نشر محمد صلاح، قبل ساعات قليلة نشر محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، صورة عبر حسابه الرسمي بموقع الصور «إنستجرام»، لكتاب «محاط بالحمقى» للكاتب توماس إريكسون، بعد الانتهاء من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ما أثار جدلاً حول الرسالة التي يريد قائد منتخب مصر توجيهها.

نرصد أبرز المعلومات عن كتاب «محاط بالحمقى»، وأهم الجوانب التي يتناولها عالم السلوك السويدي توماس إريكسون.

ترجمة الكتاب إلى 40 لغة

ترجم كتاب «محاط بالحمقى» إلى 40 لغة، وبيعت منه أكثر من مليون نسخة حول العالم، ويتناول الكتاب الأنماط الأربعة للسلوك البشري للإنسان.

وخلال إحدى المعارض الدولية للكتاب، عام 2023، تحدث «إريكسون» عن كتابه محاط بالحمقى، موضحًا أن الكتاب يتناول بعض التصرفات البشرية، حيث أن الخطأ من سمات البشر، والمصارحة تفتح أبواب الحوار والتفاهم، وتكشف جوانب الشخصية.

العالم السويدي يتحدث عن تفاصيل الكتاب

وأكد العالم السويدي، أن الغيبة والنميمة تزرع الشك بين البشر، وتؤدي إلى رؤية العالم بشكل سئ، ويجب أن يعطي الناس النصيحة بشكل لطيف، ويتقبلها الآخرين بتواضع.

وعن سبب تسمية كتاب محاط بالحمقى، أشار العالم السويدي إلى أن ذلك كان انطلاقاً من العبارة الشائعة على ألسنة البعض، الذين يتهمون جميع من حولهم بالفهم الخاطئ، موضحًا أن الهدف هو مساعدة القراء على فهم أنفسهم بشكل صحيح.

كل لون يمثل شخصية معينة

وقال توماس إريكسون إن كل لون يمثل شخصية معينة، فاللون الأحمر يتمثل في المسيطرين والحادين، الراغبين في التحدي، أما الأصفر فهو للأشخاص المبدعين المحبين للحيوية والتغيير، والأخضر فيعبر عن الأشخاص الودودين والمتعاونين المحبين الاستقرار والتوافق ويرفضون التغيير، والأزرق لمحبي الدقة والتفاصيل الكثيرة، مثل المحاسبين والمهندسين والمحامين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد صلاح صلاح كتاب محاط بالحمقى كتاب

إقرأ أيضاً:

إعلامي: صلاح لن يرحل لأي ناد آخر

ماجد محمد

كشفت تقارير إعلامية، إن المهاجم المصري محمد صلاح سيبقى على الأرجح هذا الموسم في ليفربول الإنجليزي والذي ارتبط اسمه بالرحيل إلى فريق الاتحاد السعودي.

وقال الإعلامي ديفيد أورنستين بصحيفة “ذا أتليتك” البريطانية عبر منصة “اليوتيوب”، إن جميع المؤشرات تؤكد بقاء محمد صلاح في ليفربول، وعدم رحيله إلى أي نادٍ آخر.

وسعي الاتحاد إلى ضم قائد منتخب مصر، في صيف العام الماضي، لكنه اصطدم برفض ليفربول، ومديره الفني السابق يورغن كلوب وخلال الأيام الماضية، قدَّم اتحاد جدة عرضًا خياليًا من أجل التعاقد محمد صلاح، وصل إلى 175 مليون يورو.

جدير بالذكر أن عقد محمد صلاح سوف ينتهي مع ليفربول، في صيف العام المقبل، فيما تم تداول معلومات قريبة من اللاعب أنه سيواصل مع “الريدز” حتى نهاية عقده رغم الحديث عن احتمال مغادرته لملعب أنفيلد خلال الصيف الجاري.

مقالات مشابهة

  • لماذا لم يفهم العرب لسان القرآن العربي المبين؟!
  • ليفربول يهنئ محمد صلاح بعيد ميلاده الـ32
  • د. عبدالله الغذامي يكتب: صلاح العالم/ إفساد العالم (أدلجة المعاني)
  • سارة حازم لأحد خطباء الجمعة: لماذا لا يكون محمد صلاح قدوة للشباب؟
  • عضو اتحاد الكرة: محمد صلاح سفير مصر في العالم
  • قائد القوات البحرية يستقبل جمال السويدي ويتسلم نسخة من كتابه الجديد
  • أسطوات وفنانون.. كتاب يرصد مناطق مجهولة من سيرة نجوم الفن
  • كتاب جرائم وعلوم جنائية للخبير العلواني وخبرة 30 عاما بمسرح الجريمة
  • إعلامي: صلاح لن يرحل لأي ناد آخر
  • اتحاد الكتاب العرب ينعي المؤرخ السوري عبد الكريم رافق