تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفل النقابة العامة للأطباء البيطريين، اليوم السبت، بيوم الطبيب البيطري تحت شعار " صحة مواطن.. اقتصاد وطن"، بدار الأوبرا المصرية وسط حضور عدد كبير من الوزراء والشخصيات العامة.

وتحرص النقابة العامة في الاحتفالية بإبراز دور مهنة الطب البيطري وتعظيم مكانة الطبيب البيطري في الحفاظ على الصحة العامة للإنسان والحيوان، والتأكيد على ضرورة إطلاق منظومة الصحة الواحدة، في ظل انتشار العديد من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، والتي قد تزيد عن 200 مرض أغلبها تشكل خطورة على صحة الإنسان.


تناقش الاحتفالية التحديات التي تواجه مهنة الطب البيطري خلال السنوات الأخيرة وكيف يمكن النهوض بها من خلال التعاون المشترك من كافة الجهات المعنية.

ومن المقرر أن تشهد الاحتفالية عدد من الكلمات الهامة عن مهنة الطب البيطري، إضافة إلى فقرة غنائية مميزة تقدمها الطبيبة البيطرية والفنانة نادين العمروسي والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور أحمد علاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقابة البيطريين النقابة العامة للأطباء البيطريين الأوبرا الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

بالصور.. إستمرار ذبح أضاحي العيد داخل المجازر بالبحيرة

تشهد قري ومدن محافظة البحيرة ، في اليوم الثاني لعيد الأضحي المبارك ، إستمرار ذبح الأضاحي داخل المجازر ، وسط حالة من البهجة بين جميع المواطنين، الذين تبادلوا التهاني بمناسبة عيد الأضحي المبارك .

ومن جانبها تواصل مديرية الطب البيطرى بالبحيرة ،برئاسة الدكتور  محمد مصطفى سالم بالإشراف على ذبح وتوقيع الكشف الطبي على الإضاحي ،قبل البدء في عمليات الذبح وتجهيز اللحوم ، وذلك بعدد 22 مجزر حكومي على مستوى المحافظة.

كما تواصل مديرية الطب البيطري ، جهودها داخل أسواق مدن ومراكز المحافظة ، حيث تم تنظيم  32 حملة تفتيشية بالأسواق بالاشتراك مع الجهات الفنية لضبط وردع المخالفين، وبلغ عدد القضايا 145 قضية بإجمالي مضبوطات 9011 كجم لحوم غير صالحة . 

يأتي ذلك ضمن جهود محافظة البحيرة ،وخطة مديرية الطب البيطري بإستمرار فتح المجازر الحكومية بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك، لذبح الأضاحي ، وإجراء الكشف البيطري عليها حفاظاً على صحة المواطنين وسلامة اللحوم. 

مقالات مشابهة

  • بالصور.. إستمرار ذبح أضاحي العيد داخل المجازر بالبحيرة
  • مجازر الأقصر تستقبل الأضاحي للذبح مجانًا
  • مدير بيطري الجيزة يكشف لـ«الفجر» خطة المديرية لاستقبال عيد الأضحى
  • تحت الإنشاء.. فرع جديد لبيت العود بدار الأوبرا المصرية
  • الطب البيطري بالقاهرة: عدد رؤوس الماشية المستهدف بمجازر العاصمة 50 ألف رأس
  • سفارة موسكو بطهران تحتفل بيوم روسيا
  • نقابة العلاج الطبيعي تحذر من الأكاديميات الوهمية: «أغلقنا 45 في الفترة الأخيرة» (فيديو)
  • نقابة المهن التمثيلية تحذر من التعامل مع ورش التمثيل
  • أشرف زكي يحذر من التعامل مع أي كيانات تروج لورش التمثيل
  • أوركسترا القاهرة السيمفوني يحتفل بالعيد في الأوبرا غدا