أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الخميس عن إطلاق مسابقة جائزة الصحافة الفلسطينية للعام 2023 بقيمة جوائز 10 آلاف دولار.

ونشر الإعلام الحكومي عبر موقعه على الإنترنت عن تفاصيل المسابقة التي تتضمن ثلاثة جوائز لكل فئة من فئات الجائزة، حيث يكون المركز الأول والثاني متعلق بمحوري الثوابت الوطنية والانتهاكات ضد الصحفيين الفلسطينيين، أما الجائزة الثالثة فتتعلق بالجائزة التشجيعية، الخاصة بالمواد الإعلامية المتعلقة بالشأن الحكومي.

فيما يلي نص الإعلان عن الجائزة:

جائزة سنوية دائمة ينفذها ويشرف عليها المكتب الإعلامي الحكومي، وهي مسابقة إعلامية مفتوحة وفقا لشروط يتم إعلانها بشكل سنوي، وتمكن الصحفيين الفلسطينيين للمشاركة فيها حسب المحاور التالية: محور القضايا الحكومية، محور الثوابت الفلسطينية، محور انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين.

الجدول الزمني:

17/08/2023 الإعلان عن المسابقة

30/11/2023 الموعد النهائي لاستلام المواد

28/12/2023 الإعلان عن الفائزين في حفل يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني

الشروط والمعايير:

لكل مشارك الحق في المشاركة في مادة إعلامية واحدة في فئة واحدة.

أن يكون صحفيا فلسطينيا، ويعمل في وسيلة إعلام معتمدة لدى المكتب.

أن يكون العمل الإعلامي المشارك تم انتاجه في عام 2023م.

على المشاركين كتابة الاسم كاملا وواضحا، والمؤسسة التي يعمل بها ومكانها، ورقم الجوال ويرفق رابطا الكترونيا للمادة الإعلامية المنشورة، وأن يحددوا بوضوح إلى أي فئة من الفئات تنتمي مشاركاتهم.

ترسل المواد الإعلامية المشاركة على إيميل المكتب الإعلامي الحكومي govgmo@gmail.com

المواد الإعلامية التي يشارك فيها أكثر من صحفي يتم ادراج ذلك وتوضيحه، حيث يتم تقسم الجائزة المالية بالتساوي على الجميع.

تٌقسم المسابقة إلى ثلاثة جوائز لكل فئة، حيث يكون المركز الأول والثاني متعلق بمحوري الثوابت الوطنية والانتهاكات ضد الصحفيين الفلسطينيين، أما الجائزة الثالثة فتتعلق بالجائزة التشجيعية، الخاصة بالمواد الإعلامية المتعلقة بالشأن الحكومي

قيمة الجائزة:

تبلغ قيمة الجوائز السنوية 10.000$ يتم تقسيمها على المركز الأول والثاني بالإضافة إلى الجائزة تشجيعية الحكومية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الصحفیین الفلسطینیین

إقرأ أيضاً:

939 طلب مشاركة في جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب

الشارقة: "الخليج"
أعلنت جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب، عن استقبال 939 طلباً للمشاركة في دورتها الرابعة 2024، مستقطبةً مشاركات من المواهب الشغوفة في الإمارات، وأغلق باب استقبال طلبات المشاركة في 1 مايو الماضي، تمهيداً لبدء مرحلة تقييم المشاركات بناءً على معايير الجائزة وشروطها.
وتًعَدُّ الجائزة هي الأولى من نوعها في العالم العربي من حيث أثرها الاجتماعي والثقافي، وتحظى بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، انطلاقاً من إيمان سموّه بأهمية تشجيع المواهب والمهارات لدى الشباب واليافعين وتقديرها، ومكافأة الموهوبين منهم، وحرص سموّه على جعل إمارة الشارقة بيئة حاضنة تمكِّنهم من اكتشاف مواهبهم وتطويرها، وتغرس في نفوسهم روح التحدّي والثقة بالنفس وتحمّل المسؤولية، وترسّخ ثقافة العطاء والتطوُّع ومفاهيم التسامح والتعاون.
ورحّبت عزيزة ابراهيم المازمي، مدير مكتب جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب، بالإقبال المتميز على المشاركة في هذه النسخة بجميع مستوياتها ومجالاتها التي تغطي جوانب مهمة في خدمة المجتمع، وتعكس أهمية الدور الذي يلعبه الشباب في دعم استقرار المجتمع والحفاظ على قيمه ومكاسبه، والمساهمة الفاعلة في بناء مستقبل الوطن.
وأوضحت أن هذه المشاركة جاءت ثمرة الجهود الحثيثة التي بذلها القائمون على الجائزة لاستقطاب أوسع شريحة ممكنة وضمان شمول فرصها للجميع، حيث تضمنت هذه الجهود جولات استهدفت طلبة المدارس الحكومية والخاصة في شتّى إمارات الدولة، وجميع النوادي الثقافية والرياضية بالشارقة والمنطقة الوسطى.
وتهدف الجائزة التي أطلقها صاحب السمو حاكم الشارقة عام 2019، إلى صقل المواهب والمهارات، وتعزيز الإرادة والشغف لدى اليافعين والشباب في الإمارات، عبر تشجعيهم على خوض تحديات في مجالات غير أكاديمية تشمل المغامرة والتطوُّع والمهارات والأنشطة البدنية.
وتفتح الجائزة الباب أمام الشباب والشابات من عمر 13 حتى 18 عاماً؛ للمشاركة واجتياز تحدِّيات الجائزة وفق ثلاثة مستويات: البرونزي والفضي والذهبي.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: منع الاحتلال إدخال الأضاحي للقطاع انتهاك واضح للحقوق الإنسانية
  • رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي يقدم التهاني إلى نقابة الصحفيين في الذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية
  • بمناسبة عيد الصحافة العراقية.. وزير العمل يوجه دعوة مهمة تخدم الصحفيين
  • بمناسبة عيد الصحافة.. وزير العمل يوجه دعوة للمؤسسات الإعلامية تخدم الصحفيين
  • 939 مشاركة في جائزة «الشيخ سلطان لطاقات الشباب» 2024
  • وقف على التقنيات المستخدمة ومستوى الاستعدادات.. وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة
  • وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة
  • اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها الفلسطينية لتعزيز التضامن المهني
  • 939 طلب مشاركة في جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب
  • بروتوكول تعاون بين نقابتي الصحفيين المصرية والفلسطينية لدعم الزملاء في غزة ومصر