صحيفة البلاد:
2024-06-16@11:51:29 GMT

تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال

البلاد – الرياض

أبرمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” اتفاقية تعاون مع بنك التنمية الاجتماعية للانضمام لمنتج رواد الأعمال التمويلي لدى البنك؛ وذلك بهدف دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال من خلال تقديم جميع الحلول والتسهيلات التمويلية لنمو مشاريعهم وتوسع أعمالهم.

جاء ذلك ضمن فعاليات أسبوع التمويل؛ بحضور الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية المهندس سلطان بن عبدالعزيز الحميدي، ونائب محافظ منشآت للتخطيط والتطوير سليمان بن عبدالرحمن الطريّف، ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في بنك التنمية الاجتماعية محمد العريني.

وتضمنت الاتفاقية دعم رواد الأعمال وتمكينهم من خلال تقديم برامج وحلول تمويلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة التي من شأنها تعزيز مشاريعهم الريادية ونموها، حيث ستعمل “منشآت” على تقديم الخدمات التدريبية والاستشارية، وتمكين رواد الأعمال المستفيدين من “منتج رواد الأعمال” لدى البنك، وذلك من خلال مراكز الدعم في كل من مدينتي الرياض والمدينة المنورة، ومحافظتي جدة والخبر.

وتتضمن فعاليات أسبوع التمويل إقامة العديد من البرامج التوعوية والتطويرية لدعم رواد الأعمال في تعزيز استدامة مشاريعهم والحصول على الدعم والتمويل المناسب.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: رواد الأعمال

إقرأ أيضاً:

«BBC الانجليزية»: تنافس رواد الأعمال لإنتاج لحوم نباتية أكثر جاذبية من الحيوانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في السنوات الأخيرة، شهدنا تزايدًا في الاهتمام بتحول صناعة اللحوم إلى الأغذية النباتية، حيث يسعى العديد من الأشخاص والشركات إلى تقديم بدائل نباتية للمنتجات اللحومية التقليدية. يعود هذا التوجه إلى عدة عوامل، من بينها القلق بشأن البيئة والصحة العامة ورفاهية الحيوانات، والتحديات التي تواجه صناعة اللحوم التقليدية.

تعتبر صناعة اللحوم واحدة من أكبر مسببات انبعاثات غازات الاحتباس الحراري واستهلاك المياه، وتأثيرها البيئي سلبي، بالإضافة إلى ذلك، هناك مخاوف متزايدة بشأن الصحة العامة وتأثير تناول اللحوم بانتظام على صحة الإنسان، مما دفع العديد من الأشخاص إلى البحث عن بدائل صحية ومستدامة.

تقدم الأغذية النباتية بدائل للحوم تتراوح من اللحوم النباتية المصنعة إلى البروتينات النباتية الطبيعية، مثل الفاصوليا والعدس والحمص، وقد أظهرت الأبحاث أن الأغذية النباتية يمكن أن تكون غنية بالبروتينات والعناصر الغذائية الأخرى، وأنها يمكن أن تكون بديلًا صحيًا جيدًا للحوم.

بالإضافة إلى ذلك، يسعى العديد من رواد الأعمال والشركات إلى تطوير تقنيات جديدة لإنتاج اللحوم النباتية بمذاق وملمس يشبه اللحوم الحيوانية، بهدف جعل الأطعمة النباتية أكثر جاذبية وقابلية للتقبل لدى مختلف الأشخاص، بما في ذلك مستهلكو اللحوم التقليديون.

تحويل صناعة اللحوم إلى الأغذية النباتية يمثل تحديًا كبيرًا، لكنه يعد خطوة هامة نحو تحقيق الاستدامة البيئية والصحية وتحسين رفاهية الحيوانات، وهو توجه يشهد اهتمامًا متزايدًا ونموًا في جميع أنحاء العالم. فى تقرير نشرته BBC الإنجليزية عن قيام العديد من العاملين السابقين في صناعة اللحوم بتأسيس شركات ناشئة تركز على الأغذية النباتية فى السنوات الأخيرة، وإليك كيف تحولت حياتهم.

في عام ٢٠١٦، شعر آندي شوفيل بأنه بلا وجهة واضحة، هو وشريكه التجاري بيت شارمان قد باعا شركتهما لبيع البرجر في المملكة المتحدة، وكان لديهما شعور ملح بضرورة إنشاء شركة أكثر استمرارية  في المرة المقبلة. فكرا في إدارة إعادة تدوير النفايات والسيارات الرياضية الكهربائية.

ثم تحولت المحادثة إلى البروتينات البديلة. أدرك الاثنان أن هذه صناعة متنامية يمكنهما استخدام خبرتهما في صناعة الأغذية فيها. وبدآ في العمل على البحث والتطوير وبعد عدة أشهر، أظهرت صديقة شوفيل له فيديو جرافيك يعرض عملية إعدام الكتاكيت في صناعة البيض.

يقول: "ظننت أنه نوع من الفيديوهات العنيفة التي لا يجب أن أشاهدها". "أعتقد أنه مثل معظم الناس، كان لدي ما يعرف بالتنافر المعرفي". يحدث هذا الانحياز النفسي عندما يحاول الناس الاحتفاظ بمعتقدات متناقضة في الوقت نفسه – في هذه الحالة، "أحب الحيوانات" و"أحب اللحوم".

وأضاف شوفيل أنه كان يعاني أساسًا من نوع من الجهل المتعمد عندما يتعلق الأمر بما يحدث خلف الكواليس في صناعتنا الغذائية". وجد أن الفيديو كان نقطة تحول. بينما كان يعمل على خطط العمل الجديدة المستندة إلى النباتات.
 

مقالات مشابهة

  • رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز.. رائد الاستثمار في السياحة
  • حقوق الأعمال هي أولوية لأوزبكستان الجديدة
  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • «بنك تمكين للتمويل الأصغر» ..حلول تمويلية لتلبية احتياجات المجتمع والنهوض بقدرات المشاريع الصغيرة
  • فتح آفاق النمو: تحوّل تجارة العود في السعودية بفضل الخدمات اللوجستية
  • «الشارقة للاتصال الحكومي» تفتح الباب أمام رواد العمل الإنساني والمجتمعي
  • «BBC الانجليزية»: تنافس رواد الأعمال لإنتاج لحوم نباتية أكثر جاذبية من الحيوانية
  • "منشآت" تشارك في الدورة العاشرة لبرنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية في بوسطن
  • “منشآت” تشارك في الدورة العاشرة لبرنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية في بوسطن
  • “التأمينات الاجتماعية” تواصل تقديم خدماتها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك