لا تزال أصداء حادث غرق سيارة من أعلى معدية أبو غالب في مصر مستمرة، إذ انتشل الإنقاذ النهرى جثتى فتاتين ليرتفع عدد الوفيات إلى 13 فتاة، فيما يواصل رجال الإنقاذ عمليات البحث داخل مياه النيل.
وكشفت النيابة العامة المصرية، اليوم الأربعاء، تفاصيل الحادث، في القضية رقم 2698 لسنة 2024 إداري مركز إمبابة، وأوضحت في بيانها، إنها تلقت صباح أمس الثلاثاء، 21 مايو 2024، إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب - ميكروباص على متنه خمس وعشرين فتاة- من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقليها.


وتابع البيان: "باشرت النيابة العامة على الفور تحقيقاتها، واستهلتها بالانتقال لمكان وقوع الحادث، فتبينت غرق إحدى عشرة فتاة - انتشلت قوات الدفاع المدني جثامينهن- وفقد خمس ونجاة سبع وإصابة اثنتين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رجال الأمن في موقع حادث معدية أبو غالب- د ب أ

حادث معدية أبو غالب

وأسفرت التحقيقات عن أنه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت -كما هو مألوف- لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها؛ رجعت الحافلة إلى الخلف، في حين لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية، بابها الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها.
وأضاف بيان النيابة: "أسفر الأمر عن سقوط الحافلة في المياه، كما تبين من التحقيقات أيضًا انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ شهر أغسطس العام الماضي".
وأكدت النيابة أنها أمرت بحبس قائديْ الحافلة والمعدية وأخذ عينة منهما للوقوف على مدى تعاطيهما للمواد المخدرة، وتكليف قوات الدفاع المدني بموالاة البحث عن الفتيات المفقودات، والتحفظ على الحافلة والمعدية محل الواقعة، وتشكيل لجنة ثلاثية لانتقال لمعاينة المعدية وفحصها للوقوف على صلاحيتها الفنية للعمل وطريقة تشغيلها ومدى توفرها على معدات الإنقاذ والسلامة وقوام طاقمها ودور كل منهم، وصولًا إلى بيان كل من تسبب في ارتكاب الواقعة وتحديد دوره ومسؤوليته عنها.

أخبار متعلقة ترحيب عربي باعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطينترحيب فلسطيني واسع باعتراف ثلاث دول أوروبية بالدولة الفلسطينية

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام معدية أبو غالب حادث معدية أبو غالب مصر حادث غرق غرق المعديات معدیة أبو غالب

إقرأ أيضاً:

‏تلفزيون فلسطين: الجيش الإسرائيلي يستهدف منزلا في دير البلح وانتشال عدد من القتلى غالبيتهم من الأطفال

أفاد ‏تلفزيون فلسطين، بأن الجيش الإسرائيلي استهدف منزلا في دير البلح وانتشال عدد من القتلى غالبيتهم من الأطفال، وفقا لقناة سكاي نيوز عربية.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 7 أشخاص فى حادث تصادم 4 سيارات
  • مصرع شخص وإصابة 34 بحادث حافلة وسط الفلبين
  • توسيع عمليات البحث للعثور على جثتين لطالبين غرقا في نهر النيل بالصف
  • تعاون بين مكتب الذكاء الاصطناعي و«سامسونج»
  • يورو 2024.. إصابات خطيرة بين مشجعي إسكتلندا قبل مواجهة ألمانيا إثر حادث
  • ‏تلفزيون فلسطين: الجيش الإسرائيلي يستهدف منزلا في دير البلح وانتشال عدد من القتلى غالبيتهم من الأطفال
  • النيابة تستعلم عن صحة شخص صدمته سيارة بالهرم
  • سوريا.. قتلى وجرحى بحادث سير مأساوي في اللاذقية
  • وفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين جراء حادث سير بولمان قرب مدخل مدينة اللاذقية
  • النيابة تستعلم عن صحة مصابي حادث انقلاب سيارة على الصحراوي بأطفيح