موعد عيد السيدة العذراء 2023 – تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الشهيرة مثل جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، طلبات البحث المتزايد عن موعد عيد السيدة العذراء 2023 ، إذ يُحتفل بعيد السيدة العذراء (أو عيد مريم العذراء) في ١٥ أغسطس من كل عام، كما أنه يعتبر من أهم المناسبات في الديانة المسيحية، حيث يتم التركيز على مريم العذراء، والدة يسوع المسيح، وتحتفل به الكنائس المسيحية حول العالم من خلال صلوات وطقوس دينية خاصة بهذه المناسبة.

كما تبحث شريحة كبيرة جدًا من الأشخاص المسيحيين في أنحاء العالم العربي، عن موعد عيد السيدة العذراء 2023 ، كما يعتبر عيد السيدة العذراء مناسبة دينية ذات قيمة كبيرة، ويعد فرصة للمسيحيين للتجمع والتأمل في حياة مريم العذراء، ودورها الهام في التاريخ الديني، وبالتالي، لذلك يبحثون بشكل مهم عن موعد عيد السيدة العذراء، ليتمكنوا من المشاركة في الصلوات والاحتفالات المخصصة لهذه المناسبة الدينية المميزة.

موعد عيد السيدة العذراء 2023 – متى يصادف عيد انتقال العذراء؟

وسنقدم لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، التعرف على موعد عيد السيدة العذراء 2023 ، وما المقصود بعيد السيدة العذراء، كما سنسلط الضوء شرح أعياد السيدة العذراء، كما تأتي جميع هذه الأعياد مع تراتيل وألحان مميزة في طقوس الكنيسة، وتحمل في طياتها العديد من النبوءات والرموز القديمة المتعلقة بمريم العذراء.

موعد عيد السيدة العذراء 2023 – متى يصادف عيد انتقال العذراء؟

موعد عيد السيدة العذراء 2023 – كما من المقرر أن يصادف عيد السيدة العذراء 2023 يوم الأربعاء 15 أغسطس/ آب، إذ يترقب العديد من المسيحيين في العالم العربي وحول العالم هذا اليوم بفارغ الصبر، حيث يحتفلون بهذه المناسبة الدينية المميزة بصلوات واحتفالات تعبيرًا عن تقديرهم واحترامهم للسيدة العذراء مريم.

كذلك، أعلنت نقابة الصحافة اللبنانية، في بيان لها، أنّه "بمناسبة عيد "انتقال السيدة العذراء" الموافق يوم الثلاثاء 15 آب 2023، تتوقف الصحف عن العمل في هذا اليوم لتحتجب صباح الاربعاء في السادس عشر منه، وذلك عملا بقرار مجلسي نقابتي الصحافة والمحررين واتحادات نقابات عمال الطباعة وشركات توزيع المطبوعات ونقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك".

ما المقصود بعيد السيدة العذراء ويكيبيديا

موعد عيد السيدة العذراء 2023 - تُعد فكرة انتقال العذراء مريم بالنفس والجسد إلى السماء من بين المعتقدات المسيحية البارزة حولها، وتُعد هذه الفكرة مشتركة أيضًا بين مختلف الفصائل المسيحية التي تحترم مريم العذراء، على الرغم من اختلاف التصوّرات.

في الكنائس التي تحتفل بهذا العيد، يُعتبر يوم الانتقال يومًا مميزًا يُحتفل به في 15 أغسطس، ويتميز هذا اليوم أيضًا في العديد من البلدان بكونه يومًا مقدسًا للالتزام الديني، خاصة في الكنيسة الرومانية الكاثوليكية.

ما هي أعياد السيدة العذراء – موعد عيد السيدة العذراء 2023

بعد أن تعرفنا متابعينا الأعزاء على موعد عيد السيدة العذراء 2023، سنوضح ما هي أعياد السيدة العذراء بالتفصيل:

1. يتم الاحتفال بعيد البشارة بميلاد مريم العذراء في 7 مسرى (تقريبًا يوم 13 أغسطس)، حيث بُشر أبوها يواقيم بقدومها من ملاك الرب، وفرح بهذا الخبر هو وأمها حنة، ونذراها للرب.

2. يصادف عيد ميلاد العذراء في أول بشنس (تقريبًا يوم 9 مايو)، وهذه المناسبة تُحتفل بها الكنيسة.

3. تُحتفل الكنيسة بعيد دخول العذراء مريم إلى الهيكل في 3 كيهك (تقريبًا يوم 13 ديسمبر)، حيث دخلت لتخدم في الهيكل المخصص للعذارى.

4. في 24 بشنس (تقريبًا يوم 1 يونيو)، تحتفل الكنيسة بعيد مجيء العذراء مع السيد المسيح ويوسف النجار إلى مصر.

