النهار أونلاين:
2024-09-22@12:07:49 GMT

نقل بحري: وكالة باريس تعود للخدمة

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

نقل بحري: وكالة باريس تعود للخدمة

أعلنت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين في بيان لها مساء اليوم الأربعاء، عن إعادة إفتتاح وكالتها التجارية في العاصمة الفرنسية باريس. وذلك بعد الانتهاء من أشغال إعادة تهيئتها.

وجاء في البيان، “أنه في إطار تحضيراتها المتواصلة لإنجاح موسم إصطياف 2024، و حرصا منها على توفير أفضل ظروف الإستقبال لأفراد جاليتنا المقيمة بالخارج تطبيقا لتعليمات السلطات العليا للبلاد، يسر المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين أن تضع تحت تصرف زبائنها الكرام وكالتها التجارية بباريس بعد إستكمال عملية إعادة التهيئة و التجديد بها .

وللإشارة، كانت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين قد أغلقت وكالتها التجارية في باريس منذ شهر مارس 2023 بسبب أشغال ترميم المبنى.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. النقل تعلن إيرادات الخطوط الجوية وعدد الطائرات المعادة للخدمة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة النقل، السبت، عن إيرادات الخطوط الجوية وعدد الطائرات المعادة للخدمة.

وقال مدير الإعلام والاتصال الحكومي ميثم الصافي في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن" وزارة النقل وتشكيلاتها تتعرض إلى هجمات إعلامية تضليلية من جهات ووسائل إعلام؛ بهدف الابتزاز وعرقلة الجهود الرامية لتحسين مستوى الخدمات والارتقاء بالمهام التي تضطلع بها التشكيلات".

وأضاف البيان، أن "تلك الجهات تزعم أن هناك تراجعا مخيفا في عمل الخطوط الجوية العراقية؛ لإخفاء ما حققته الشركة في آب الماضي من عدد رحلات، وصلت إلى 2372 رحلة، وهذا ما لم يتحقق منذ عقود، حيث هناك تقدم ملحوظ في عدد الرحلات من 22 رحلة إلى 60 رحلة، أي ما يقرب من ضعفين".

وأكدت الوزارة، بحسب البيان، أنه "لا يوجد أي تراجع في عمل الخطوط؛ كون الشركة- ومنذ تسنّم الحكومة مهام عملها- كانت إيراداتها تقدر بـ7 مليارات دينار عراقي، أما الآن فتصل إلى 54 مليار دينار عراقي".

وتابع البيان، أنه "في ما يخص ملف الطائرات العاطلة، لا بد أن نشير إلى أنه كانت هنالك 24 طائرة عاطلة وقد تمت إعادة 12 منها خلال عامي 2023-2024، ضمن خطة يشرف عليها الوزير بشكل مباشر، وستتم إعادة ثلاث طائرات أخرى قبل نهاية هذا العام، ليكون عدد الطائرات المعادة للخدمة 15 طائرة من أصل 24 طائرة، كما نخطط لإعادة 5 طائرات خلال العام المقبل، وما يتبقى من الطائرات الجاثمة، جرى تقييمها بأنها خالية من الجدوى الاقتصادية، بمعنى أن ملف الطائرات العاطلة يحسم العام المقبل".

ولفت إلى، أن "محاولات خلق جو فوضوي يستهدف إفشال الوزارة وتشكيلاتها، لن تعرقل عجلة تقدمنا وعملنا على إنجاز المشاريع الاستراتيجية، كما ننبه باننا قمنا بتشخيص الجهات والصفحات والقنوات كافة التي تستهدف الوزارة، وسيكون لنا إجراء قانوني لمواجهة تلك الحملات المضللة".

مقالات مشابهة

  • تخصيص 620 حافلة للنقل المدرسي بالمسيلة
  • إعلان توظيف.. مطلوب سائقين للأتوبيس الترددي و4 شركات نقل - مستند
  • إنشاء أطول خط ربط كهربائي بحري في العالم مقابل نحو ملياري يورو
  • بالأرقام.. النقل تعلن إيرادات الخطوط الجوية وعدد الطائرات المعادة للخدمة
  • قنا.. إحلال وتجديد 16 مدرسة ودخول 3 مدارس جديدة للخدمة
  • إحلال وتجديد 16 مدرسة بقنا.. ودخول 3 مدارس جديدة للخدمة
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024
  • وكالة الأبحاث الوطنية الأمريكية تمول أبحاث زوجين سعوديين لتطوير تقنيات طبية
  • سعر قنطار القطن اليوم الخميس 19-9-2024.. بكم في وجه بحري وقبلي؟
  • وكيل هيئة النقل “للنقل البحري”: أكثر من 13 ألف زائر ومشارك في المؤتمر البحري اللوجستي