الخميس, 23 مايو 2024 11:07 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

قررت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، تحديد اللون الاصفر لدراجات “الدلفري”، فيما أكدت أن الضوابط ستتضمن تدقيق معلومات الاشخاص العاملين بتلك الدراجات.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الامني مقداد ميري في حديث متلفز ، إن “الوزارة عملت على تنظيم الدراجات النارية”، لافتا الى أن “وزير الداخلية عبد الامير الشمري صادق على الضوابط الخاصة بعمل دراجات الدلفري”.


واضاف أنه “ميري: سيتم تحديد لون دراجات الدلفري بالاصفر”، مبينا أنه “تم ارسال الضوابط الجديدة الخاصة بالدلفري لمديرية المرور”.
وبين أن “الوزارة ستعلن عن السقف الزمني الخاص بتنفيذ الضوابط الجديدة بالدليفري

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

الطرابلسي يتفق مع وزير الداخلية التونسي على إعادة فتح منفذ رأس اجدير جزئياً اليوم الخميس

ليبيا – وقع وزير الداخلية المكلف في حكومة تصريف الأعمال عماد الطرابلسي، مع نظيره التونسي خالد النوري اتفاقا، بإشراف رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة والمتضمن فتح البوابات الأربعة المشتركة بمنفذ رأس اجدير لدخول المواطنين من البلدين وحل مشكلة تشابه الأسماء.

وزارة الداخلية أفادت عبر مكتبها الإعلامي أن الاتفاق تضمن الالتزام بفتح 6 مراكز للتسجيل الإلكتروني لسيارات المواطنين الليبيين، وعدم فرض أي رسوم أو غرامات مالية غير متفق عليها وضبط المنفذ، وعدم وجود أي مظاهر مسلحة.

كما أعلنت اللجنة المكلفة لإعادة تفعيل العمل بمنفذ رأس اجدير الحدودي المشكلة بقرار من وزير الداخلية المكلف على فتح منفذ رأس إجدير جزئياً الخميس الموافق 13 يونيو أمام الحالات الإنسانية والمستعجلة والطارئة والدبلوماسية،وبأن الافتتاح الكلي للمنفذ أمام مواطني البلدين سيكون يوم الخميس الموافق 20 يونيو الجاري، والإعلان عن حركة تنقل الشاحنات سيعلن عنها في وقت لاحق بعد الافتتاح الكُلي للمنفذ.

كما أوضحت اللجنة بأن منفذ وازن البري مفتوح حالياً أمام حركة السفر للمواطنين وتنقل البضائع ، وذلك إلى حين إعادة فتح منفذ رأس اجدير وفق الاتفاق مع الجانب التونسي وجاري العمل على انتهاء أعمال الصيانة والتجهيز للمنفذ ، وإجراء تغيير الكوادر الأمنية العاملة به والارتقاء بمستوى العمل وفق المعايير الدولية للمعابر الدولية.

 

 

مقالات مشابهة

  • خالد ميري: لبيك وإن لم أكن بين الحجيج
  • تحديد بدء اختبارات مسابقة القندس الليبي في 14 سبتمبر
  • «الداخلية» تُنهي استعدادات تأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى (فيديو)
  • 5 علامات لتحديد عمر الماعز والأغنام المناسب للأضحية.. السر في الأسنان
  • الصحة تعلن نجاح خطط الوزارة بموسم الحج: 5 آلاف متطوع في خدمة الحجاج
  • مبادرة مأموري أقسام ومراكز الشرطة أسعدت البسطاء في 8 محافظات جديدة
  • الشباب والرياضة بالفيوم تنظم ماراثون الدراجات الهوائية
  • مهلة و3 خيارات أمام العراقيين لتسليم أسلحتهم للسلطات الأمنية
  • الطرابلسي يتفق مع وزير الداخلية التونسي على إعادة فتح منفذ رأس اجدير جزئياً اليوم الخميس
  • " احتفالا باليوم العالمى للدراجات " شباب الشرقية يشاركون فى ماراثون الدراجات بالزقازيق