يفتتح قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، المعرض الجماعي (مشاعر)، ، في تمام الساعة الـ7 من مساء يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس 2023 بقاعة الباب سليم، بمتحف الفن المصري الحديث بدار الأوبرا المصرية، ويستمر حتى 9 سبتمبر 2023.

ويضم المعرض الجماعى مجموعة من الفنانون المشاركون وهم: احمد عبد الفتاح حسين، امنية فتحى قرنى مرسى،  اسراء محمود قرنى، اسراء مجدى محى الدين،    ايمان انور خضر، امال صالح امير،  جهاد احمد محمد عبده، ريم احمد بهير، سارة ربيع قناوي محمود،  ساره نبيه عبد القادر، سمر محمود قناوي، سوزان عبد الواحد محمد ، شيماء محمد نجيب، عبير محمد محمد،  نسرين احمد حمدى عوض، هبة الله شعبان يحيى.

يقع متحف الفن المصري الحديث داخل حرم دار الأوبرا المصرية بأرض الجزيرة بحي الزمالك،  يعتبر المتحف مختلفا عن غيره من المتاحف المصرية، إذ يجمع بين عدد غير محدود من الاتجاهات الفكرية، فتجد فيه لوح تمثل المدرسة الواقعية والتجريدية والسريالية والتكعبية والدادية، ويظهر ذلك جليا من تنوع أعمال الفنانين العارضين بل انك قد تشاهد للفنان واحد أكثر من عمل ينتمي لمدارس مختلفة أثناء مراحله العمرية.

370503097_833712194788176_8770856429768433316_n 370510754_833713194788076_75762373472452436_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع الفنون التشكيلية دار الأوبرا المصرية

إقرأ أيضاً:

عجائب الماضي تلهم الرقي الحديث .. منطقة آثار سقارة تستضيف معرضًا فنيًا

استضافت منطقة آثار سقارة معرضًا فنيًا بعنوان "أصداء الفخامة: عجائب الماضي تلهم الرقي الحديث"؛ حيث أقيم داخل هرم زوسر المدرج وسط رمال سقارة الذهبية، أحد أشهر المعالم الأثرية حول العالم، وحظى بحضور مجموعة مختارة من المشاهير والمصممين المحليين والدوليين وكبار الشخصيات ورجال وسيدات الأعمال المرموقين وكذلك الإعلاميين من حول العالم.

 

وخلال المعرض عرضت الفنانة رانيا فهمي، أحد أعمالها الفنية المبتكرة الإبداعية وهي عبارة عن خزانة مستوحاة من المعابد المصرية القديمة، تعكس الفخامة والحياة الملكية، وترمز إلى الهيبة والقوة.

 

ويمثل هيكلها صورة مظلله للمعبد، مزين بأنماط متداخلة من تصميم كريم عطايا، وتعزز اللوحة ذات الألوان الجوهرية جاذبيتها، مما يجعل تحفة فنية ذات جماليات تاريخية ومعاصرة.

 

وأعربت رانيا عن سعادتها لمشاركتها في هذا المعرض وسط شبكة واسعة تضم مجموعة مختارة من أشهر الأعمال .. قائلة: "أنا في غاية الامتنان لفرصة أن أكون جزءًا من هذا المعرض الفني بعرض أحد أعمالي الفنية المبتكرة إنها مغامرة مثيرة أيضًا لعرض عملي الفني مع حضارتنا العظيمة في واحدة من أهم المناطق الأثرية في العالم، وهذا النهج يتماشى مع رؤيتنا المتمثلة في خلق حوار بين الفن والأشياء اليومية من خلال التعاون مع العديد من الفنانين والحرفيين لاستخدام التصميم كبوابة للإبداع".

 

 

 

IMG-20240611-WA0034

مقالات مشابهة

  • نشوى عزام لـ"البوابة نيوز": المعرض العام 44 حدثا تشكيليا يليق بالفن المصرى
  • معرض فني للأعمال المعاد تدويرها بقصر السلطانة ملك الاثري
  • عجائب الماضي تلهم الرقي الحديث .. منطقة آثار سقارة تستضيف معرضًا فنيًا
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب فنون جميلة
  • وفيات الثلاثاء .. 11 / 6 / 2024
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام وتُكرم عددًا من كبار مبدعي مصر والوطن العربي
  • بعد غد.. «الأوبرا» تنظم الصالون الثقافي بعنوان «العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية»
  • 42 عملاً تصويرياً زيتياً في معرض (سورية أرض الجمال) بالسويداء
  • خريطة العرض الخاص للمشاركين في المعرض العام لقطاع الفنون التشكيلية (صور)