قالت الدكتورة يمن الحماقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إن الطفرة الاقتصادية التي تحققت في الصين والهند قامت على الصناعات الصغيرة، لافتةً إلى أنه لا بد من الاهتمام بالصناعات الصغيرة ومتابعة الإنتاج.

وشددت الحماقي، خلال استضافتها في برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" تقديم "الإعلامي" مصطفى بكري" على ضرورة الاهتمام بالمؤسسات الأهلية من تكثيف التدريبات والتشغيل، موضحةً أن القطاع الخاص يعاني من العديد من المشاكل الاقتصادية التي لا بد من حلها.

وأوضحت أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، أن قطاع الأعمال لا يزال يعاني معاناة كبيرة، مشيرةً إلى أن القيادة السياسية تهتم بشكل كبير لتطوير منظوم التعليم التكنولوجي والذكاء الاصطناعي مشروع مستقبل مصر من أروع المشروعات التنموية للاقتصاد والزراعة في الوقت الراهن

وأشارت إلى أنه لا بد من اهتمام الدولة بمتابعة الإنتاج و إعادة هيكلة مركز المعلومات بمجلس الوزراء، مؤكدةً أن الدولة تبذل جهودا كبيرة للنهوض بالاقتصاد من خلال دفع ومشاركة القطاع الخاص.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاقتصاد المصري الاقتصاد الإقتصاد المصري أخبار الاقتصاد المصري آفاق الاقتصاد العالمي احتفالية وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية آثار الأزمات الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

الدرقاش: القطاع المصرفي في ليبيا يعاني كثيراً بسبب نقص السيولة وضعف الخدمات الإلكترونية

ليبيا – أعرب مروان الدرقاش الناشط الإسلامي الموالي للمفتي المعزول الصادق الغرياني، عن أسفه لأن القطاع المصرفي في ليبيا يعاني كثيراً ليس من نقص السيولة فقط، ولكن أيضاً من ضعف الخدمات الإلكترونية التي كانت في الأصل حل لنقص السيولة.

الدرقاش وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”، قال:” بالأمس ولأكثر من يوم ترفض بعض ماكينات السداد ولدى مولات كبيرة الخصم من البطاقة بسبب الازدحام كما تم تبرير ذلك من قبل الموظف”.

وتابع الدرقاش حديثه:” العجيب في الأمر أنه يمكن السداد عن طريق بطاقة مصرف آخر، والتبرير طبعاً الازدحام على منظومات المصارف ليس متساوياً”.

وأكمل:” إذا كنت تريد استبدال التعامل من النظام اليدوي إلى النظام الإلكتروني فعليك أن تهتم بهذا الجانب أكثر ولا تجعل المواطن ينتظر أمام الكاشر وهو يمرر البطاقة على الجهاز لعشر محاولات فاشلة ليظفر بمحاولة واحدة ناجحة في نهاية المطاف”.

مقالات مشابهة

  • الغرف العربية: 3 تريليونات دولار مساهمة القطاع الخاص العربي بالناتج المحلي الإجمالي
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا مكثفة لرعاية كبار السن وضمان تمتعهم بجميع حقوقهم
  • الدرقاش: القطاع المصرفي في ليبيا يعاني كثيراً بسبب نقص السيولة وضعف الخدمات الإلكترونية
  • كيف يمكن القضاء على الاحتكار وزيادة القدرة التنافسية للتصدير؟ وزير المالية الأسبق يُوضح (فيديو)
  • العور: «حظر العمل وقت الظهيرة» حقق مستويات التزام عالية
  • حصاد «الإنتاج الحربي».. إنجازات مهمة تعزز الاقتصاد القومي وتعاون مثمر مع القطاع الخاص
  • توصيات النسخة الأولى من منتدى ميثاق الأمم المتحدة
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يهنئ العاملين بحلول عيد الأضحى ويُثني على جهودهم في مجال دعم الصناعة
  • «المستوردين»: توقعات البنك الدولي بشأن الاقتصاد «إعلان نجاح» لخطط مواجهة الأزمات
  • إطلاق مبادرة "أسرع إلى الأمام" لدعم القطاع الخاص في مجهوداته بالاستدامة