شهد الدكتور أحمد عكاوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، فعاليات الدورة التدريبية فى مجال سلامة الغذاء والتي ينظمها مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بالتعاون مع منظمة اليونيدو لطلاب كليات الزراعة والعلوم والطب البيطرى والتربية النوعية، وبحضور الدكتور سامى عبد الرؤوف، عميد كلية الطب البيطرى، والدكتورة هدية محمد دندراوى، مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة.

 

و أكد الدكتور أحمد عكاوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، أهمية التدريب لطلاب الجامعة لأنه يؤدى إلى تطوير المعرفة والمهارة لدى الطلاب المتدربين، وذلك من خلال برامج تدريبية معينة تهدف إلى تعزيز وتطوير خبرة ومهارة المتدرب لتطوير وتحسين الأداء فى نطاق عمل او تخصص معين.

 

طالب قنائي يحقق 3 مراكز خلال مشاركته في برنامج العباقرة.. تفاصيل إنزال مليون زريعة أسماك فى نهر النيل بقنا

 

كما شدد رئيس الجامعة، على ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الدورات بهدف اكتساب المهارات والمنافسة فى سوق العمل، حيث إن الطالب عند تخرجه سوف يكون لديه سجل مهارى مدون فيه كل ما حصل عليه الطالب خلال سنوات دراسته الجامعية من تدريب وأنشطة داخل وخارج الجامعة.

 

وقال الدكتور سامى عبد الرؤوف، عميد كلية الطب البيطرى، إن الدورة تستهدف طلاب الجامعة من مختلف الكليات وخاصة كليات الزراعة والطب البيطرى والعلوم والتربية النوعية، و يحاضر فيها مدربين من أعضاء هيئة التدريس فى مجال سلامة الغذاء.

 

وأضافت الدكتورة هدية محمد دندراوى، مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بأن الطالب فى هذه الدورة يتدرب على أهم الموضوعات المتعلقة بسلامة الغذاء، مثل القوانين الحاكمة والمنظمة لسلامة الغذاء والهيئات الخاصة بإصدار تلك القوانين والبرامج الأولية لسلامة الغذاء والممارسات الصحية الجيدة داخل المنشآت الغذائية ودور أخصائي سلامة الغذاء والمهام الموكلة إليه، حيث ينقسم التدريب إلى دورتين، الأولى ٣ أيام، وتتناول بالتفصيل نظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة" الهاسب HACCP ".

 

وتابعت دندراوى، ويتم التدريب من خلال أعضاء هيئة تدريس حاصلين على دورة تدريب المدربين TOT فى سلامة الغذاء من خلال مدربين دوليين تابعين لهيئة سلامة الغذاء تحت مظلة المنظمة الدولية للتنمية الصناعية " اليونيدو ".

 

و أشارت مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات، إلى أن المتدرب يحصل على شهادة معتمدة من الجامعة يإضافة ربط المتدرب بسوق العمل من خلال التواصل مع الجهات المعنية مثل بعض المصانع والمنشآت الغذائية المحيطة من خلال تنسيق مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة.


 

جامعة جنوب الوادى IMG-20230816-WA0160 IMG-20230816-WA0162 IMG-20230816-WA0165 IMG-20230816-WA0161 IMG-20230816-WA0163

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي سلامة الغذاء كلية الطب البيطري مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس أحمد عكاوى سوق العمل أعضاء هيئة التدريس المنشآت الغذائية سلامة الغذاء من خلال IMG 20230816

إقرأ أيضاً:

جامعة طنطا تقفز 87 مركزًا دوليا في تصنيف RUR لعام 2024

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، عن تحقيق الجامعة تقدمًا ملحوظا في تصنيف Round University Ranking (RUR) لعام 2024، حيث ارتقت بمراكزها بشكل ملحوظ لتصبح في المرتبة 891 عالميًا، بزيادة 87 مركزًا مقارنة بالعام السابق، وعلى المستوى المحلي فقد حققت جامعة طنطا المركز 8 محلياً من بين 22 جامعة مصرية مصنفة.

وأكد الدكتور محمود ذكي، أن التقدم شمل معيار التدريس، حيث قفزت الجامعة 104 مركز لتحقق الترتيب 793 عالميًا، وهو ما يبرز تحسنها الملحوظ من المركز الخامس إلى المركز الثاني على المستوى المحلي، كما شهدت تقدمًا في معيار البحث العلمي بمقدار 114 مركزًا لتصل إلى المرتبة 810 عالميًا، محافظةً على ترتيبها المحلي في هذا المعيار.

قال رئيس الجامعة، إن التصنيفات الدولية تأتى على رأس أولويات الجامعة، حيث تعمل الجامعة دائما من خلال خطتها الاستراتيجية على الارتقاء بمكانتها في التصنيفات الدولية من خلال الارتقاء بالبحث العلمي وتطوير مخرجاته، إضافةً إلى تطوير المنظومة التعليمية، بما يحقق الريادة للجامعة ويدعم تنافسيتها بين مثيلاتها من الجامعات، مقدما التهنئة لجميع منسوبي الجامعة لتحقيق هذا التقدم.

جدير بالذكر ان منهجية تصنيف RUR تعتمد على أربعة معايير رئيسية تشمل: التدريس، البحث العلمي، التنوع الدولي، والاستدامة المالية. كل معيار يتألف من مؤشرات فرعية تُقيم الأداء الجامعي في مجالات مختلفة من الحياة الأكاديمية والبحثية تركز على أسس مثل نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، نسبة الاستشهادات، والظهور الدولي للأبحاث وغيرها من الابعاد الدولية مما يعكس قدرتها على جذب طلاب وأعضاء هيئة تدريس من خارج مصر، وتعزيز التعاون البحثي الدولي. وتعزيز سمعة الجامعة عالميًا.

مقالات مشابهة

  • مؤشر الأمن الغذائي في سلطنة عمان يشهد تحسنا في وفرة الغذاء والاستدامة
  • فعاليات الجلسة الثانية لقطاع الابتكار والتدريب ضمن المؤتمر العلمى لجامعة عين شمس
  • سلطة الطيران المصرى تستضيف دورة تدريبية متخصصة فى مجال إدارة المخاطر وتقييم التهديدات الأمنية
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى مركز دشنا
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة شاملة بقرية أبومناع غرب دشنا بقنا
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • جامعة طنطا تقفز 87 مركزًا دوليا في تصنيف RUR لعام 2024
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة