، بمشاركة 55 فريقاً من طلاب كليات جامعة البعث وحماة.

الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أشار لمراسلة سانا إلى أهمية المسابقة التي يشارك فيها 165 طالباً وطالبة ضمن 55 فريقاً يواجه فيها المشاركون عدة تحديات لإيجاد حلول تقنية وعملية عن طريق حل الخوارزميات الحاسوبية بمهارات برمجية سريعة، مبيناً أن جامعة البعث حققت أرقاماً قياسية في المسابقات البرمجية في المواسم السابقة، واستطاعت تحصيل نتائج على المستوى الإقليمي والعالمي، علماً أن جامعة البعث تستضيف المسابقة البرمجية الوطنية في 13 و14 من شهر آب القادم.

من جهته أشار الدكتور عبد الرزاق سالم رئيس جامعة حماة إلى أهمية مشاركة جامعة حماة في المسابقة البرمجية التي تعتبر مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الطلاب، ونجاحهم فيها وتفوقهم سيكون حافزاً لزملائهم على المشاركة الأوسع في المسابقات المقبلة، مبيناً أن التفاعل جيد والتركيز أثناء المسابقة في غاية الأهمية للوصول إلى النتائج الأفضل والتي تنتظرها الجامعة من أبنائها الطلبة.

بدوره أوضح الدكتور جعفر الخير المشرف على المسابقة أن جامعة البعث قد تحضرت جيداً لاستقبال هذه المسابقة العلمية المهمة من حيث الحواسيب والشبكات وتأمين كل ما يلزم للفرق المشاركة.

من جانبه أشار الدكتور علي الحاتم عميد كلية الهندسة المعلوماتية منسق جامعة البعث للمسابقة البرمجية إلى أن المسابقة تخص كل طلاب الجامعة بجميع الاختصاصات الجامعية ممن لهم اهتمام بالبرمجة وهي المرحلة الأولى من أربع مراحل يمر بها المتسابقون للوصول إلى النهائيات العالمية، حيث تكون المرحلة الثانية على المستوى الوطني والثالثة على مستوى الوطن العربي فيما المرحلة الأخيرة على مستوى العالم، موضحاً أن نظام المسابقة لهذا العام يتضمن ترشيح فريق واحد من كل عشرة فرق مشاركة.

ولفتت لمى السبع منسقة جامعة حماة للمسابقة إلى أهمية مشاركة طلاب جامعة حماه لأول مرة في المسابقة عبر 5 فرق والتي ستكون حافزاً لمشاركة المزيد من الفرق في الأعوام القادمة والوصول إلى مستوى متقدم على الصعيد الوطني والعربي والعالمي.

كما بينت المهندسة بيان مندو عضو لجنة التنسيق للمسابقة البرمجية أهمية المسابقة سواء للمدربين أو للطلاب المشاركين كونها تعتمد على التفكير المنطقي أكثر من لغة البرمجة، وتشكل فرصة لتبادل المعلومات والخبرات بين الطلاب موضحة أنه من ضمن المشاركين طلاب شاركوا سابقاً في المسابقة البرمجية.

كما أوضح كفاح هلال حكم في المسابقة دور لجنة الحكام للتأكد من سير العملية البرمجية وعدم وجود أي خطأ في النظام وشبكة الإنترنت، إضافة إلى طباعة المسائل وتوزيعها بشكل سري على شكل خوارزمية ووضع الحلول الأنسب للاستثناءات والاقتراحات التي تطرأ خلال المسابقة.

وأشار المدرب موسى السيوفي من جامعة البعث إلى أنه تم تدريب الطلبة للاستعداد للاشتراك في المسابقة عبر معسكر تدريبي أقامته الجامعة وتقديم المحاضرات التعريفية بالمسابقة ونموذج لمسائلها.

كما نوه المدرب راضي شقيفيك مدرب طلاب جامعة حماة بأنه تم تدريب الطلاب على أساسيات المسابقة ونمط مسائلها من خلال معسكر أقامته جامعة حماة استمر لمدة شهر ونصف الشهر.

مثال جمول

مقالات مشابهة

  • 120 مركز شباب في القليوبية تفتح أبوابها للمصلين في عيد الأضحى
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل
  • الأحوال المدنية تفتح أبوابها أول أيام العيد
  • وفد من جامعة الملك عبدالعزيز ينوّه بالتقنية الرقمية والتجهيزات المتطورة خلال زيارته لملتقى إعلام الحج
  • بمشاركة 55 فريقاً من جامعتي البعث وحماة… انطلاق المسابقة البرمجية الجامعية المحلية
  • الشرطة الأمريكية تعتقل 25 مؤيداً لفلسطين خلال مظاهرة في جامعة كاليفورنيا
  • طفرة تنموية في جامعة دمنهور خلال عام 2023-2024
  • حياة كريمة بالمنوفية: نساعد طلاب الثانوية العامة على تخطي توتر الامتحانات
  • جامعة حلوان تفتح آفاق التعاون الدولي لتطوير خدمات ذوي الإعاقة