قال عماد نحيب، القيادى بحزب مستقبل طن، إن الإعلام الأمريكي والغربي اعتاد الكذب، وان ما نشرته شبكة «CNN» حول دور الوساطة المصرية في صفقة وقف إطلاق النار وتحرير المحتجزين ليس بجديد على هذه الشبكة المأجورة.

تضليل الرأي العام العالمي

وأكد القيادي بحزب مستقبل وطن، إن «CNN» اعتاد على زيف الحقائق ونشر الأكاذيب عن الدولة المصرية، في محاولة بائسة لتضليل الرأي العام العالمي، حيث تعتمد في تقاريرها المضللة على مصادر مجهولة غير موجودة على أرض الواقع، وتطلق عليها مطلعة، ونحن على ثقة تامة بأن هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحة.

محاولات تهميش دور مصر

وأشار «نجيب» إلى أن هذه الشبكة تريد تهميش دور مصر بمحاولات بائسه لن تجدي نفعا، لأن العالم أجمع أصبح يعي ويدرك جيدا دور القيادة السياسية المصرية وأجهزتها الأمنية في تقليل حدة الأزمة الفلسطينية والسعي الدائم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدا أن هذه الاتهامات الساذجة من شبكة مأجورة ومسيسة ما هي إلا مجرد كلام عبثي لا يليق بأن يقال عن دولة بحجم مصر.

ولفت القيادى بحزب مستقبل وطن، إلى أن هذه الاتهامات محاولة لتبييض وجه الإدارة الأمريكية التي فشلت في الضغط على إسرائيل للتوقيع على الاتفاقية، والغريب أن تطلق هذه الاتهامات على لسان مصادر مطلعة، خاصة في الوقت الذي أشاد فيه المجتمع الدولي بالجهود المصرية ودور القيادة السياسية في التوصل إلى هدنة إنسانية ووقف إطلاق النار في غزة، ولكن هذه الشبكة الأمريكية تتعمد تضليل الرأي العام ونشر تقارير تحمل معلومات مضللة حول صفقة وقف إطلاق النار، في محاولة واضحة وصريحة لإشعال فتيل النيران بين جميع الأطراف المعنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال إسرائيل القضية الفلسطينية إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

مجموعة السبع تعلّق على خطة وقف إطلاق النار  في غزة

دعا قادة قمة مجموعة السبع في إيطاليا، حركة حماس، للموافقة على الخطة الأمريكية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس، خلال مشاركته في قمة المجموعة، “إن قادة المجموعة يدعمون الخطة الأمريكية كما يدعمها مجلس الأمن”، مضيفا”: “من المهم أن يطبقها الجميع ونطلب إذن خصوصا من حماس، أن تعطي موافقتها الضرورية”.

من جهتها، اكدت رئيسة الوزراء الايطالية جورجيا ميلوني التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية لمجموعة السبع، “تأييدا بالإجماع لاقتراح الولايات المتحدة الهادف الى وقف فوري لإطلاق النار في غزة والافراج عن جميع الرهائن وزيادة ملحوظة في المساعدة الانسانية للسكان المدنيين في غزة”.

وأضافت أن قادة المجموعة يؤيدون أيضا “جميع الجهود الهادفة إلى تجنب تصعيد في المنطقة”.

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه “ناقش وقف إطلاق النار في غزة خلال قمة مجموعة السبع”، مضيفا أنه “لم يفقد الأمل في الوصول لهذه الغاية، لكن على حركة حماس أن تكثف جهودها”.

يذكر أن مجموعة السبع هي منتدى غير رسمي تعقد قمة سنوية لمناقشة السياسة الاقتصادية والقضايا الأمنية، وتضم المجموعة كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة الأميركية.

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى، الأسبوع الفائت، قرارا يدعو لتنفيذ الخطة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين بين إسرائيل وحماس على 3 مراحل، والتي أعلن عنها الرئيس الأميركي جو بايدن أواخر مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • في ابي سمراء.. إطلاق نار بإتجاه أحد المحلات
  • هل تهدد العواصف الشمسية مستقبل رحلات الاستكشاف المأهولة للكوكب الأحمر؟
  • ترحيب أممي بقرار مجلس الأمن حول الفاشر والأمين العام يؤكد الحاجة الماسة لوقف إطلاق النار
  • مستقبل البرامج الفضائية في إفريقيا.. التعاون مع الصين وروسيا
  • "مقتل المدنيين بغزة تضحية ضرورية".. قيادي بحماس يعلق على رسائل يحيى السنوار (فيديو)
  • قيادي بـ حماس يكشف تفاصيل جديدة في مصير الأسرى الإسرائيلين
  • قيادي بحماس لـ سي إن إن: نحتاج إلى موقف واضح من إسرائيل للقبول بوقف لإطلاق النار
  • مجموعة السبع تعلّق على خطة وقف إطلاق النار  في غزة
  • بايدن: لم أفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • الإفراج عن قيادي بارز في حزب البام اعتقل في ملف اختلاس وتبديد المال العام