فرضت الصين عقوبات على 12 شركة تابعه للولايات المتحد الأمريكية للصناعات العسكرية من بينها "رايثون" و"لوكهيد مارتن".

 

الصين 

 

وأعلنت وزارة الخارجية فى الصين ، أن سلطات البلاد اتخذت إجراءات ضد 12 شركة في المجمع الصناعي العسكري، و10 مسؤولين أميركيين كبار بسبب العقوبات الأميركية ضد الشركات الصينية المرتبطة بروسيا.

 

وأكدت وزارة الخارجية فى الصين في بيان، أن بكين تتخذ إجراءات رد فيما يتعلق بـ"إساءة استخدام العقوبات الأحادية الجانب والتنمر والإكراه الاقتصادي ما ينتهك بشكل خطير الحقوق المشروعة ومصالح الشركات والمؤسسات ومواطنين صينيين".

 

وأضافت وزارة الخارجية فى الصين أن هذه الإجراءات تدخل حيز التنفيز بداية من اليوم وتشمل تجميد الإصول المنقولة وغير المنقولة وأنواع أخرى من أصول هذه الشركات الأميركية.

 

وتشمل الإجراءات عدم إصدار تأشيرات دخول لكبار التنفيذيين لهذه الشركات الأميركية ومنعهم من دخول البلاد.

 

أعلن البيت الأبيض يوم 14مايو الجاري زيادة الرسوم الجمركية على واردات الولايات المتحدة الأميركية من السلع الصينية بقيمة 18 مليار دولار، والتي تشمل مختلف الصناعات، بما في ذلك السيارات الكهربائية والبطاريات وأشباه الموصلات والصلب والألمنيوم والمعادن النادرة والخلايا الشمسية ورافعات السفن والمنتجات الطبية.

 

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية وانغ وينبين وقتها، إن " الصين تعارض زيادة الرسوم الجمركية من جانب واحد، وهو انتهاك لقواعد منظمة التجارة العالمية، وستتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية حقوقها ومصالحها المشروعة".

 

الصين: زلزال بقوة 5 درجات يضرب المياه قرب تايوان هيئة الاستشعار من البعد تبحث التعاون مع الصين في بيانات الأقمار الصناعية

 

الصين تدرس رفع الرسوم الجمركية على بعض السيارات الأميركية والأوروبية

 

السيارات الأميركية والأوروبية

 

قالت مجموعة ضغط تجارية صينية إن الصين قد تفكر في رفع الرسوم الجمركية المؤقتة على السيارات المستوردة ذات المحركات الكبيرة إلى حد أقصى يبلغ 25%.

 

وأوضحت غرفة التجارة الصينية لدى الاتحاد الأوروبي أن هذه الخطوة المحتملة تحمل آثاراً على شركات صناعة السيارات الأوروبية والأميركية، وتأتي بعد أن رفعت إدارة بايدن التعريفات الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية إلى 100% وبينما يحقق الاتحاد الأوروبي في المزايا غير العادلة المزعومة المقدمة لشركات صناعة السيارات الصينية من خلال الإعانات الحكومية بحسب بيان نشر على موقع X.

 

وأشارت غرفة التجارة إلى مقابلة نشرتها صحيفة "غلوبال تايمز" الحكومية الصينية يوم الثلاثاء، دعا فيها ليو بين، كبير الخبراء في المركز الصيني لتكنولوجيا وأبحاث السيارات، إلى زيادة معدل التعريفة المؤقتة على السيارات المستوردة ذات المحركات الأكبر من 2.5 لتر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين عقوبات لوكهيد مارتن وزارة الخارجية المجمع الصناعي العسكري العقوبات الأميركية الشركات الشركات الصينية روسيا الرسوم الجمرکیة وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يبث لقطات من استهدافه مصنع بلاسان للصناعات العسكرية شمال إسرائيل

عرض "حزب الله" اللبناني، مشاهد من عملية استهدافه مصنع بلاسان للصناعات العسكرية في مستوطنة سعسع شمال إسرائيل.

ونشر الإعلام الحربي في "حزب الله" مقطع فيديو يظهر "مشاهد من عملية استهداف مصنع بلاسان للصناعات العسكرية في مستوطنة سعسع بثلاثة صواريخ"، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

وأوضح "حزب الله" في بيان سابق أنه تم "استهداف مصنع ‌‏بلاسان للصناعات العسكرية المتخصصة في تدريع وحماية الآليات والمركبات لصالح الجيش الإسرائيلي في ‏مستوطنة سعسع بالصواريخ الموجهة وإصابته إصابة مباشرة، في إطار الرد على الاغتيال ‏الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة جويّا وإصابة مدنيين".

وتأسس مصنع ‌"‏بلاسان" للصناعات العسكرية المتخصصة في تدريع وحماية الآليات والمركبات الجوية والبرية والبحرية في عام 1985.

وأظهر مقطع الفيديو تجهيز عناصر في "حزب الله" للصواريخ وقصفها لموقع المصنع بشكل دقيق ما أدى إلى انفجارات داخله.

وقال مصدر في "حزب الله"، يوم الخميس، إن عناصره هاجموا 15 موقعا عسكريا إسرائيليا دفعة واحدة في الجليل والجولان السوري المحتل.

إقرأ المزيد تقرير: الصناعات الدفاعية الإسرائيلية والقبة الحديدية في مرمى "حزب الله"

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرات مقاتلة إسرائيلية قصفت الليلة الماضية عدة مبان يستخدمها "حزب الله" في جنوب لبنان، فيما توعد رئيس المجلس التنفيذي لـ"حزب الله" هاشم صفي الدين، في وقت سابق، بتصعيد العمليات ضد إسرائيل.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • البنتاغون لم ينف الاتهامات الموجهة إليه بشن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات "كوفيد –19" الصينية
  • زيارة وزير الاقتصاد الألماني للصين تتجة نحو حل الخلافات التجارية
  • الصين تخترع ابتكارات تساعد المسنين
  • وزارة العمل الليبية تواصل تسليم حوافظ المرتبات لمندوبي الشركات المتعثرة والمنسحبة
  • أمريكا تفرض عقوبات على مجموعة إسرائيلية متطرفة
  • رويترز: ألمانيا تعمل على تخفيف الرسوم الأوروبية المحتملة على السيارات الكهربائية الصينية
  • واشنطن تفرض غرامات على طيران الإمارات بعد تحليقها في أجواء عراقية محظورة
  • "حزب الله" يبث لقطات من استهدافه مصنع بلاسان للصناعات العسكرية شمال إسرائيل
  • للتحليق في أجواء عراقية محظورة.. غرامة أميركية بحق طيران الإمارات 
  • بسبب ارتباطها بتزوير العملة الليبية.. واشنطن تفرض عقوبات على شركة روسية