بعد أيام من تقديم "نادي الهلال" لاعبه الجديد البرازيلي نيمار؛ كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن اقتراب تعاقد أهلي جدة السعودي مع النجم الأرجنتيني رودريجو دي باول، لاعب وسط فريق أتليتكو مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال فابريزيو رومانو، الصحفي المتخصص في أخبار الانتقالات، إن إدارة النادي السعودي عرضت 32 مليون يورو لأتلتيكو مدريد من أجل ضم اللاعب بعد مفاوضات طويلة بين الناديين هذا الشهر"، مشيرا أن المفاوضات لا تزال جارية بين الناديين.

EXCL: Al Ahli submit formal €32m bid to Atlético Madrid for Rodrigo de Paul — as talks are moving forward ????????????????

Contract proposal also sent to player’s camp.

Negotiations on after talks revealed this morning. pic.twitter.com/c1fjy91JWv

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) August 21, 2023

ولفت فابريزيو إلى أن "مقترح العقد تم إرساله إلى اللاعب الأرجنتيني في معسكر النادي، حيث ينتظر الطرفان موافقة اللاعب من أجل استكمال المفاوضات".

وكان قد التحق نادي الهلال السعودي في الأونه الأخيرة باللاعب البرازيلي نيمار، ومجموعة من النجوم على غرار رونالدو وبنزيمة، إثر صفقات كلّفت السعودية، التي تشهد منذ وصول الأمير محمد بن سلمان، لولاية العهد انفتاحا غير مسبوق.

وتشهد الرياضة السعودية في الآونة الأخيرة تغييرات هائلة، خاصة بعد انضمام رونالدو وكريم بنزيما ونيمار إلى صفوف أندية الدوري السعودي، في صفقات مقابل امتيازات مالية ضخمة.

والجدير بالذكر أن صندوق الاسثمارات العامة السعودي، هو أكبر الصناديق السيادية في العالم بأصول تتجاوز 620 مليار دولار، استحوذ على أربعة أندية كرة قدم "الهلال" و"النصر" و"الاتحاد" و"الأهلي"، هذا ما ساعد عقد صفقات كبيرة بمبالغ طائلة.

المصدر : سبوتنيك عربي

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الحجاج يرمون جمرة العقبة في أول أيام عيد الأضحى

مع بزوغ فجر الأحد، أول أيام عيد الأضحى، توافد الحجاج إلى مشعر منى، بعد ما كانوا قد وقفوا على صعيد مشعر عرفات حيث  أدّوا الركن الأعظم من أركان الحج.

وكان الحجاح قد باتوا  ليلتهم في مشعر مزدلفة، "وسط منظومة من الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية والخدمات المتكاملة التي هيأتها السلطات السعودية المختصة"، حسب وكالة الأنباء الرسمية "واس".

وعقب وصول الحجاج إلى مشعر منى، شرعوا في رمي جمرة العقبة، وما أن ينتهوا يشرع لهم في هذا اليوم أعمال النحر، حيث يقومون بنحر الماشية، ثم حلق رؤوسهم، ثم الطواف حول الكعبة والسعي بين الصفا والمروة.

بعد ذلك يستمر الحجاج في إكمال مناسكهم فيبقون أيام التشريق (ثاني وثالث ورابع أيام العيد) في مشعر منى، ليكملوا رمي الجمرات الثلاث، حيث يبدأون بالصغرى ثم الوسطى فالكبرى، وكل  واحدة منها بسبع حصيات.

الحجاج يحيون الركن الأعظم.. وغزة حاضرة رغم التحذير السعودي يصلي أكثر من 1,5 مليون حاج مسلم، السبت، على جبل عرفة في ذروة مناسك الحج، وهم يتلون القرآن ويتوجهون بالدعاء للفلسطينيين في غزة وسط درجات حرارة مرتفعة.

وكما في عام 2023، أدى أكثر من 1,8 مليون حاج المناسك هذا العام، بينهم 1,6 مليون من خارج المملكة، حسب ما أعلنت السلطات السعودية، السبت.

عيد وحرب

لكن العيد الذي يكون عادة مدعاة احتفال وفرح، يتصادف هذا العام مع احتدام الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس.

واندلعت الحرب في 7 أكتوبر بعد شن حماس هجوماً غير مسبوق على الأراضي الإسرائيلية خلف 1200 قتيلا غالبيتهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، وفق معطيات إسرائيلية رسمية. 

وخلال هذا الهجوم احتُجز 251 رهينة ما زال 116 منهم في غزة بينهم 41 يقول الجيش الإسرائيلي إنهم لقوا حتفهم.

وزير سعودي يزور حجاجا فلسطينيين ويوجه رسالة "ضد الفتن" وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، عبد اللطيف آل الشيخ، رسالة خلال زيارته إلى حجاج فلسطينيين في مكة المكرمة، وقال "إنه لا مكان في هذه البلاد المقدسة لمن يعيش ويقتات على الفتن".

وردّت إسرائيل بحملة عنيفة من القصف والغارات والهجمات البرية أدت حتى الآن إلى مقتل ما لا يقل عن 37296 شخصا في غزة، معظمهم نساء وأطفال، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة في القطاع.

وقالت  انتصار، لوكالة فرانس برس، وهي سورية مقيمة في السعودية وتبلغ من العمر 25 عاماً وطلبت عدم كشف اسم عائلتها: "نحن حزينون على الفلسطينيين، ودعونا كثيراً من أجلهم".

وأصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أمراً باستضافة ألف حاج "من أسر الشهداء والجرحى من قطاع غزة"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية.

في المقابل، حذر وزير الحج السعودي، توفيق الربيعة، الأسبوع الماضي، من أنه لن يتم التسامح مع "أي شعارات سياسية"، لكن ذلك لم يمنع أحد الحجاج من الهتاف دعماً للفلسطينيين، كما ذكرت فرانس برس.

مقالات مشابهة

  • الحجاج يرمون جمرة العقبة في أول أيام عيد الأضحى
  • جيرارد يحدد صفقات الاتفاق
  • نيمار: شرف لي تمثيل الهلال في مونديال الأندية 2025
  • نيمار يعلق على مشاركته في كأس العالم مع الهلال
  • الحجاج يحيون الركن الأعظم.. وغزة حاضرة رغم التحذير السعودي
  • ماذا قال نيمار عن مشاركة الهلال في كأس العالم للأندية 2025؟
  • الصحة السعودية: انخفاض حالات الإجهاد الحراري بين الحجاج نتيجة التوعية
  • بالصور.. حفل افتتاح بطولة أمم أوروبا 2024
  • نيمار يواصل تدريباته استعدادًا للعودة إلى الملاعب .. فيديو
  • الأمم المتحدة: 120 مليون لاجئ ونازح قسراً حول العالم بسبب الحروب والعنف