بحث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ورئيس فرنسا إيمانويل ماكرون، الأربعاء، تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بينهما وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

 

وقالت الوكالة إن الجانبين بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطوير التعاون القائم في عدد من المجالات.

 

كما بحثا "مستجدات الأوضاع في غزة، وضرورة تكثيف الجهود والاتصالات الدولية للتوصل لوقف فوري لإنهاء الحرب، وكافة أشكال التصعيد، والعمل على إيصال المساعدات الإنسانية الكافية".

 

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة، التي بدأت في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أكثر من 115 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

 

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

 

وخلال الاتصال الهاتفي، تبادل الأمير محمد بن سلمان التهنئة مع الرئيس ماكرون بتوقيع اتفاقية بين الخطوط الجوية السعودية، وشركة إيرباص الفرنسية لشراء 105 طائرات، وفق وكالة "واس".

 

والاثنين، أعلنت المملكة "إبرام شركة الخطوط السعودية واحدة من أكبر صفقات شراء الطائرات في العالم، بشراء 105 طائرات من شركة إيرباص بهدف توسيع وتحديث أسطولها"، وذلك خلال مؤتمر دولي للطيران استضافته الرياض، وفق المصدر نفسه.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

نائب وزير داخلية تايلاند: ولي العهد يقود مستقبل السعودية والعالم الإسلامي

أشاد نائب وزير الداخلية التايلاندي، شادا تايسيت، بجهود حكومة المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، مشيرًا إلى أن هذه الجهود هي محل فخر واعتزاز حجاج بيت الله الحرام، ولفت إلى الدور الكبير الذي يلعبه سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في رسم مستقبل السعودية والعالم الإسلامي، مشيدًا برؤيته الطموحة ومساهماته البارزة التي تحظى بتقدير واحترام على الصعيدين المحلي والدولي.

وأثنى على الخدمات والتسهيلات التي قدمتها المملكة لحجاج تايلاند على وجه الخصوص، وقال في تصريحات صحفية من المشاعر المقدسة: "أقدم شكري وتقديري للمملكة العربية السعودية على الجهود الكبيرة التي سخرتها والإمكانات الهائلة التي وفرتها لخدمة الحجاج، والتي تتطور وتتحسن سنويًا، بناءً على رؤية واضحة وناجحة رسمها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، الذي يقود السعودية والعالم الإسلامي نحو مستقبل مشرق مليء بالنجاحات"، معربًا عن إعجابه الكبير بسمو ولي العهد، ومؤكدًا أنه لم يلاحظ أي قصور من الجانب السعودي.

جاء ذلك عقب زيارته الميدانية لمخيمات الحجاج التايلانديين في عرفات ومنى، حيث كان في استقباله كبار مسؤولي مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا "مشارق"، يتقدمهم الأستاذ عدنان مندورة، رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ وليد رشيدي، الرئيس التنفيذي، ومحمود دمنهوري، عضو مجلس الإدارة، وعلي بندقجي، رئيس مجلس إدارة مشارق الماسية.

وخلال الجولة، قدم علي بندقجي، رئيس مجلس إدارة مشارق الماسية، شرحًا وافياً عن الاستعدادات والخدمات المقدمة للحجاج والتحسينات خلال هذا الموسم للحجاج التايلانديين، بما في ذلك خدمات السكن والنقل والتغذية وغيرها، مؤكدًا حرص جميع فرق العمل على راحة وسلامة الحجاج من مختلف الجنسيات والتي تزيد عن 16 دولة حول العالم، وتوفير بيئة ملائمة لهم لأداء المناسك بسهولة وطمأنينة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - الرئيس السيسي يشكر خادم الحرمين وولي العهد على حُسن الاستقبال ويشيد بتنظيم الحج
  • الرئيس السيسي يشكر الملك سلمان وولي العهد السعودي على حفاوة الاستقبال
  • عاجل.. الرئيس السيسي يشكر الملك سلمان وولي العهد السعودي على حفاوة الاستقبال
  • بعد الزيارة المفاجئة.. توقعات بمشاركة السعودية في قمة تخص الحرب على أوكرانيا
  • لأول مرة.. السعودية تستخدم طائرات مسيّرة لرصد المخالفين في الحج (شاهد)
  • الخطوط السعودية تختتم المرحلة الأولى من خطة موسم حج 1445 بنجاح وتنقل أكثر من 500 ألف حاج
  • طائرات تلاحق مخالفي أنظمة الحج في السعودية (فيديو)
  • السعودية.. طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج
  • روسيا تحذر فرنسا من صدام مباشر
  • نائب وزير داخلية تايلاند: ولي العهد يقود مستقبل السعودية والعالم الإسلامي