أعلنت إدارة شؤون الطلاب في معهد الدوحة للدراسات العليا، عن بدء استقبال طلبات القبول الإلكترونية لبرامج الماجستير وبرنامج دراسات الدكتوراه للعام الأكاديمي 2024-2025، ابتداءً من 1 سبتمبر 2023 حتى 15 يناير 2024.

ويطرح المعهد هذا العام ثمانية برامج في مسار دراسات الدكتوراه وهي: (اقتصاديات التنمية، الإدارة العامة، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، اللسانيات والمعجمية العربية، التاريخ، علم الاجتماع، الدراسات الإعلامية، الدراسات الأمنية النقدية).

ولبرامج الماجستير يقدّم 19 برنامجًا، هي: (الفلسفة، التاريخ، علم الاجتماع والأنثروبولوجيا، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، الصحافة، دراسات الإعلام، اللسانيات والمعجمية العربية، الأدب المقارن، إدارة النزاع والعمل الإنساني، الدراسات الأمنية النقدية، وحقوق الإنسان، العمل الاجتماعي، وعلم النفس بمساريه الإكلينيكي والاجتماعي) في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، بينما تطرح كلية الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة برامج ماجستير (الإدارة العامة، السياسات العامة، اقتصاديات التنمية، الماجستير التنفيذي في الإدارة العامة، والماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة).

هذا ويوفر المعهد منحًا دراسية متنوّعة، مثل منحة تميم المبنية على الجدارة والتفوق الأكاديمي؛ وهي مخصصة للطلاب الأكثر تميزًا أكاديميًا، ومنحة سند وهي منحة دراسية مبنية على حاجة الطلاب المادية، ومخصصة لجميع الطلاب.

وكان قد استقبل معهد الدوحة للدراسات العليا، الثلاثاء 15 أغسطس 2023،الفوج التاسع من الطلبة الجدد المقبولين للعام الأكاديمي 2023-2024، وبلغ عددهم 317 طالبًا وطالبة مــن مختلف الدول العربية والأجنبية استكملوا جميع متطلبات الالتحاق، وتوزعوا بواقع 300 طالبًا وطالبة ممن جرى قبولهم في برامج الماجستير و10 طلاب في برنامج دراسات الدكتوراه، إضافة إلى 7 طلاب في برنامج زمالة الدوحة في اللغة العربية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر معهد الدوحة للدراسات العليا

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد يبارك لمحمد القرقاوي منحه الدكتوراه الفخرية من جامعة جورج تاون الأميركية

هنأ الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، معالي محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، على منحه درجة الدكتوراه الفخرية في الإدارة الحكومية، من جامعة "جورج تاون" الأميركية.

وقال سموه، عبر حسابه على منصة "إكس": "أبارك للأخ محمد القرقاوي على التكريم المستحق لجهوده المتميزة بمنحه درجة الدكتوراه الفخرية في الإدارة الحكومية من جامعة "جورج تاون" الأميركية، متمنياً له التوفيق ومزيداً من التميز في خدمة الوطن والمجتمع والقيادة الرشيدة".

 

أخبار ذات صلة «جورج تاون» الأميركية تمنح محمد القرقاوي الدكتوراه الفخرية في الإدارة الحكومية «جورج تاون» الأميركية تمنح محمد القرقاوي الدكتوراه الفخرية في الإدارة الحكومية

أبارك للأخ محمد القرقاوي على التكريم المستحق لجهوده المتميزة بمنحه درجة الدكتوراه الفخرية في الإدارة الحكومية من جامعة "جورج تاون" الأميركية، متمنياً له التوفيق ومزيداً من التميز في خدمة الوطن والمجتمع والقيادة الرشيدة. pic.twitter.com/2cvDVZ9bdj

— سيف بن زايد آل نهيان (@SaifBZayed) May 19, 2024

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الماجستير في العلوم العسكرية للعميد الركن السقلدي من كلية القيادة والأركان المصرية
  • مدير «تعليم الأحساء»: ركزنا على الموهوبين بالبرامج الصيفية لنشر ثقافة الابتكار
  • سيف بن زايد يبارك لمحمد القرقاوي منحه الدكتوراه الفخرية من جامعة جورج تاون الأميركية
  • «جورج تاون» الأميركية تمنح محمد القرقاوي الدكتوراه الفخرية في الإدارة الحكومية
  • جامعة «جورج تاون» تمنح محمد القرقاوي الدكتوراه الفخرية
  • وزير التربية والتعليم: وظائف المستقبل تعتمد على تطور العلوم والتكنولوجيا
  • وكيل تعليم الإسكندرية يتفقد امتحانات الإعدادية.. ولا شكاوى من اللغة العربية
  • مدير آيسف: الطلاب الفائزون سيحصلون على عدة مفاجآت.. ونخطط لبرامج بحثية متنوعة
  • دعماً للعلوم والدراسات البحثية.. جامعة الملك عبدالعزيز تمكّن القبول النسائي في تخصصات القطاع البحري
  • منح دراسية جامعية في مصر لطلاب الثانوية العامة