احتفلت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، صباح اليوم، بتكريم الطلاب والطالبات الفائزين بجائزة المهارات الثقافية، وذلك في إطار اكتشاف وصقل مواهبهم وتمكينهم من مختلف المهارات الثقافية والفنية.
وشهد الحفل، الذي أقيم على مسرح مبنى تعليم المنطقة، مشاركة مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي، والمساعد للشؤون التعليمية فاطمة البلوي، ومدير إدارة أداء التعليم خلف الأحمري، إلى جانب ممثلة وزارة الثقافة مشاعل السالم، وعدد من المسؤولين التربويين والطلاب وأولياء الأمور.


أخبار متعلقة تدريب 250 مراقب على السلامة الصحية للغذاء بالشرقية"ملتقى المعلم الباحث" يعزز ثقافة البحث العلمي لدى المعلمين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال الحفل - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });اكتشاف المواهب وصقلهاوأكد الدكتور سامي العتيبي، في كلمته خلال الحفل، على حرص وزارة التعليم على اكتشاف الطاقات المبدعة من أبنائها وبناتها الطلبة من خلال الأنشطة الطلابية المختلفة، مشدداً على أن تعليم المنطقة لا يكتفي باكتشاف الموهبة فقط، بل يعمل على تطويرها وصقلها من خلال المسابقات التخصصية والدورات والورش المتنوعة.
وأضاف أن هذا النهج يهدف إلى إعداد جيل مبدع يمثل الوطن في المحافل الدولية تمثيلاً يليق بمكانته العالمية، ويحقق أهداف رؤية المملكة الطموحة.
وأشار العتيبي إلى أهمية الشراكات والتكاملية مع القطاعات ذات العلاقة لتحقيق هذه الاستراتيجيات، منوهاً بأن شراكة وزارة التعليم مع وزارة الثقافة، صاحبة مبادرة المهارات الثقافية في موسمها الثاني، تُعد نموذجاً رائداً لهذه الشراكات التي تحتضن وتدعم المواهب الناشئة.
من جانبها، أعربت ممثلة وزارة الثقافة مشاعل السالم عن سعادتها بالتعاون بين وزارتي الثقافة والتعليم لعامه الثاني لمسابقة المهارات الثقافية، بعد النجاح الكبير الذي حققته المسابقة في الموسم الأول.
وأكدت أن هذا التعاون ساهم بشكل فاعل في اكتشاف طاقات إبداعية تُساهم في النهوض بالقطاع الثقافي وترسخ الهوية الوطنية الثقافية، وفق ما تتطلع إليه رؤية المملكة الطموحة.تطوير وتعزيز القدرات البشريةوأوضحت السالم أن مسابقة المهارات الثقافية تهدف إلى تطوير وتعزيز القدرات البشرية ودعمها وتمكينها، بما يساهم في المحافظة على الإرث الثقافي للمملكة ورفع الوعي به.
ووصفت هذا النهج بأنه استثمار ومسؤولية تجاه الأبناء وبناتهم لاكتشاف مهاراتهم وطاقاتهم وشغفهم لممارسة المجالات الفنية والثقافية، وتزويدهم بما يلزم من معارف وأدوات لإنتاج مخرجات تليق بما نتطلع إليه.
وفي ختام الحفل، قام الدكتور سامي العتيبي بتكريم الطلاب والطالبات الفائزين بجائزة المهارات الثقافية، وسط أجواء من الفرح والبهجة.
تخلل الحفل العديد من الفقرات المتنوعة، شملت عروضاً فنية وثقافية قدمها الطلاب المشاركون في المسابقة، إلى جانب عروض مسرحية وموسيقية نالت استحسان الحضور.
وتُعد مسابقة ”المهارات الثقافية“ مسابقة وطنية على مستوى مدارس التعليم العام بالمملكة، تهدف إلى اكتشاف المبدعين من الطلاب والطالبات في مختلف المجالات الثقافية وتمكينهم وتطوير مهاراتهم. وتتضمن المسابقة ستة مسارات رئيسية، تشمل: الأفلام، المسرح، الموسيقى، الفنون البصرية، الأدب، التراث.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن محمد السليمان الدمام المنطقة الشرقية تعليم الشرقية المهارات الثقافية تكريم الفائزين المهارات الثقافیة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تتعاون مع "التعليم" للتطوير التكنولوجي التطبيقي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

  أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ حرص جامعة أسيوط على التعاون المشترك مع وزارة التربية والتعليم؛ لتطوير التعليم التكنولوجي، وتدريب المعلمين، والاستفادة من مخرجات الأبحاث العلمية بالجامعة،  وتعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية، مشيداً بما تشهده الدولة المصرية من نهضة تعليمية، والتوسع في إنشاء المدارس التكنولوجية، والدولية؛ بهدف التطوير الفعلي للعملية التعليمية، وإعداد قاعدة عريضة من الباحثين، والعاملين، وتنشئة جيل من المبدعين، والمجددين في مجال التكنولوجيا؛ بما يسهم في بناء جيل  من الشباب يمتلك عقلًا علميًا واعيًا نافعًا لمجتمعه، ومساهمًا في نهضة وطنه، مشيراً إلى ما تحققه الجامعة من مساحة على مستوى النشر الدولي، والاستشهادات الدولية، والحضور العالمي في مجال أبحاث التكنولوجيا.

  شهد الاحتفالية؛ اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، والدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم، والأستاذ محمد النمر مدير عام التعليم الفني، والحاج صلاح ضيف الله، الشريك الصناعي، والأستاذ محمد عدلي المدير الأكاديمي للمدرسة، والأستاذ أحمد سويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة، و الأستاذ علي سيد وكيل وزارة العمل ، ولفيف من القيادات التنفيذية، وأولياء الأمور، وطلاب، وطالبات المدرسة.

 ‏‎ وأعرب اللواء عصام سعد؛ عن سعادته بحضور الاحتفالية، وسط أبنائه الطلاب الذين أثبتوا تفوقهم العلمي في مجال التكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي، وفوزهم في الكثير من المسابقات المحلية، والدولية، مشيداً بمستوى طلاب، وطالبات مدرسة أحمد ضيف الله للتكنولوجيا التطبيقية، والذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى النهضة التعليمية التي حظيت بها محافظة أسيوط؛ في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وخاصة التوسع في إنشاء المدارس التكنولوجية، والدولية بالمحافظة، والتي تستوعب المتميزين، والمتفوقين من أبنائنا الطلاب؛ لتخريج جيل قادر على استكمال مسيرة التنمية، ومواجهة التقدم الكبير في العلوم، والتكنولوجيا، والتي تعد نموذجاً؛ لدمج التكنولوجيا بالعملية التعليمية.

  وأكد الدكتور أحمد عبد المولى؛ على أهمية التكنولوجيا التطبيقية، والذكاء الاصطناعي في مجالات العمل المختلفة، لافتا  إلى دور المدرسة في تخريج طلاب مؤهلين لسوق العمل، مشيداً بالتعاون بين وحدة نقل التكنولوجيا بالجامعة،  ووزارة التربية و التعليم ، موجهًا الشكر للقائمين على الحفل، والطلاب المشاركين فيه، والمعلمين؛ لتميزهم، وتفانيهم في العمل، مشيداً بمشروعات الطلاب بالمعرض التكنولوجي.
 

مقالات مشابهة

  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • مواهب شابة تستحق المتابعة في كوبا أميركا
  • تعيينات وزارة النقل.. المهارات المطلوبة لوظائف الإرشاد الملاحي 2024
  • إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا
  • مركز أداء يقيس رحلة مناسك الحج لعام 1445 هـ
  • جامعة أسيوط تتعاون مع "التعليم" للتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • الثانوية العامة 2024|"التعليم" تعلن الطوارئ بعد العيد مع امتحانات المواد الأساسية
  • «الإنتاج الحربي»: نفذنا 9 مشروعات حربية منذ 30 يونيو 2023
  • ورش إبداعية تلهم خيال المصورين المبتدئين والمحترفين على شاطئ ستانلي بالإسكندرية
  • “اليونيسيف” تدعو للاستثمار في التعليم الأساسي لأطفال أفريقيا