تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت جامعة الجلالة بروتوكول تعاون مع شركة سيمينز هيلثنيرز مصر، الذراع التعليمية والأكاديمية للشركة، بهدف دمج المحتوى الأكاديمى والتدريب العملي، فى مجال تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بالجامعة، وذلك من خلال تدريب الطلاب على أحدث التقنيات فى التكنولوجيا الطبية؛ لتعزيز سُبل التعليم فى مجال التصوير الطبى برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي.

شهد توقيع الاتفاقية الدكتور إيهاب حسانين نائب رئيس جامعة الجلالة للشئون الأكاديمية، والمهندس طارق الأشرف مدير أكاديمية سيمينز هيلثنيرز، بحضو الدكتور أحمد هنو نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتورة رنا زيدان أمين عام الجامعة، واللواء ياسر السيد المدير التنفيذى لمستشفى الجلالة، والدكتورة هند جلال مدير برنامج الأشعة بمجال تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد الشناوى القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، أن البروتوكول يهدف إلى تأهيل الطلاب لتلبية متطلبات سوق العمل فى مجال تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، وبناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم، وذلك بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل المحلى والإقليمى والعالمي، وفى ضوء تنفيذ أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمي، مشيرًا إلى أن جامعة الجلالة تسعى دائمًا إلى دعم وتنمية قدرات طلابها فى جميع المجالات، لنقل الخبرات ومشاركة المعرفة مع كُبرى الشركات الرائدة، من خلال البرامج التدريبية المتطورة؛ بهدف إعداد وتدريب كوادر جديدة لتأهيلهم لسوق العمل.

وأكد المهندس طارق الأشرف مدير أكاديمية سيمينز هيلثنيرز مصر، أن هذه الشراكة الإستراتيجية تهدف إلى تعزيز مهارات الطلاب من خلال توفير فرص تعليمية وتدريبية مُتقدمة، بالإضافة إلى فرص مراقبة عملية فى بيئة حقيقية، حيث يُمثل التعاون نموذجًا مميزًا للتعاون بين القطاعين الأكاديمى والتكنولوجيا الطبية، ما سيُساهم فى تزويد طلاب الكلية وطلاب الدراسات العليا بالمهارات والمعرفة الأساسية والتقنية اللازمة فى مجال الرعاية الصحية، كما يُعزز البحث والابتكار فى تكنولوجيا الرعاية الصحية ويستجيب لاحتياجات القطاع الصحى المُتزايدة.

IMG-20240522-WA0012 IMG-20240522-WA0013 IMG-20240522-WA0014

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي العلوم الصحية التطبيقية رئيس جامعة الجلالة متطلبات سوق العمل مهارات الطلاب مستشفى الجلالة جامعة الجلالة فى مجال

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة البحيرة يواصل جولات على المستشفيات

استكمل الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، جولاته المرورية  اليوم الاربعاء، رابع أيام عيد الأضحى المبارك، حيث قام بجولة تفقدية لمستشفى الصدر بدمنهور، فى وجود الدكتور شحاته عيسى مدير المستشفى، ونائب المدير الدكتورة نهى شريف، والمدير الإدارى هشام هلال، والفريق الطبي والإدارى المعاون له.

وقام جميعه، بمتابعة سير العمل بالمستشفى والتأكد من توافر الأدوية وكافة المستلزمات الطبية، وتواجد الفريق الطبي على رأس العمل، والتأكد من الإلتزام التام من كافة الفريق الطبي بالعمل بأقسام المستشفى .

وتفقد بعض أقسام المستشفى، حيث منها  الإستقبال والطوارئ، وقام  بالإطمئان على المرضى، وهنأهم بالعيد، وتمنى لهم السلامة والعافية، واستبين عن مدى رضائهم عن الخدمة المقدمة ومدى جودتها .
 

وشدد على الإلتزام التام بتعليمات مكافحة العدوى، وتوفير الواقيات الشخصية، كما قام  بالمرور على العنايات والداخلي واطمأن على تقديم الخدمة للمرضى بصورة جيدة، كما تفقد صيدلية العيادة واطمأن على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية .

وأشاد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بمدى جودة الخدمة المقدمة، ومدى نظافة المكان وحرص العاملين به على النظافة، وفى نهاية جولته.

وقدم الشكر لمدير المستشفى وللفريق الطبي والإداري للمستشفى على التزامهم بالتواجد على رأس العمل، موجهاً فريق العمل  بالمستشفي إلى بذل المزيد من الجهد لتحسين الخدمة الصحية المقدمة؛ لتكون على أعلى مستوى من الجودة تليق بالمواطن المصري.                         

 

مقالات مشابهة

  • صيدلة قناة السويس تطلق مبادرة لإنتاج وسائل تعليمية مبتكرة بإستخدام الذكاء الاصطناعي
  • حصاد التأمين الطبي في «الأضحى».. التوعية الصحية لـ 81 ألف مواطن.. 6180 مستفيدا من القوافل العلاجية.. وتقديم الخدمات الإسعافية ل 10 آلاف شخص بالمحافظات
  • وكيل صحة البحيرة يواصل جولات على المستشفيات
  • وزير التعليم العالي يؤكد على أهمية ربط مخرجات البحث العلمي باحتياجات سوق العمل
  • جعجع تلقى دعوة لحضور تخريج طلاب جامعة اللويزة
  • فوز كلية الحاسبات جامعة القاهرة بالمركز الأول في المسابقة التكنولوجية بالصين
  • مجدي يعقوب يوقع بروتوكول تعاون مع التأمين الصحي الشامل في أبحاث القلب
  • وكيل صحة القليوبية يتابع تطبيق خطة العمل خلال أيام عيد الأضحي
  • بروتوكول تعاون بين جامعتى القاهرة ونيو جيزة
  • التعليم: توفير المراوح داخل لجان امتحانات الثانوية العامة