5. يصادف 21 طوبة (تقريبًا يوم 29 يناير) عيد نياحة العذراء، وفي هذا اليوم تُذكر المعجزات التي وقعت فيه.

6. يحتفل الكنائس بالعيد الشهري للسيدة العذراء في 21 من كل شهر قبطي، تخليدًا لنياحتها في 21 طوبة (تقريبًا يوم 29 يناير).

7. يحتفل الكنائس بعيد صعود جسد العذراء إلى السماء في 16 مسرى (22 أغسطس)، ويسبقه صوم لمدة 15 يومًا.

8. يحتفل الكنائس بعيد معجزة العذراء (حالة الحديد) في 21 بؤونة (تقريبًا 28 يونيو)، ويُذكر فيها كيف تم حلّ قيود الحديد للقديس متياس وأصدقائه.

9. يحتفل في 2 أبريل سنة 1968 بعيد ظهور العذراء في الزيتون على قباب كنيسة العذراء، ويستمر حتى 24 برمهات.


 

وبهذا نكون قد وضحنا لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، التعرف على موعد عيد السيدة العذراء 2023، كما وضحنا ما المقصود بعيد السيدة العذراء، وسلطنا الضوء على شرح أعياد السيدة العذراء بالتفصيل.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: مریم العذراء العذراء فی هذا الیوم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل وقرارات المجلس التنفيذي لمحافظ الدقهلية..صور

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن الإعداد والتجهيز للعمل هو سر النجاح والتفوق، فدون تنظيم جيد لن يكون هناك نهوض بمنظومة العمل والمؤسسة، وهذا لن يتحقق إلا بالعمل كفريق واحد.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنفيذي بحضور الدكتور هيثم الشيخ، نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف، السكرتير العام للمحافظة، والعقيد أ.ح الهيثم عواد، المستشار العسكري للمحافظة، ومديري مديريات الخدمات ورؤساء القطاعات الخدمية ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء.

ووجه "مختار" بتكثيف أعمال النظافة في الشوارع والميادين واستمرار الحملات المكبرة لرفع كافة المخلفات وصيانة ونظافة الحدائق والمتنزهات العامة استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

كما وجه "المحافظ" بسرعة الانتهاء من طلبات التصالح القديمة المقدمة من المواطنين والبدء في تلقي الطلبات الجديدة وفحصها طبقًا للقانون الجديد لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وشدد "المحافظ" على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بالتنسيق مع مديرية الزراعة وكافة جهات الولاية، بضرورة المتابعة والإزالة الفورية لأي تعدٍ يتم على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين، خاصة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

كما وجه "المحافظ" بالمرور على كافة المنافذ والمحال العامة والمولات التجارية لضبط الأسعار وحماية المستهلك، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين.

وأكد "المحافظ" أن الجميع في الجهاز التنفيذي للمحافظة يعملون في مواقعهم من أجل خدمة المواطنين وحل كافة المشاكل التي تواجههم وتلبية احتياجاتهم في كافة القطاعات.

والجدير بالذكر أن المجلس التنفيذي وافق على عدد من الموضوعات، منها تخصيص قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 2000 متر مربع تقريبًا بمركز ومدينة المنزلة لصالح جامعة المنصورة لإنشاء مستشفى أورام. كما تمت الموافقة على إنشاء مدرسة ثانوية عامة باسم الدكتور السعيد عوض الحسيني على مساحة 22 قيراط تقريبًا، ومدرسة متميزة للغات على مساحة 20 قيراط تقريبًا بنفس الموقع تبرعًا.

جانب من الاجتماع 1000257307 1000257304 1000257303 1000257301 1000257300 1000257299 1000257292 1000257291 1000257294 1000257284 1000257285 1000257286

مقالات مشابهة

  • تزامنًا مع مولد العذراء.. رفع كفاءة الطريق السياحي المؤدي لدير جبل الطير بالمنيا
  • من الدوحة.. تكالة يشيد بجهود قطر في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية
  • في ذكرى ميلاد أجمل نجمات جيلها زهرة العلا.. أسرار من حياتها
  • تاريخ عريق يعود لـ 1696 عامًا.. معالم كنيسة السيدة العذراء بدير جبل الطير بالمنيا
  • فرحة وزفة تملأ الأجواء.. تعميد الأطفال في مولد السيدة العذراء بالمنيا
  • احتفالات دير السيدة العذراء بسمالوط
  • أول تعليق من مريم الخشت عن سبب تأجيل موعد زفافها
  • آلاف المواطنين يتوافدون على احتفالات دير السيدة العذراء بجبل الطير بالمنيا (صور)
  • تفاصيل وقرارات المجلس التنفيذي لمحافظ الدقهلية..صور
  • "الشهر المريمى" تعبد وصلاة وتأمل.. الأنبا أنطونيوس عزيز يوضح مدى خصوصية التقليد الديني عند الكنيسة الكاثوليكية