ينافس فيلم 60 جنيه للمخرج عمرو سلامة بالمسابقة الرسمية في مهرجان روتردام للفيلم العربي 30 مايو - 2 يونيو، ويعُرض ببرنامج الأفلام القصيرة يوم السبت 1 يونيو الساعة 12 ظهرًا.

قصة 60 جنيه مستوحاة من أغنية لـ زياد ظاظا وإنتاج إسماعيل نصرت تحمل نفس الاسم، وتتناول أحداثًا بعضها حقيقي وتناقش قضايا العنف الأسري وتحقيق الأحلام.

حصل الفيلم على العديد من الإشادات العالمية والمحلية، إذ أشادت به فريدة سالم من مجلة What Woman Want ووصفته بأنَّه «فيلم مثير يدافع عن جميع ضحايا العنف ويوبّخ الآباء المسيئين».

وتدور أحداث الفيلم حول زياد المراهق الذي يعاني هو وعائلته من العنف الأسري الذي يمارسه والده، وتعتبر موهبة زياد في تأليف كلمات الأغاني هي طريقته الوحيدة للهروب من واقعه، وعندما يتصاعد التوتر حتى يصل إلى الذروة، يأخذ على عاتقه مهمة تخليص عائلته من المعاناة إلى الأبد.

الفيلم من بطولة زياد ظاظا وطارق الدويري وحمزة دياب وروحية سالم، وتصوير أحمد طارق بيومي ومونتاج أحمد حافظ.

تتولى MAD World حقوق مبيعات الفيلم في جميع أنحاء العالم بينما تتولى MAD Distribution توزيع ومبيعات الفيلم داخل العالم العربي.

60 جنيه من إنتاج شركة Beatroot Records (عمر جودت)، وCinerama Films (عمر الصافي).

ويمثل الفيلم تعاونًا بارزًا بين المخرج الشهير عمرو سلامة الحائز على العديد من الجوائز في عالم السينما، وزياد ظاظا الموهبة الصاعدة في عالم غناء التراب.

وقال عمرو سلامة: «لقد جذبتني أصالة فن التراب المصري وأعتبر نفسي متابعًا مخلصًا لهذا المجال منذ عدة سنوات، إذ تحمل أغاني التراب في طياتها قصصًا شديدة الجاذبية، وهذا ما لمحته في أغنية زياد التي تضم حالة درامية ألهمتني لكتابة سيناريو الفيلم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم 60 جنيه عمرو سلامة

إقرأ أيضاً:

عمرو دياب يطرح أغنية "تتحبي" ويتصدر إكس

طرح النجم الكبير عمرو دياب أغنية جديدة بعنوان "تتحبي" ، وهي من كلمات تامر حسين،  ألحان وتوزيع  محمد يحيي، ميكساج  وديجتال ماستر أمير محروس، جيتار شريف فهمي.

وفور طرح الأغنية تصدرت تريند موقع التواصل الاجتماعي إكس .

يذكر أن عمرو دياب طرح مؤخرا أغنية الطعامة عبر قناته على موقع يوتيوب ، وهي من كلمات تامر حسين ولحن عزيز الشافعي وتوزيع أحمد إبراهيم .

وفور طرحها تصدرت الأغنية تريند موقع يوتيوب وكذلك موقع إكس .

ومن ناحية أخرى يحيي عمرو دياب حفلا كبيرا في العاصمة اللبنانية بيروت يوم ١٥ يونيو الجاري.

وبدأت الجهة المنظمة للحفل في بناء المسرح الكبير والانتهاء من التجهيزات النهائية خاصة وان الحفل يعد الاضخم في لبنان هذا الصيف .

وكان عمرو دياب قد أحيا حفلا كبيرا العام الماضي في بيروت بعد غياب طويل ، وحقق الحفل نجاحا غير مسبوق في عدد الحضور الجماهيري.

ومن جانبها أعلنت الجهة المنظمة للحفل في وقت سابق عن نفاذ جميع تذاكر الحفل عقب طرحها بساعة واحدة .

ومن ناحية أخرى يستعد الفنان عمرو دياب لاحياء حفل آخر في دبي يوم ١٨ يونيو حيث أعلنت الجهة المنظمة عن إقامة الحفل في أكبر ساحات الحفلات في دبي والتي شهدت أعلى حضور جماهيري لفنان في آخر حفلات الهضبة هناك.

طرح عمرو دياب حديثًا ألبوم “مكانك”، الذي مازال يتصدر قوائم الأكثر استماعًا محليًا وعربيًا على منصة الموسيقة الشهيرة “أنغامي”، وبلغ عدد مشاهداته أكثر من 30 مليون مشاهدة خلال ما يقرب من شهر من طرحه عبر المنصة.

ألبوم “مكانك” عمرو دياب: 

وطرح عمرو دياب في ألبوم مكانك 12 أغنية هي: “بيوحشنا، سلامك وصلي، معرفش حد بالاسم ده، ظبط مودها، واخدين راحتهم، مكانك، ياقمر، لوحدنا، الكلام ليك، ماتتعوضش، مابتغيبش، المعنويات مرتفعة”.

 ويتصدر مكانك قوائم الأكثر استماعًا محليًا وعربيًا على منصة أنغامي الشهيرة بعدد من أغاني “مكانك”.

 تعاون عمرو دياب في ألبوم “مكانك” مع عدد من الشعراء والملحنين منهم.. الشعراء: بهاء الدين محمد، وأيمن بهجت قمر، وتامر حسين، ومؤلف أغاني المهرجانات مصطفى حدوتة، وعزيز الشافعي مؤلفًا وملحنًا، ومن الملحنين: محمد يحيى، وإسلام زكي والموزعين توما، وأسامة الهندي، ووسام عبدالمنعم.

مقالات مشابهة

  • طلب مفاجئ من مروة صبري لعمرو الليثي في برنامجه "واحد من الناس"
  • أغنية تتحبي لـ عمرو دياب الأكثر مشاهدة على يوتيوب
  • "بلدي التانية".. عمرو دياب يصل لبيروت
  • تفاصيل عرض 6 أفلام قصيرة بمهرجان تورنتو للفيلم العربي
  • مصري ولبناني وعراقي.. طرح 5 أغان جديدة للجمهور العربي في العيد
  • MAD Solutions تشارك بـ 6 أفلام قصيرة بمهرجان تورنتو للفيلم العربي
  • عمرو دياب يطرح أغنية "تتحبي" ويتصدر إكس
  • ديانا كرزون تطرح أغنية جديدة.. تعرف عليها
  • الشاب المصفوع: هذا ما منعي من رد الصفعة لعمرو دياب (فيديو)
  • الفيلم المصري اللبناني أرزة يختتم عروضه اليوم بمهرجان ترايبيكا السينمائي الدولي