نشرت مارجوري تايلور جرين النائبة الأمريكية، اليوم الأربعاء، منشور على المنصة الإلكترونية «إكس/ تويتر»، تزعم فيه باغتيال الرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب على أيدي وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي في عام 2022.

وأفاد منشور جرين: لقد خططت وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي التابعين للرئيس الأمريكي جو بايدن، لاغتيال ترامب وأعطوا الضوء الأخضر، هل استوعب الجميع ما حدث؟! كيف سيتعامل الجمهوريون مع ذلك.

وأضاف منشور النائبة الأمريكية: لقد حاولت عزل رئيس مجلسنا الجمهوري مايك جونسون الذي مول وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي التابعبن لجو بايدن، لكن الديمقراطيين منعوا ذلك.

I made sure that he knew.

The Biden DOJ and FBI were planning to assassinate Pres Trump and gave the green light.

Does everyone get it yet???!!!!

What are Republicans going to do about it?

I tried to oust our Speaker who funded Biden’s DOJ AND FBI, but Democrats stopped it. https://t.co/XSTevEQsNI pic.twitter.com/o0lUjcEdix

— Rep. Marjorie Taylor Greene???????? (@RepMTG) May 21, 2024

وأرفقت جرين لنصها منشور لدونالد ترامب عبر منصة «Truth Social» والذي قال فيه: تم إطلاعي على تقارير تفيد بأن وزارة العدل التابعة لجو بايدن سمحت لمكتب التحقيقات الفيدرالي باستخدام القوة المميتة خلال الغارة غير القانونية وغير الدستورية في مارالاجو، متبعاً: نعلم الآن على وجه اليقين أن بايدن يشكل تهديدًا خطيرًا للديمقراطية.

وفي وقت سابق، أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي قرارًا بتفتيش ومداهمة مقر إقامة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مارالاجو بولاية فلوريدا لعام 2022، وعثروا حينها على أكثر من مئة وثيقة تم تصنيف 17 منها على أنها «سرية للغاية».

ثم وجهت محكمة تهمًا جنائية لـ ترامب بشأن إساءة التعامل مع الوثائق السرية، والتي على أثرها يواجه ترامب عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى 400 عام وغرامة مالية كبيرة.

اقرأ أيضاًمصدر: مستشارو السياسة الخارجية لترامب التقوا نتنياهو

ترامب ينتقد بايدن: يعد أسوء رئيس في تاريخ الولايات المتحدة

بايدن يرفض اقتراح ترامب بإجراء مناظرة ثالثة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن الولايات المتحدة الرئيس الأمريكي ترامب دونالد ترامب جو بايدن البيت الأبيض وزارة العدل الأمريكية الحزب الديمقراطي السلطة القضائية الرئيس الأمريكي السابق مجلس النواب الأمريكي الحزب الجمهوري مكتب التحقيقات الفيدرالي مايك جونسون أخبار أمريكا اغتيال ترامب اف بي اي التحقیقات الفیدرالی وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

ترامب يردّ على دعوة هاريس: "فات الأوان"

رفض المرشح الجمهوري دونالد ترامب، السبت، طلب منافسته الديمقراطية كامالا هاريس إجراء مناظرة ثانية بينهما في أكتوبر (تشرين الأول)، قبل أيام من خوضهما الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني).

وقال ترامب، خلال لقاء انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية،: "لقد فات الأوان لإجراء مناظرة جديدة، لقد بدأ التصويت"، في إشارة الى الاقتراع المبكر الذي انطلق في 3 ولايات، الجمعة.
وتحدّت هاريس، السبت، منافسها الجمهوري دونالد ترامب، بدعوته الى مناظرة جديدة على شبكة CNN في 23 أكتوبر (تشرين الأول)، أي قبل أيام من الانتخابات المقرّرة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).
وقال فريق حملة هاريس في بيان إنّ "نائبة الرئيس جاهزة لمواجهة دونالد ترامب مجدّداً على المنصة".

وفق غالبية الآراء، هيمنت هاريس على المناظرة السابقة التي جرت في العاشر من سبتمبر (أيلول)، عبر التركيز على المواضيع التي قد تمسّ أكثر من غيرها غرور ترامب، مثل تلك التي تتعلّق بسخط حلفائه السياسيين السابقين عليه، وسمعته على المستوى الدولي.
غير أنّ ذلك لم يمنع ترامب من التأكيد أنّه "الفائز" في تلك المناظرة، مهاجماً انحياز الصحافيَين اللذين أدارا المناظرة على شبكة ايه بي سي.
وأكد ترامب يومها أنّه "لن تكون هناك مناظرة ثالثة"، في إشارة إلى المناظرة التلفزيونية التي تواجه خلالها مع الرئيس جو بايدن عندما كان مرشحاُ للانتخابات في يونيو (حزيران)، وإلى المناظرة مع نائبة الرئيس.

وقبل 45 يوماً من الانتخابات الرئاسية، يطغى الغموض على أي إمكان لتوقّع النتائج، في ظل احتدام المنافسة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس في عدد من الولايات السبع الرئيسية التي من المحتمل أن تحدّد الفائز.
وكان الرئيس السابق قد فاز في ولاية كارولاينا الشمالية في جنوب شرق البلاد على شواطئ المحيط الأطلسي، في الانتخابات الرئاسية السابقة التي جرت في العام 2020 وهزم فيها أمام الرئيس جو بايدن.
ولكن منافسته كامالا هاريس تعتمد على الأمريكيين السود والشباب لتحقيق فوز في نوفمبر (تشرين الثاني)، وخصوصاً أنّ ترشّحها منح هاتين الفئتين تفاؤلاً واندفاعاً للاقتراع بعد انسحاب بايدن من السباق الرئاسي.

مقالات مشابهة

  • ترامب يردّ على دعوة هاريس: "فات الأوان"
  • دونالد ترامب: فات أوان إجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس
  • 23.. أكتوبر.. هاريس تتحدى ترامب
  • نائبة أمريكية من أصل فلسطيني تندد برسم كاريكاتير يظهرها مع جهاز اتصال ينفجر
  • هاريس تتحدى منافسها ترامب
  • شاهد.. ظهرت إلى جانب "بيجر منفجر".. رسم كاريكاتيري يحرض ضد نائبة أمريكية من أصل فلسطيني
  • بايدن: الفيدرالي أصدر إعلان تقدم بخفض أسعار الفائدة
  • نائبة أمريكية تطالب بالتحقيق بدور بلادها في هجوم الـ”بيجر” في لبنان
  • كيف ربح دونالد ترامب مليارات الدولارات من السياسة؟
  • “هجوم ينتهك القانون الدولي”.. نائبة أمريكية تطالب بالتحقيق بدور بلادها في هجوم الـ”بيجر” في لبنان