دعا رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح ، الليبيين جميعاً إلى التعاون والوحدة وإنهاء الخلافات وتأليف القلوب والسير معاً لبناء دولة المؤسسات في ليبيا، مشيرا إلى أن الوحدة هي طريق الحق ، بينما طريق الشيطان هو الخلاف.

وفاة خالد عقيلة صالح نجل رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح: هناك توافق ليبي حول إجراء الانتخابات وفقا للقوانين الليبية

جاء ذلك في كلمة اليوم للمستشار عقيلة صالح عقب منحه وسام التميز العربي من قبل البرلمان العربي وذلك خلال افتتاح الجلسة العامة الرابعة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان، والتي عقدت بمقر الجامعة العربية برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي.

وأعرب عقيلة صالح عن الشكر والتقدير لهذا التكريم ، وقال إنه مصدر فخر له ولأسرته وإخوانه وزملائه في مجلس النواب الليبي.

وأشاد بالبرلمان العربي كمؤسسة برلمانية عربية، تتبنى طموحات الشعوب العربية ونعزز التضامن العربي وتقوي العلاقات الطيبة بين رؤساء المجالس والبرلمانات العربية.

وأكد أنه من أهم التحديات التي تواجه البرلمانيين العرب، الدفاع عن القضايا العربية وخاصة إزاء ما يحدث في فلسطين من جرائم إبادة وترويع وتهجير، ويقف أمامها المجتمع الدولي عاجزاً عن مد يد المساعدة، رغم ما يدعيه من حرص على العدالة وحقوق الإنسان.

وقال إنه "يجب اتخاذ كافة الإجراءات والوسائل لدعم الشعب الفلسطيني والعمل بكل جدية لوقف المجازر بحقه" ، وأضاف "لقد قدر لأمتنا الأمة العربية أن تكون مطمعاً للغزاة، حيث أن هناك عدة دول عربية شُردت شعوبها وسلبت ثرواتها، وهذا ما تعرضت له بلدي ليبيا، إذ تعرض شعبها لنهب إرادته ومصادرة قراراته بسبب التدخلات الأجنبية .

وأشاد بقيادة المشير خليفة حفتر للقوات المسلحة الليبية، وقال "إن الشعب الليبي قدم تضحيات بشرية كبيرة وتم تحرير الوطن من الإرهاب والإرهابيين".

وأضاف قائلاً "نسعى للتطلع للمستقبل وطي صفحة الماضي، فهي العملية الأهم لتنفيذ عملية إعادة الإعمار، وبناء الدول طبقاً للقانون، وأن يكون الحق للجميع دون تهميش أو إقصاء".

وأشار إلى أنه تم تطهير البلاد من الجماعات الإرهابية المتسللة والخارجين عن القانون، وقام البرلمان الليبي بتقديم الدعم التشريعي اللازم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عقيلة صالح إنهاء الخلافات العمل على بناء دولة ليبيا عقیلة صالح

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى المبارك

الثورة نت/
هنأ رئيس مجلس النواب يحيى الراعي، قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأبطال القوات المسلحة والأمن والشعب اليمني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وعبر رئيس مجلس النواب باسمه ونيابة عن هيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب وأمانته العامة عن أسمى التهاني وأطيب التبريكات بهذه المناسبة الدينية العظيمة، التي تتزامن مع الانتصارات العسكرية والنجاحات الأمنية التي يسطرها أبطال القوات المسلحة والأمن دفاعاً عن الوطن وسيادته وكرامة الأمة والقضية الفلسطينية والتصدي لكل المؤامرات والعراقيل الاقتصادية والسياسية التي يضعها تحالف العدوان أمام الشعب اليمني.

وبارك مبادرة فتح الطرقات واعتبرها خطوة شجاعة وحكيمة نابعة من حرص القيادة على التخفيف من معاناة المواطنين وتعميق اللحمة والنسيج الاجتماعي ونبذ الفرقة والعزلة بين أبناء الوطن الواحد ..
وجدد رئيس مجلس النواب، التأكيد على مواصلة الصمود والثبات بروح المسؤولية التضامنية حتى تحقيق الحرية والاستقلال والسيادة الكاملة على الأراضي والجزر والمياه اليمنية كافة.

سائلاً الله جلت قدرته أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بموفور الصحة ودوام العافية وعلى الوطن الغالي بالعزة والنصر والتمكين وعلى الأمة العربية والإسلامية بمزيد من الإخاء والتلاحم والسلام، وقد توقف العدوان على غزة وفلسطين والانتهاكات المتكررة للمقدسات والأقصى الشريف .

مقالات مشابهة

  • ليبيا من بين 14 دولة لم توقع على بيان قمة السلام في أوكرانيا
  • خنجر الخيانة و فشل التحالفات
  • السينودوس الماروني: لا أولوية تعلو على أولوية انتخاب رئيس وعلى النواب القيام الفوري بواجبهم الدستوري
  • رئيس وزراء الصين يدعو إلى تنحية الخلافات مع أستراليا جانبا ويتحدث عن “كنز مشترك”
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظراءه في البلدان العربية والإسلامية بعيد الأضحى
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس وزراء الصين يدعو إلى تنحية الخلافات مع أستراليا جانبًا
  • رئيس وزراء الصين يدعو إلى تنحية الخلافات مع أستراليا جانبا ويتحدث عن "كنز مشترك"
  • السفير حسام زكي: ليبيا تعاني من انفصال المؤسسات وسوريا تئن اقتصاديا
  • الشويهدي: القوانين الانتخابية غير قابلة للتعديل والمستشار صالح سيتمسك بذلك في اجتماع القاهرة