قال رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان إن حل الصراع في أوكرانيا يجب أن يكون من خلال مفاوضات تتم في اتجاهين: بين روسيا وأوكرانيا، وبين روسيا والولايات المتحدة.

عصيان جماعي لقانون التعبئة في مقاطعة نيكولايف الأوكرانية الجيش الروسي: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك وأوكرانيا خسرت أكثر من 1.3 ألف جندي في يوم الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة في دونيتسك والقضاء عى 1740 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة

وأضاف أوربان في مقابلة مع موقع "Blikk" الإلكتروني: "أعتقد أن عمليتين تفاوضيتين مختلفتين تماما ستجريان بالتوازي، ويجب أن يكون هناك نوع من الاتصال بين أوكرانيا وروسيا، ولكن في مكان ما بعد ذلك ستتبع مفاوضات حقيقية بين الروس والأمريكيين".

وأوضح أن عمليتي التفاوض "لن تؤثرا فقط على روسيا وأوكرانيا، ولكن أيضا على النظام الأمني ​​الأوروبي بأكمله، وقد تحددان وجودنا خلال العشرين أو الثلاثين عامًا القادمة".

هذا وقد أكدت موسكو باستمرار استعدادها للانخراط في عملية تفاوضية هدفها التوصل لحل دبلوماسي للأزمة الأوكرانية.

وأوضحت أن من شروط نجاح المفاوضات أخذ الواقع الجديد على الأرض في الاعتبار وكذلك مطالب روسيا الأمنية.

وفي المقابل ترفض كييف الانخراط في أي عملية تفاوضية. وقد سن البرلمان الأوكراني قانونا يمنع الدخول في أي مفاوضات مع روسيا، وتصر كييف بدعم غربي على الحل العسكري الذي يكلفها يوميا خسائر في الأرواح والعتاد كما أنها تواصل فقدان مناطق جديدة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يناقش مستجدات الأزمة الأوكرانية - الروسية في سويسرا

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية أوكرانيا ديميترو كوليبا، وذلك على هامش "قمة السلام في أوكرانيا"، المنعقدة في مدينة لوتسيرن السويسرية.
وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأزمة الأوكرانية - الروسية، إضافة إلى فرص تعزيز التعاون الثنائي بين المملكة وأوكرانيا، وسبل دعمها وتطويرها في العديد من المجالات.
أخبار متعلقة شاهد | الحجاج يؤدون صلاتي المغرب والعشاء بمسجد المشعر الحراملتخفيف الحرارة.. طلاء 11 ألف متر من الساحات المجاورة للمسجد الحرامحضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور سعود بن محمد الساطي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري الدكتور عادل مرداد، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

#لوتسيرن | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية أوكرانيا ديميترو كوليبا، وذلك على هامش قمة السلام في أوكرانيا، المنعقدة في مدينة لوتسيرن السويسرية. pic.twitter.com/uGjKJaqRRo— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 15, 2024

مقالات مشابهة

  • استمرار قمة سويسرا للسلام بين روسيا وأوكرانيا لليوم الثاني
  • وزير الخارجية يناقش مستجدات الأزمة الأوكرانية - الروسية في سويسرا
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني آخر مستجدات الأزمة الأوكرانية- الروسية
  • وزير الخارجية السعودي يؤكد تشجيع المملكة مفاوضات إنهاء الحرب في أوكرانيا
  • زيلينسكي يعلن مبادرة جديدة بشأن الأزمة الأوكرانية
  • الكرملين: دول الغرب لم تتفاعل بشكل بناء مع مقترحات بوتين بشأن تسوية أزمة أوكرانيا
  • حسين يصل إلى سويسرا للمشاركة بقمة السلام في أوكرانيا
  • نائبة ألمانية تحث الغرب على عدم اقتراف "خطأ تاريخي" عبر تجاهل إشارات "السلام" الصادرة عن موسكو
  • نائبة ألمانية تحث الغرب على عدم اقتراف "خطا تاريخي" عبر تجاهل إشارات "السلام" الصادرة عن موسكو
  • الأزمة الأوكرانية تستحوذ على قمة مجموعة السبع